متخصص بالشأن الفلسطيني

في مثل هذا اليوم عام2015 رحل المناضل القومي التقدمي الجزائري محمد دامو “محمد بوخروبه”مدير تحرير مجلة “نضال الشعب” عضو دائرة الإعلام المركزي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني.

في مثل هذا اليوم عام2015 رحل المناضل القومي التقدمي الجزائري محمد دامو “محمد بوخروبه”مدير تحرير مجلة “نضال الشعب” عضو دائرة الإعلام المركزي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني.
ونعى الأعلام المركزي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني
والاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين
واتحاد الكتاب الجزائريين الراحل الكبير
بعد حياة حافلة بالنضال والعطاء والتضحية من أجل فلسطين قضية العرب الأولى رحل ابن الجزائر الشقيقة بلد النضال والبطولة
وابن فلسطين العربية المناضل الكبير والإعلامي محمد دامو ” محمد بوخروبة ” عضو لجنة الإعلام المركزي وعضو الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين والعرب ومنظمة الصحفيين العالمية وهو على عهده بمواصلة النضال من أجل فلسطين كل فلسطين وانتصار الأمة العربية على كل الأعداء الاستعماريين الذين عملوا على إنشاء الكيان الصهيوني العنصري في قلب الأمة العربية لمنع وحدتها وتقدمها والسيطرة على ثرواتها ضمانة للمصالح الغربية الاستعمارية .
غادرنا وهو يحلم بالعودة مع أبناء الشعب الفلسطيني إلى فلسطين محررة مستقلة وعودة كل أبنائها إلى ديارهم وأراضيهم لأنه كان من اشد المؤمنين بأن فلسطين لن تتحرر إلا بالقوة والنضال المسلح ضد هذا العدو في كل مكان حتى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني كاملا في العودة إلى أرضه وكنس الوجود الصهيوني من فوق أرض فلسطين كل فلسطين وتعود إلى أمتها العربية حرة كريمة مشرقة كما كانت عبر التاريخ درة بلاد الشام .
التحق الراحل الكبير مبكراً بجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بعد ان أنهى دراسته الجامعية بجامعة دمشق وانتقل إلى العمل ببيروت والتحق بالإعلام المركزي ليعمل في مجلة نضال الشعب المجلة المركزية للجبهة كمحرر ومترجم للغة الفرنسية ومراسل حربي يغطي أخبار المعارك وفي قسم التحقيق الصحفي في المخيمات والقواعد العسكرية … كان من الصحفيين القلائل الذي يغطي أخبار المعارك و الأحداث ويكتب عنها قي أية ساعة دون تأخير وأقام شبكة علاقات صحفية واسعة مع مراسلي وكالات الأنباء العربية والأجنبية والصحف العربية .
بعد الاجتياح الصهيوني للبنان انتقل الراحل الكبير إلى دمشق ، حيث شارك كمدير تحرير للمجلة في دمشق ثم انتقل إلى العاصمة القبرصية ليشرف على إصدار وطباعة المجلة والتواصل مع الكتاب والصحفيين داخل فلسطين المحتلة بشكل فعال على كافة المستويات الإعلامية والنضالية .
بقي الراحل الكبير على تواصل مع الإعلام المركزي للجبهة بعد عودته للجزائر مؤمنا
اشد الأيمان بأن فلسطين ستبقى وسوف تنتصر مهما كانت الصعوبات والظروف .
قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏
آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...