متخصص بالشأن الفلسطيني

رحيل المناضل والمفكر والكاتب والسياسي الكبير غطاس أبو عيطه

رحيل المناضل والمفكر والكاتب والسياسي الكبير غطاس أبو عيطه

ونعى الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين الراحل الكبير
بحزن وألم كبيرين… تلقينا مساء هذا اليوم في دمشق … خبر رحيل المناضل الفلسطيني الكبير غطاس أبو عيطه عضو الأمانة العامة للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين وأحد أبرز حراس الذاكرة الوطنية الفلسطينية من خلال كتاباته الهامة عن ألقضية الفلسطينية التي ناضل وعمل من أجلها في أصعب وأدق الظروف، مضحيا بكل ما يملك من أجل أن تبقى القضية الفلسطينية المقدسة حية ومتقدة حتى تحقيق كامل أهداف شعبنا العربي الفلسطيني في التحرير والعودة ويحقق حلمه منذ أن وجد نفسه يعمل في العمل السياسي والأدبي والتعليم في فلسطين المحتلة والمقاومة … يحلم بالعودة إلى فلسطين وبلدته الجميلة بيت ساحور التي لم تفارقه طوال حياته الحافلة بالعطاء والعمل من أجل فلسطين.
إن الاتحاد العام للأدباء والكتاب الفلسطينيين، يودع اليوم أحد أبرز الرموز الثقافية والفنية الفلسطينية الكبار الذين، اختاروا أن يكونوا في مقدمة المدافعين عن القضية بكل طاقاتهم أين ما كانوا حتى اللحظات الأخيرة من حياتهم … في وقت من أصعب الأوقات وفي لحظات مرّة وقاسية يمر بها شعبنا العربي الفلسطيني في كل أماكن تواجده داخل فلسطين وخارجها.
لقد جسد الراحل الكبير طوال حياته القيم والأهداف النبيلة والعظيمة …وكتب أجمل القصص والحكايات عن فلسطين وأهلها ومخيماتها وأوضاعها وأحلامها في كل مناحي الحياة الصعبة والقاسية للشعب العربي الفلسطيني … رحل الكبير غطاس أبو عيطه وعينه على فلسطين وأرضها وأهلها والأحبة ، الذين ما غابوا عن ذاكرة غطاس … غادرنا في ذروة عطائه في ذورة عطائه وإبداعه … ولكنه ترك لنا الكثير ألكثير من المعطاءات لخدمة شعبه وقضيته المقدسة …كم نحن بحاجة إلى أمثال الكاتب والأديب الذي كان يحلم ويناضل ويكافح ويحاور ويناقش من اجل فلسطين كل فلسطين … وذاكرة الحنين إلى اريحا في الخمسينات ستبقى من أهم ما كتب عن فلسطين في تلك الفترة الصعبة والقاسية.
الأمانة العامة للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين _ دمشق
4/4/2021

آخر الأخبار
*أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم...