متخصص بالشأن الفلسطيني

ذكرى رحيل القائد الوطني”صبحي رمضان جابر” (أبو خالد الشمال)..

ذكرى رحيل القائد الوطني”صبحي رمضان جابر” (أبو خالد الشمال)..
يصادف يوم ٢٢ من أذار الحالي
ذكرى رحيل القائد الوطني الكبير “صبحي رمضان جابر” (أبو خالد الشمال)..عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، مسؤول الساحة اللبنانية .

يوم الأحد الموافق الـ ٢٢ من أذار ٢٠١٣، ودعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني والفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية وعائلة الراحل الكبير الرفيق “أبو خالد الشمال” عضو المكتب السياسي ومسؤول الساحة اللبنانية ليمضي شهيدا مع رفاقه الشهداء من قادة وكوادر ومناضلي ثورتنا الفلسطينية المعاصرة ولينضم الى شهداء فلسطين والأمة العربية الذين سقطوا في مسيرة النضال الفلسطيني الطويلة .

لقد كان الشهيد “ابو خالد الشمال” واحدا من جيل الفدائيين الذين أعطوا لقضيتهم وشعبهم المتخرجين من مدرسة الانتماء لفلسطين كل فلسطين، مدرسة القائد الشهيد “بهجت أبو غريبة” شيخ المناضلين الفلسطينيين.

الراحل الكبير قاتل وصبر وانتظر ولم يسقط الراية وبقي منتصب القامة يمشي شامخا من أجل تحقيق أهداف شعبه…كان صباحه يوميا في مخيم مار الياس ببيروت ، كافح هناك مع أبناء شعبنا في مخيمات لبنان.
كان له تقدير كبير لدوره من رفاقه في الجبهة ورفاق دربه من كافة الفصائل…

في ذكراك اليوم نفتقدك ونفتقد دورك وغيابك عن الساحة الى جانب رفاقك في الجبهة وفي فصائل تحالف القوى الفلسطينية وكل فصائل الثورة الفلسطينية.
تحيه لروح الشهيد القائد “ابو خالد الشمال” وتحية لكل شهداء شعبنا وثورتنا.

الراحل الكبير من مواليد فلسطين في بلدة عنابة قضاء الرملة عام ١٩٤٧، عاش مرحلة النزوح و اللجوء من فلسطين إلى الأردن ثم لبنان.

في عام ١٩٧٣، انتسب لـ “جبهة النضال الشعبي الفلسطيني” وتلقى عدة دورات عسكرية ليتقلد عدة مراتب رتب عسكرية ومناصب منها:
عضو “المكتب السياسي”، مسؤول إقليم لبنان، ورتبة عميد عسكري و قد ساهم الراحل خلال مسيرته النضالية في الدفاع عن الثورة الفلسطينية والجماهير الفلسطينية ومخيمات اللجوء .

في عام ١٩٨٢، شارك في معارك الشرف والبطولة في مواجهة “الإجتياح” و الحصار و الصمود في “حصار بيروت” مع المناضلين الفلسطينيين واللبنانيين من “القوات المشتركة”!

كان الراحل قائدا وطنيا وحدويا له حضور شعبي واسع وعلاقات مع كل القوى والفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية عاصمة المقاومة ومهد الثورة والخلود.

انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الأحد الموافق الـ ٢٢ من أذار ٢٠١٣، بعد معاناة من مرض عضال ، وسنوات طويلة من الكفاح والنضال الوطني الفلسطيني ليدفن في مقبرة الشهداء ببيروت قرب مخيم شاتيلا “…

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...