متخصص بالشأن الفلسطيني

عبد المجيد يلتقي سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في دمشق

عبد المجيد يلتقي سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في دمشق
المكتب الصحفي – راما قضباشي
التقى الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية د.مهدي سبحاني، اليوم 19/5/2021م، في مقر السفارة بدمشق.
أكد سعادة السفير أن الشعب الفلسطيني استطاع إبراز قضيته المحقة مجددا للعالم كله، وأن المقاومة فرضت نفسها على الجميع بقوتها وعزيمتها وإصرارها على تحرير فلسطين، بعد محاولات تغيبها وتهميشها.

و أوضح د.سبحاني أن التطورات في الأراضي المحتلة، وهبّة الشباب الفلسطيني أفشلت خطة القوى المعادية لتحويل الصراع في المنطقة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية كعدو للعرب بدلا من الصراع مع العدو الصهيوني .
منددا بالمواقف الأمريكية والأوروبية المنافقة.
ووجه د.سبحاني التحية لفصائل المقاومة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني الصامد والمدافع والمرابط في أرضه.
وقدم سعادة السفير التعازي لأسر الشهداء متمنيا الشفاء العاجل للجرحى، مؤكدا أن تحرير فلسطين يكون بأيدي أهلها وشبابها، وبات أقرب من أي وقت مضى

ومن جانبه قدم الرفيق خالد عبد المجيد شرحا توضيحيا عما يجري في فلسطين المحتلة من انتفاضة شعبية عارمة ومواجهات عنيفة في الضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 48، والحرب الوحشية ضد الأهالي قطاع غزة، في ظل صمت وتواطؤ وتخاذل عربي ودولي.
مؤكدا أن انتفاضة الشباب الفلسطيني ضد سياسة التهويد والتهجير القسري لأهالي الشيخ جراح، والأعتداءات على المسجد الاقصى المبارك ، ودور المقاومة الفلسطينيةالبطلة التي أثبتت للعالم أجمع أن الشباب الفلسطيني لم ولن ينسى أرضه ومقدساته وسيبقى متجذرا فيها ملتزما ومتمسكا بكامل حقوقه الوطنية في كل فلسطين ، رغم مرور 73عام على الإحتلال والعنصرية والفاشية التي تقوم بها سلطات الإحتلال ، وما عاناه من النظام العربي الرسمي ، وما قامت به الأنظمة العربية من تطبيع مع هذا المحتل فلن يثنيهم عن حقهم في النضال لاسترجاع أرضهم وحقوقهم الوطنية والتاريخية.

آخر الأخبار
غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ...