متخصص بالشأن الفلسطيني

عبد المجيد في ذكرى النكبة: راية الكفاح والمقاومة مستمرة تحملها أجيال شعبنا الفلسطيني جيلا بعد جيل حتى التحرير والعودة

عبد المجيد في ذكرى النكبة: راية الكفاح والمقاومة مستمرة تحملها أجيال شعبنا الفلسطيني جيلا بعد جيل حتى التحرير والعودة
قال خالد عبد المجيد/ الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مقابلة لقناة العالم في ذكرى النكبة: إن الذاكرة الفلسطينية لا تنسى النكبة التي حصلت عام 1948، وما يؤكد ذلك أن راية الكفاح والمقاومة تحملها أجيال متتالية من الشعب الفلسطيني جيلابعد جيل وما جرى في الأراضي المحتلة عام 48 يمثل نموذجا يمثل تجذر هذا الجسل بأرضه وحقوقه التاريخية.
وأوضح عبد المجيد أن النضال الوطني الفلسطيني منذ مطلع هذا القرن وهو في مواجهة الإستعمار والعصابات الصهيونية ومواجهة الكيان الصهيوني وإستمر عبر مسيرة طويلة من المقاومة والكفاح.
وأكد رفض شعبنا وقواه الحية للخطط الأمريكية وأن كل المحاولات والخطط السابقة والجرائم التي إرتكبها الكيان الصهيوني من أجل التأثير على الذاكرة الفلسطينية وتجاوز الحقوق في فلسطين التاريخية لم تنجح، حيث إستمر الفلسطينيون في المقاومة وبمراحل نضالهم المتتالية والمستمرة في مسيرة طويلة قدم خلالها آلاف الشهداء منذ عام 1948 وحتى الآن.
وأشار عبد المجيد الى أن ذكرى النكبة تأتي هذا العام في ظل انتفاضة القدس التع عمت كل الأراضي الفلسطينية والمقاومة في غزة التي دكت صواريخها عاصمة الكيان وكل مستوطنات الغلاف والوسط ومعظم التجمعات والمراكز والمرافق الإسرائيلية ومثلت محطة فخر واعتزاز، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني يواصل نضاله وجدد ثورته وإنتفاضته.
ونوه عبد المجيد الى أن ما يقوم به الإحتلال من عدوان وإلإجراءات العنصرية وهدم البيوت وتهجير الاهالي في الشيخ جراح والعيسوية وباب العمود وباحات المسجد الاقصى وفي المدن والقرى والبلدات في اراضي 48 وفي الضفة الغربية والجرائم الوحشية التي ارتكبها ويرتكبها طيرانه في قطاع غزة. كل ذلك يمثل جرائم حرب لا بد من مواجهتها من هذه المقاومة التي كسرت هذه الغطرسة الصهيونية ومرغت قادة الصهاينة بالوحل.
وتابع: القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني جزء من الأمة العربية والإسلامية، ولا يمكن فصل التطورات الجارية والمرتبطة بالقضية الفلسطينية عن التطورات الجارية في المنطقة والعالم، وما جرى من مقاومة وانتفاضة لم يشهده الإحتلال منذ 73 عاما وحالة الصمود الأسطوري لشعبنا وتجديد ثورته ، يمثل بشائر تحقيق الإنتصار الكبير على المشروع الصهيوني.
آخر الأخبار
غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ...