متخصص بالشأن الفلسطيني

الأكاديميّ اليهوديّ-الأمريكيّ نورمان فينكلشتاين: “الكيان يرتكب جرائم ضدّ الإنسانية في فلسطين والحقّ الوحيد للإسرائيليين هو حزم أمتعتهم ومغادرة فلسطين”

الأكاديميّ اليهوديّ-الأمريكيّ نورمان فينكلشتاين: “الكيان يرتكب جرائم ضدّ الإنسانية في فلسطين والحقّ الوحيد للإسرائيليين هو حزم أمتعتهم ومغادرة فلسطين”
الناصرة: زهير أندراوس
قال نورمان فينكلشتاين، الأكاديميّ اليهوديّ المقيم في الولايات المتحدة الأمريكيّة، إنّ تل أبيب ترتكب جرائم ضدّ الإنسانيّة في فلسطين، مشيرًا في الوقت عينه إلى أنّ الحقّ الوحيد للإسرائيليين هو حزم أمتعتهم ومغادرة فلسطين، على حدّ تعبيره.
وأوضح فينكلشتاين في حديثٍ خاصٍّ لوكالة الأنباء التركيّة (الأناضول)، أوضح أنّ إسرائيل لا ترتكب جرائم حرب فقط، بل ترتكب جرائم ضدّ الإنسانية وتُعتبَر بحسب للقانون الدوليّ الأفظع والأكثر إثارةً للاشمئزاز، بحسب أقواله.
عُلاوةً على ما ذُكِر آنفًا، أشار إلى أنّه ليس لإسرائيل أيّ حقٍّ في القدس الشرقيّة ولا قطاع غزة، مضيفًا: “وليس لديهم الحقّ في الدفاع عن أنفسهم، الحقّ الوحيد لهم هو حزم أمتعتهم ومغادرة فلسطين”.
وأكّد على أنّ الأحداث الأخيرة في القدس الشرقية وغزة هي مبادرة إسرائيليّة منهجيّة ومخططة وطويلة الأمد، وأنّ سرقة إسرائيل الأراضي الفلسطينية تعود إلى سنواتٍ ما قبل تأسيس دولة إسرائيل.
وذكر فينكلشتاين أنّه في ضوء القانون الدولي وأعمال إسرائيل غيرُ الإنسانية، يحّقُ للفلسطينيين استخدام كلّ الوسائل للدفاع عن أراضيهم ضد دولة لصوص الأراضي، كما وصف كيان الاحتلال الإسرائيليّ.
ومنذ الاثنين، استشهد 51 فلسطينيًا وأصيب نحو 900 بجروح، جرّاء غاراتٍ إسرائيليّةٍ عنيفةٍ مُتواصلةٍ على قطاع غزة، ومواجهات بالضفة الغربية والقدس المحتلة، وفق مصادر فلسطينيّة رسميّة. يُشار إلى أنّ عدد الشهداء الذين ارتقوا في غزّة نتيجة العدوان الإسرائيليّ البربريّ يرتفِع على مدار الساعة، في حين أنّه حتى اليوم قُتِل بصواريخ المُقاومة الفلسطينيّة ستّة إسرائيليين فقط، بينهم اثنين من فلسطينيي الداخِل.
ومنذ أكثر من أسبوع، يشهد حي “الشيخ جراح” بالقدس المحتلة مواجهات بين الشرطة الإسرائيليّة وسكانه الفلسطينيين ومتضامنين معهم، حيث تُواجِه 12 عائلةً خطر الإجلاء من منازلها لصالح مستوطنين إسرائيليين بموجب قرارات صدرت عن محاكمٍ إسرائيليّةٍ.
آخر الأخبار
غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ...