متخصص بالشأن الفلسطيني

*حصاد الأسبوع للمقاومة الشعبية: مصرع مستوطن وإصابة 15 صهيوني في 60 نقطة مواجهة في الضفة الغربية*

*حصاد الأسبوع للمقاومة الشعبية: مصرع مستوطن وإصابة 15 صهيوني في 60 نقطة مواجهة في الضفة الغربية*
*الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:*
شهدت مناطق الضفة والقدس المحتلتين الأسبوع الماضي، مصرع مستوطن وإصابة 15 إسرائيلياً معظمهم جنود، في 60 نقطة مواجهة متفرقة اندلعت بالضفة والقدس، تخللها إطلاق نار وإلقاء زجاجات حارقة وأكواع ناسفة على قوات الاحتلال.

ففي يوم أمس الجمعة اندلعت مواجهات في 12 نقطة مواجهة، أصيب خلالها مستوطن في مواجهات على جبل العرمة ببلدة بيتا جنوب نابلس، وألقيت زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال خلال مواجهات في الخضر والدوحة ببيت لحم.

واندلعت مواجهات أخرى في دير جرير ومستوطنة عوفرا برام الله، ومثلث خرسا بالخليل، ومخيم الدهيشة ببيت لحم، وبيت دجن ودوما في نابلس، وكفر قدوم والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، وأم الفحم في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م، وأصيب إثر المواجهات عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز السام.

وشهد الخميس الماضي اندلاع مواجهات في 7 نقاط مواجهة، أصيب خلالها جندي بعد الاستيلاء على سلاحه قرب شفا عمرو شمالي فلسطين المحتلة، فيما ألقيت زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال في الخضر ببيت لحم، وسنجل برام الله، واندلعت مواجهات أخرى في بلدة حزما بضواحي القدس، ويبرود وراس كركر برام الله، ومستوطنة رحاليم في نابلس.

فيما أحصي يوم الأربعاء الماضي 10 نقاط مواجهة، أصيب خلالها جندي في مواجهات سلوان بالقدس، وتخللها إطلاق نار على دوريات الاحتلال التي اقتحمت مخيم جنين، فيما ألقيت أكواع ناسفة وزجاجات حارقة في كل من مستوطنة بيت إيل برام الله والعيسوية في القدس.

واندلعت مواجهات أخرى بمخيم شعفاط بضواحي القدس، ومخيمي الفوار والعروب في الخليل، ومستوطنة جبعات أساف وسنجل في رام الله، وحرملة في بيت لحم.

وشهد منتصف الأسبوع الماضي إحصاء 6 نقاط مواجهة، اندلعت خلالها مواجهات بالبلدة القديمة في مدينة القدس، وخربثا المصباح وعين يبرود في رام الله، ورامين في طولكرم، وحوارة بنابلس، ومدينة قلقيلية.

وأحصي يوم الإثنين الماضي اندلاع مواجهات في 6 نقاط بالضفة والقدس، وأصيب على إثرها 10 من جنود الاحتلال في مواجهات ببلدة العيسوية في القدس إثر إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية بكثافة على دوريات الاحتلال، فيما أصيب 10 مواطنين بالرصاص المطاطي.

واندلعت مواجهات في كل من حزما بضواحي القدس، وتقوع والخضر في بيت لحم، وفي جنين وبلدة جبع.

فيما شهد يوم الأحد الماضي اندلاع مواجهات في 9 نقاط متفرقة، أصيب خلالها مستوطن في مواجهات دير نظام، وقتل مستوطن آخر دهسًا خلال محاولة سائق حافلة تفادي اعتداءات المستوطنين قرب باب العامود وإصابة السائق (إبراهيم نافز حامد) واعتقاله ثم الإفراج عنه بعد عدة أيام، فيما ألقيت زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال في مستوطنة بيت إيل برام الله.

وشهدت مدينة القدس اندلاع مواجهات في كل من باب العامود ومستوطنة التلة الفرنسية وسلوان والبلدة القديمة، واندلعت مواجهات أخرى في شارع الشهداء بالخليل، ودير نظام برام الله، ومخيم نور شمس في طولكرم، وجيوس في قلقيلية.

وشهد يوم السبت الماضي إصابة جندي “إسرائيلي” بالحجارة في مواجهات تقوع ببيت لحم، فيما ألقيت زجاجات حارقة على مستوطنة بيت إيل في رام الله، خلال مواجهات اندلعت في 10 نقاط متفرقة بالضفة والقدس.

واندلعت مواجهات أخرى في شارع نابلس بمدينة القدس، ومخيم شعفاط بضواحي القدس، وترمسعيا ووادي الحرامية وسنجل في رام الله، وعصيرة القبلية في نابلس، وعين الساكوت في طوباس، وكفرقدوم في قلقيلية.

آخر الأخبار
خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك