متخصص بالشأن الفلسطيني

ذكرى رحيل القائد الوطني”صبحي رمضان جابر” (أبو خالد الشمال)..

ذكرى رحيل القائد الوطني”صبحي رمضان جابر” (أبو خالد الشمال)..
يصادف يوم ٢٢ من أذار الحالي
ذكرى رحيل القائد الوطني الكبير “صبحي رمضان جابر” (أبو خالد الشمال)..عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، مسؤول الساحة اللبنانية .

يوم الأحد الموافق الـ ٢٢ من أذار ٢٠١٣، ودعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني والفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية وعائلة الراحل الكبير الرفيق “أبو خالد الشمال” عضو المكتب السياسي ومسؤول الساحة اللبنانية ليمضي شهيدا مع رفاقه الشهداء من قادة وكوادر ومناضلي ثورتنا الفلسطينية المعاصرة ولينضم الى شهداء فلسطين والأمة العربية الذين سقطوا في مسيرة النضال الفلسطيني الطويلة .

لقد كان الشهيد “ابو خالد الشمال” واحدا من جيل الفدائيين الذين أعطوا لقضيتهم وشعبهم المتخرجين من مدرسة الانتماء لفلسطين كل فلسطين، مدرسة القائد الشهيد “بهجت أبو غريبة” شيخ المناضلين الفلسطينيين.

الراحل الكبير قاتل وصبر وانتظر ولم يسقط الراية وبقي منتصب القامة يمشي شامخا من أجل تحقيق أهداف شعبه…كان صباحه يوميا في مخيم مار الياس ببيروت ، كافح هناك مع أبناء شعبنا في مخيمات لبنان.
كان له تقدير كبير لدوره من رفاقه في الجبهة ورفاق دربه من كافة الفصائل…

في ذكراك اليوم نفتقدك ونفتقد دورك وغيابك عن الساحة الى جانب رفاقك في الجبهة وفي فصائل تحالف القوى الفلسطينية وكل فصائل الثورة الفلسطينية.
تحيه لروح الشهيد القائد “ابو خالد الشمال” وتحية لكل شهداء شعبنا وثورتنا.

الراحل الكبير من مواليد فلسطين في بلدة عنابة قضاء الرملة عام ١٩٤٧، عاش مرحلة النزوح و اللجوء من فلسطين إلى الأردن ثم لبنان.

في عام ١٩٧٣، انتسب لـ “جبهة النضال الشعبي الفلسطيني” وتلقى عدة دورات عسكرية ليتقلد عدة مراتب رتب عسكرية ومناصب منها:
عضو “المكتب السياسي”، مسؤول إقليم لبنان، ورتبة عميد عسكري و قد ساهم الراحل خلال مسيرته النضالية في الدفاع عن الثورة الفلسطينية والجماهير الفلسطينية ومخيمات اللجوء .

في عام ١٩٨٢، شارك في معارك الشرف والبطولة في مواجهة “الإجتياح” و الحصار و الصمود في “حصار بيروت” مع المناضلين الفلسطينيين واللبنانيين من “القوات المشتركة”!

كان الراحل قائدا وطنيا وحدويا له حضور شعبي واسع وعلاقات مع كل القوى والفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية عاصمة المقاومة ومهد الثورة والخلود.

انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الأحد الموافق الـ ٢٢ من أذار ٢٠١٣، بعد معاناة من مرض عضال ، وسنوات طويلة من الكفاح والنضال الوطني الفلسطيني ليدفن في مقبرة الشهداء ببيروت قرب مخيم شاتيلا “…

آخر الأخبار
هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض...