متخصص بالشأن الفلسطيني

القدس تنتفض..ليلة جديدة من المواجهات الليلية مع الاحتلال في نقاط التماس بالضفة وغزة تنتصر للقدس..بمسيرات وصواريخ لليوم الثاني

القدس تنتفض..ليلة جديدة من المواجهات الليلية مع الاحتلال في نقاط التماس بالضفة وغزة تنتصر للقدس..بمسيرات وصواريخ لليوم الثاني
القدس-نضال الشعب
شهدت القدس المحتلة ليلة أخرى من المواجهات مع قوات الاحتلال، امتدت من باب العامود إلى مناطق مختلفة بالمدينة.
وتوزعت نقاط التماس في المدينة، على باب العامود، والطور، والعيساوية، والشياح، وراس العامود، وباب الساهرة.
وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت عدداً من الفلسطينيين بعد الاعتداء عليهم بالضرب الوحشي، وأظهرت مقاطع مصورة اعتقال عناصر من وحدة “المستعربين” لأربعة شبان من باب العامود والطور.
وقالت المصادر، إن قوات الاحتلال اعتقلت عامر عويسات قرب المسجد الأقصى المبارك، ومنصور إبراهيم منصور خلال تواجده في محطة للمحروقات بحي الشيخ جراح، والشاب محمد أبو فرحة من المدينة.
وواصلت قوات الاحتلال اعتداءاتها على الفلسطينيين في باب العامود، وأفاد الهلال الأحمر أنه تعامل لوحده مع 12 إصابة في المكان.
وأدى فلسطينيون صلاة العشاء والتراويح في باب العامود، تحدياً لقوات الاحتلال، التي اعتدت على المصلين وأصابت عدداً منهم.
وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على حاجز قلنديا ومدخل بلدة الرام شمال المدينة، وفي بلدة حزما في الشمال الشرقي، بعد دعوات لنصرة القدس المحتلة.
وانتشر مستوطنون في حي الشيخ جراح بالمدينة، واعتدوا على مركبات الأهالي، وفقاً لما أظهرته مقاطع مصورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكان الاحتلال قرر نقل وحدتين من قوات “حرس الحدود”، من الضفة إلى البلدات المحيطة بالقدس، تحسباً لتصاعد المواجهات المتواصلة منذ بداية شهر رمضان المبارك.
وأشارت إحصائيات، إلى تسجيل أكثر من 750 إصابة و100 معتقل في صفوف الفلسطينيين بالقدس، منذ بداية الهبة الشعبية في الأول من رمضان
مواجهات ليلية مع الاحتلال في نقاط التماس بالضفة والقدس
تجددت المواجهات والمسيرات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، مساء السبت؛ نصرة للقدس المحتلة.
ففي نابلس، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال قرب قرية دير شرف غرب المدينة.
وأفاد شهود عيان أن مواجهات اندلعت بالقرب من دوار دير شرف، أصيب خلالها عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع.
وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل معاوية عنتري (15 عاما) أثناء وجوده في محل تجاري لعائلته.
كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بعد قمع الاحتلال مسيرة سلمية قرب حاجز حوارة جنوب نابلس، خرجت نصرة للأقصى.
وفي جنين، أصيب شاب بالرصاص الحي، وآخر بقنبلة غاز بوجهه، خلال مواجهات اندلعت -مساءً- بين الشبان وجنود الاحتلال، قرب حاجز الجلمة العسكري شمال جنين.
وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه المتظاهرين، الذين خرجوا نصرة للقدس والأقصى.
وفي طولكرم، اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، في محيط مصانع غاشوري “الإسرائيلية” غرب المدينة.
وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المتظاهرين، الذين خرجوا نصرة للقدس والأقصى.
وفي رام الله، اندلعت مواجهات مع الاحتلال، الليلة، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.
وأفاد شهود عيان، أن مجموعة خرجوا ردا على اعتداء الاحتلال على مسيرة سلمية منددة بالاعتداءات بحق المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة.
وفي الخليل، نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس مساء اليوم السبت مسيرة حاشدة في مدينة الخليل نصرة للأقصى ودعماً للمقدسيين الذين يواجهون قوات الاحتلال والمستوطنين.
وشارك في المسيرة مرشحون عن قائمة القدس موعدنا في الخليل الى جانب المئات من المواطنين الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية ورايات حركة حماس ورددوا هتافات الفداء للأقصى.
وطالب المشاركون في المسيرة بتصعيد المقاومة ضد الاحتلال دفاعاً عن المقدسات وكرامة الفلسطينيين.
وانتهت المسيرة بمواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط الخليل.
وكانت المسيرة قد انطلقت من بلدة دورا ومسجد الحسين في الخليل عقب أداء صلاة التراويح، بعنوان “القدس تنتفض فلسطين تنتفض”.
غزة تنتصر للقدس..مسيرات وصواريخ لليوم الثاني
تجددت لليوم الثاني تواليًا، مساء السبت، المسيرات في مختلف أرجاء قطاع غزة؛ نصرةً لانتفاضة القدس، في حين اعترف الاحتلال برصد إطلاق صاروخ من القطاع مع دوي صافرات الإنذار.
ففي شمال القطاع، جابت مسيرة شبابية غاضبة، شوارع مخيم جباليا؛ نصرة للمسجد الأقصى، ودعما للمقدسيين.
وخرج الآلاف من بيوتهم بعد صلاة العشاء، وتجمعوا وسط المخيم، وأشعلوا الإطارات المطاطية، وأطلقوا المفرقعات النارية.
وردد المشاركون هتافات داعمة لمدينة القدس، منددين باعتداءات الاحتلال “الإسرائيلي” على المرابطين في المسجد الأقصى.
كما خرجت مسيرة بمخيم الشاطئ، غرب مدينة غزة، في حين تظاهرت مجموعة من الشبان في مخيم ملكة شرق حي الشجاعية.
وفي خانيونس انطلقت مسيرات ووقفات في عدة أحياء بالمحافظة، أشعل خلالها الشبان الغاضبون الإطارات هاتفين باسم القدس والأقصى، كما توجهت مجموعة من الشبان إلى مخيم العودة بخزاعة قرب السياج الحدودي، وأشعلت إطارات سيارات في حين أطلق الاحتلال قنابل إضاءة في سماء المنطقة.
وفي مدينة رفح خرجت مسيرة حاشدة باتجاه مركز المدينة، وحمل المشاركون لافتات تؤكد تمسكهم بالقدس والأقصى.
وعلى صعيد آخر، أقرّ جيش الاحتلال بسقوط قذيفة صاروخية في مستوطنات “الغلاف”، مساء السبت، أطلقت من قطاع غزة، مشيرا إلى دوي صافرات الإنذار.
والليلة الماضية وفجر اليوم أعلن الاحتلال سقوط 36 قذيفة صاروخية، أطلقت من قطاع غزة، ضمن ما عدّه مراقبون انتصار المقاومة لانتفاضة بيت المقدس.
آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...