متخصص بالشأن الفلسطيني

تسريبات عن شروط فصائل ال م ق او مة الفلسطينية لوقف إطلاق النار والتهدئة لمدة ٦ ستة أشهر.

تسريبات عن شروط فصائل ال م ق او مة الفلسطينية لوقف إطلاق النار والتهدئة لمدة ٦ ستة أشهر.
أنباء عن اتفاق بين فصائل المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب القسام على مسودة شروط لوقف اطلاق الصواريخ على اسرائيل.
١ – تلتزم اسرائيل بوقف كافة العمليات العسكرية على قطاع غزة وفي الضفة الغربية والانسحاب الفوري للشرطة الاسرائيلية من الحرم الشريف في القدس المحتلة وتسليم المهام الأمنية والإدارية للقوات المسلحة الأردنية بما فيها حائط البراق خلال ٧٢ ساعة.
٢ – تلتزم اسرائيل بإعادة اهالي حي الشيخ جراح الى منازلهم وتقديم تعويضات مالية مجزية لهم عمّا جرى وإلغاء قانون سرقة أموال الغائب وما ترتب عنه.
٣ – تلتزم اسرائيل برفع الحصار عن قطاع غزة براً وجواً وبحراً والموافقة على بناء ميناء بحري بإشراف وتنفيذ القوات المسلحة التركية وتسليم إدارة المعابر للقوات المسلحة المشتركة تركية وأردنية وقطرية.
٤ – تلتزم اسرائيل بالإفراج الفوري عن كافة الأسرى الفلسطينيين والعرب من سجون الاحتلال.
٥ – تلتزم اسرائيل في بناء كافة ما تمّ تدميره خلال معركة سيف القدس وعلى نفقاتها الخاصة في قطاع غزة بإشراف وإدارة الحكومتين التركية والقطرية.
٦ – تلتزم اسرائيل الموافقة على بناء شارع يربط قطاع غزة بالضفة الغربية وإدارته من قبل القوات المسلحة التركية.
٧ – تلتزم اسرائيل في توسيع الشريط البحري على قطاع غزة بعمق ٣٠ ميل بحري.
٨ – تلتزم اسرائيل بانسحاب القوات الإسرائيلية من الشريط الحدودي وبعمق ٥ كيلو مترات.
٩ – تلتزم اسرائيل بتقديم تعويضات مالية لأهلنا في ٤٨ عن كافة الاضرار التي تسبب بها المستوطنون وتقديم كافة الجناة للمحاكمة امام المحاكم المصرية.
١٠ – تلتزم اسرائيل بتنفيذ كافة الشروط بإشراف اللجنة العسكرية المشتركة تشكل من كل من تركيا ومصر والأردن وقطر وأميركا).
١١ – تلتزم فصائل المقاومة بالتوقف عن إطلاق الصواريخ على اسرائيل مدة ٦ أشهر لفسح المجال لتنفيذ الشروط وما النصر إلّا من عند اللّه وإن عُدتم عُدنا.
آخر الأخبار
*وفد من قيادة حركة "حماس" يزور سورية الشهر الجاري. حركة الجهاد الإسلامي تقيم مهرجاناً بدمشق في الذكرى الـ 35 لانطلاقتها جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تُهنئ الرئيس بشار الأسد بالذكرى الـــ49 لحرب تشرين التحريرية جبهة النضال للنخالة وقيادة وأبناء "الجهاد": أنت مثالٌ حي للثوار الشرفاء والأوفياء لشعبهم وأمتهم هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا...