متخصص بالشأن الفلسطيني

*حصاد الأسبوع للمقاومة الشعبية: مصرع مستوطن وإصابة 15 صهيوني في 60 نقطة مواجهة في الضفة الغربية*

*حصاد الأسبوع للمقاومة الشعبية: مصرع مستوطن وإصابة 15 صهيوني في 60 نقطة مواجهة في الضفة الغربية*
*الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:*
شهدت مناطق الضفة والقدس المحتلتين الأسبوع الماضي، مصرع مستوطن وإصابة 15 إسرائيلياً معظمهم جنود، في 60 نقطة مواجهة متفرقة اندلعت بالضفة والقدس، تخللها إطلاق نار وإلقاء زجاجات حارقة وأكواع ناسفة على قوات الاحتلال.

ففي يوم أمس الجمعة اندلعت مواجهات في 12 نقطة مواجهة، أصيب خلالها مستوطن في مواجهات على جبل العرمة ببلدة بيتا جنوب نابلس، وألقيت زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال خلال مواجهات في الخضر والدوحة ببيت لحم.

واندلعت مواجهات أخرى في دير جرير ومستوطنة عوفرا برام الله، ومثلث خرسا بالخليل، ومخيم الدهيشة ببيت لحم، وبيت دجن ودوما في نابلس، وكفر قدوم والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، وأم الفحم في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م، وأصيب إثر المواجهات عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز السام.

وشهد الخميس الماضي اندلاع مواجهات في 7 نقاط مواجهة، أصيب خلالها جندي بعد الاستيلاء على سلاحه قرب شفا عمرو شمالي فلسطين المحتلة، فيما ألقيت زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال في الخضر ببيت لحم، وسنجل برام الله، واندلعت مواجهات أخرى في بلدة حزما بضواحي القدس، ويبرود وراس كركر برام الله، ومستوطنة رحاليم في نابلس.

فيما أحصي يوم الأربعاء الماضي 10 نقاط مواجهة، أصيب خلالها جندي في مواجهات سلوان بالقدس، وتخللها إطلاق نار على دوريات الاحتلال التي اقتحمت مخيم جنين، فيما ألقيت أكواع ناسفة وزجاجات حارقة في كل من مستوطنة بيت إيل برام الله والعيسوية في القدس.

واندلعت مواجهات أخرى بمخيم شعفاط بضواحي القدس، ومخيمي الفوار والعروب في الخليل، ومستوطنة جبعات أساف وسنجل في رام الله، وحرملة في بيت لحم.

وشهد منتصف الأسبوع الماضي إحصاء 6 نقاط مواجهة، اندلعت خلالها مواجهات بالبلدة القديمة في مدينة القدس، وخربثا المصباح وعين يبرود في رام الله، ورامين في طولكرم، وحوارة بنابلس، ومدينة قلقيلية.

وأحصي يوم الإثنين الماضي اندلاع مواجهات في 6 نقاط بالضفة والقدس، وأصيب على إثرها 10 من جنود الاحتلال في مواجهات ببلدة العيسوية في القدس إثر إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية بكثافة على دوريات الاحتلال، فيما أصيب 10 مواطنين بالرصاص المطاطي.

واندلعت مواجهات في كل من حزما بضواحي القدس، وتقوع والخضر في بيت لحم، وفي جنين وبلدة جبع.

فيما شهد يوم الأحد الماضي اندلاع مواجهات في 9 نقاط متفرقة، أصيب خلالها مستوطن في مواجهات دير نظام، وقتل مستوطن آخر دهسًا خلال محاولة سائق حافلة تفادي اعتداءات المستوطنين قرب باب العامود وإصابة السائق (إبراهيم نافز حامد) واعتقاله ثم الإفراج عنه بعد عدة أيام، فيما ألقيت زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال في مستوطنة بيت إيل برام الله.

وشهدت مدينة القدس اندلاع مواجهات في كل من باب العامود ومستوطنة التلة الفرنسية وسلوان والبلدة القديمة، واندلعت مواجهات أخرى في شارع الشهداء بالخليل، ودير نظام برام الله، ومخيم نور شمس في طولكرم، وجيوس في قلقيلية.

وشهد يوم السبت الماضي إصابة جندي “إسرائيلي” بالحجارة في مواجهات تقوع ببيت لحم، فيما ألقيت زجاجات حارقة على مستوطنة بيت إيل في رام الله، خلال مواجهات اندلعت في 10 نقاط متفرقة بالضفة والقدس.

واندلعت مواجهات أخرى في شارع نابلس بمدينة القدس، ومخيم شعفاط بضواحي القدس، وترمسعيا ووادي الحرامية وسنجل في رام الله، وعصيرة القبلية في نابلس، وعين الساكوت في طوباس، وكفرقدوم في قلقيلية.

آخر الأخبار
غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ...