متخصص بالشأن الفلسطيني

القدس تنتفض..ليلة جديدة من المواجهات الليلية مع الاحتلال في نقاط التماس بالضفة وغزة تنتصر للقدس..بمسيرات وصواريخ لليوم الثاني

القدس تنتفض..ليلة جديدة من المواجهات الليلية مع الاحتلال في نقاط التماس بالضفة وغزة تنتصر للقدس..بمسيرات وصواريخ لليوم الثاني
القدس-نضال الشعب
شهدت القدس المحتلة ليلة أخرى من المواجهات مع قوات الاحتلال، امتدت من باب العامود إلى مناطق مختلفة بالمدينة.
وتوزعت نقاط التماس في المدينة، على باب العامود، والطور، والعيساوية، والشياح، وراس العامود، وباب الساهرة.
وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت عدداً من الفلسطينيين بعد الاعتداء عليهم بالضرب الوحشي، وأظهرت مقاطع مصورة اعتقال عناصر من وحدة “المستعربين” لأربعة شبان من باب العامود والطور.
وقالت المصادر، إن قوات الاحتلال اعتقلت عامر عويسات قرب المسجد الأقصى المبارك، ومنصور إبراهيم منصور خلال تواجده في محطة للمحروقات بحي الشيخ جراح، والشاب محمد أبو فرحة من المدينة.
وواصلت قوات الاحتلال اعتداءاتها على الفلسطينيين في باب العامود، وأفاد الهلال الأحمر أنه تعامل لوحده مع 12 إصابة في المكان.
وأدى فلسطينيون صلاة العشاء والتراويح في باب العامود، تحدياً لقوات الاحتلال، التي اعتدت على المصلين وأصابت عدداً منهم.
وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على حاجز قلنديا ومدخل بلدة الرام شمال المدينة، وفي بلدة حزما في الشمال الشرقي، بعد دعوات لنصرة القدس المحتلة.
وانتشر مستوطنون في حي الشيخ جراح بالمدينة، واعتدوا على مركبات الأهالي، وفقاً لما أظهرته مقاطع مصورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكان الاحتلال قرر نقل وحدتين من قوات “حرس الحدود”، من الضفة إلى البلدات المحيطة بالقدس، تحسباً لتصاعد المواجهات المتواصلة منذ بداية شهر رمضان المبارك.
وأشارت إحصائيات، إلى تسجيل أكثر من 750 إصابة و100 معتقل في صفوف الفلسطينيين بالقدس، منذ بداية الهبة الشعبية في الأول من رمضان
مواجهات ليلية مع الاحتلال في نقاط التماس بالضفة والقدس
تجددت المواجهات والمسيرات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، مساء السبت؛ نصرة للقدس المحتلة.
ففي نابلس، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال قرب قرية دير شرف غرب المدينة.
وأفاد شهود عيان أن مواجهات اندلعت بالقرب من دوار دير شرف، أصيب خلالها عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع.
وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل معاوية عنتري (15 عاما) أثناء وجوده في محل تجاري لعائلته.
كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بعد قمع الاحتلال مسيرة سلمية قرب حاجز حوارة جنوب نابلس، خرجت نصرة للأقصى.
وفي جنين، أصيب شاب بالرصاص الحي، وآخر بقنبلة غاز بوجهه، خلال مواجهات اندلعت -مساءً- بين الشبان وجنود الاحتلال، قرب حاجز الجلمة العسكري شمال جنين.
وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه المتظاهرين، الذين خرجوا نصرة للقدس والأقصى.
وفي طولكرم، اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، في محيط مصانع غاشوري “الإسرائيلية” غرب المدينة.
وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المتظاهرين، الذين خرجوا نصرة للقدس والأقصى.
وفي رام الله، اندلعت مواجهات مع الاحتلال، الليلة، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.
وأفاد شهود عيان، أن مجموعة خرجوا ردا على اعتداء الاحتلال على مسيرة سلمية منددة بالاعتداءات بحق المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة.
وفي الخليل، نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس مساء اليوم السبت مسيرة حاشدة في مدينة الخليل نصرة للأقصى ودعماً للمقدسيين الذين يواجهون قوات الاحتلال والمستوطنين.
وشارك في المسيرة مرشحون عن قائمة القدس موعدنا في الخليل الى جانب المئات من المواطنين الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية ورايات حركة حماس ورددوا هتافات الفداء للأقصى.
وطالب المشاركون في المسيرة بتصعيد المقاومة ضد الاحتلال دفاعاً عن المقدسات وكرامة الفلسطينيين.
وانتهت المسيرة بمواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط الخليل.
وكانت المسيرة قد انطلقت من بلدة دورا ومسجد الحسين في الخليل عقب أداء صلاة التراويح، بعنوان “القدس تنتفض فلسطين تنتفض”.
غزة تنتصر للقدس..مسيرات وصواريخ لليوم الثاني
تجددت لليوم الثاني تواليًا، مساء السبت، المسيرات في مختلف أرجاء قطاع غزة؛ نصرةً لانتفاضة القدس، في حين اعترف الاحتلال برصد إطلاق صاروخ من القطاع مع دوي صافرات الإنذار.
ففي شمال القطاع، جابت مسيرة شبابية غاضبة، شوارع مخيم جباليا؛ نصرة للمسجد الأقصى، ودعما للمقدسيين.
وخرج الآلاف من بيوتهم بعد صلاة العشاء، وتجمعوا وسط المخيم، وأشعلوا الإطارات المطاطية، وأطلقوا المفرقعات النارية.
وردد المشاركون هتافات داعمة لمدينة القدس، منددين باعتداءات الاحتلال “الإسرائيلي” على المرابطين في المسجد الأقصى.
كما خرجت مسيرة بمخيم الشاطئ، غرب مدينة غزة، في حين تظاهرت مجموعة من الشبان في مخيم ملكة شرق حي الشجاعية.
وفي خانيونس انطلقت مسيرات ووقفات في عدة أحياء بالمحافظة، أشعل خلالها الشبان الغاضبون الإطارات هاتفين باسم القدس والأقصى، كما توجهت مجموعة من الشبان إلى مخيم العودة بخزاعة قرب السياج الحدودي، وأشعلت إطارات سيارات في حين أطلق الاحتلال قنابل إضاءة في سماء المنطقة.
وفي مدينة رفح خرجت مسيرة حاشدة باتجاه مركز المدينة، وحمل المشاركون لافتات تؤكد تمسكهم بالقدس والأقصى.
وعلى صعيد آخر، أقرّ جيش الاحتلال بسقوط قذيفة صاروخية في مستوطنات “الغلاف”، مساء السبت، أطلقت من قطاع غزة، مشيرا إلى دوي صافرات الإنذار.
والليلة الماضية وفجر اليوم أعلن الاحتلال سقوط 36 قذيفة صاروخية، أطلقت من قطاع غزة، ضمن ما عدّه مراقبون انتصار المقاومة لانتفاضة بيت المقدس.
آخر الأخبار
*رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست...