متخصص بالشأن الفلسطيني

عبد المجيد في ذكرى النكبة: راية الكفاح والمقاومة مستمرة تحملها أجيال شعبنا الفلسطيني جيلا بعد جيل حتى التحرير والعودة

عبد المجيد في ذكرى النكبة: راية الكفاح والمقاومة مستمرة تحملها أجيال شعبنا الفلسطيني جيلا بعد جيل حتى التحرير والعودة
قال خالد عبد المجيد/ الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مقابلة لقناة العالم في ذكرى النكبة: إن الذاكرة الفلسطينية لا تنسى النكبة التي حصلت عام 1948، وما يؤكد ذلك أن راية الكفاح والمقاومة تحملها أجيال متتالية من الشعب الفلسطيني جيلابعد جيل وما جرى في الأراضي المحتلة عام 48 يمثل نموذجا يمثل تجذر هذا الجسل بأرضه وحقوقه التاريخية.
وأوضح عبد المجيد أن النضال الوطني الفلسطيني منذ مطلع هذا القرن وهو في مواجهة الإستعمار والعصابات الصهيونية ومواجهة الكيان الصهيوني وإستمر عبر مسيرة طويلة من المقاومة والكفاح.
وأكد رفض شعبنا وقواه الحية للخطط الأمريكية وأن كل المحاولات والخطط السابقة والجرائم التي إرتكبها الكيان الصهيوني من أجل التأثير على الذاكرة الفلسطينية وتجاوز الحقوق في فلسطين التاريخية لم تنجح، حيث إستمر الفلسطينيون في المقاومة وبمراحل نضالهم المتتالية والمستمرة في مسيرة طويلة قدم خلالها آلاف الشهداء منذ عام 1948 وحتى الآن.
وأشار عبد المجيد الى أن ذكرى النكبة تأتي هذا العام في ظل انتفاضة القدس التع عمت كل الأراضي الفلسطينية والمقاومة في غزة التي دكت صواريخها عاصمة الكيان وكل مستوطنات الغلاف والوسط ومعظم التجمعات والمراكز والمرافق الإسرائيلية ومثلت محطة فخر واعتزاز، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني يواصل نضاله وجدد ثورته وإنتفاضته.
ونوه عبد المجيد الى أن ما يقوم به الإحتلال من عدوان وإلإجراءات العنصرية وهدم البيوت وتهجير الاهالي في الشيخ جراح والعيسوية وباب العمود وباحات المسجد الاقصى وفي المدن والقرى والبلدات في اراضي 48 وفي الضفة الغربية والجرائم الوحشية التي ارتكبها ويرتكبها طيرانه في قطاع غزة. كل ذلك يمثل جرائم حرب لا بد من مواجهتها من هذه المقاومة التي كسرت هذه الغطرسة الصهيونية ومرغت قادة الصهاينة بالوحل.
وتابع: القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني جزء من الأمة العربية والإسلامية، ولا يمكن فصل التطورات الجارية والمرتبطة بالقضية الفلسطينية عن التطورات الجارية في المنطقة والعالم، وما جرى من مقاومة وانتفاضة لم يشهده الإحتلال منذ 73 عاما وحالة الصمود الأسطوري لشعبنا وتجديد ثورته ، يمثل بشائر تحقيق الإنتصار الكبير على المشروع الصهيوني.
آخر الأخبار
*المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر... لقاء في اتحاد الكتاب العرب حول دور رئيسي وعبد اللهيان بدعم المقاومة و دور العلاقات العربية الإيرانية...