متخصص بالشأن الفلسطيني

نتنياهو يعرب عن “سعادته”بلقاء سفير الإمارات، ويبحث معه إطلاق مشاريع مشتركة، وقوى فلسطينية تندد بالخطوة ..

 

نتنياهو يعرب عن “سعادته”بلقاء سفير الإمارات، ويبحث معه إطلاق مشاريع مشتركة، وقوى فلسطينية تندد بالخطوة ..

القدس: بحث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، مع سفير الإمارات محمد آل خاجة، إمكانية إطلاق مشاريع مشتركة بين الجانبين، وفق إعلام عبري.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن نتنياهو التقى آل خاجة في مكتب رئيس الوزراء بالقدس الغربية.

وبحث الجانبان إطلاق مشاريع مشتركة في مجالات متنوعة، بحسب المصدر ذاته.

وكتب نتنياهو عبر حسابه على تويتر: “سعدت للغاية اليوم بلقاء أول سفير للإمارات لدى إسرائيل”.

والإثنين، قدم آل خاجة، أول سفير إماراتي لدى تل أبيب، أوراق اعتماده، إلى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.

ووصفت حركة “حماس” الفلسطينية الخطوة بأنها تعكس إصرار الإمارات “على الخطيئة القومية المتمثلة بمسار التطبيع”.

واعتبر المتحدث باسم الحركة حازم قاسم، في بيان الإثنين، أن: “مسار التطبيع سيشجع الاحتلال دائما على إنكار حقوق شعبنا ومواصلة جرائمه بحق كل مكونات الأمة”.

من جانبها، قالت حركة “الجهاد الإسلامي” في تصريح أدلى به الناطق باسمها داود شهاب للأناضول، الإثنين، إن “تعيين سفير لدولة الإمارات لدى الاحتلال يمثل طعنة أخرى للشعب الفلسطيني وخذلانا للقضية الفلسطينية”.

والإثنين، وصل آل خاجة، إلى تل أبيب، في أول زيارة رسمية له بعد نحو أسبوعين من أدائه اليمين القانونية أمام نائب رئيس الإمارات محمد بن راشد.

ومن المقرر أن يغادر آل خاجة إسرائيل، الأربعاء، على أن يعود لاحقا ليبدأ مزاولة مهام منصبه، بعد تحديد موقع سفارة أبو ظبي في مدينة تل أبيب (وسط)، وفق هيئة البث الإسرائيلية الرسمية.

ووقّعت الإمارات وإسرائيل، اتفاق تطبيع العلاقات بينهما في البيت الأبيض، منتصف سبتمبر/ أيلول 2020، مقابل رفض فلسطيني.

وفي 24 يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت حكومة الإمارات، التصديق على فتح سفارة لها في تل أبيب.

وتلا التصديق، إعلان وزارة الخارجية الإسرائيلية افتتاح سفارة في أبوظبي مع وصول القائم بالأعمال إيتان نائيه، إلى العاصمة الإماراتية.
زين خليل / الأناضول

آخر الأخبار
*المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر... لقاء في اتحاد الكتاب العرب حول دور رئيسي وعبد اللهيان بدعم المقاومة و دور العلاقات العربية الإيرانية... طوفان الأقصى في مواجهة الإستراتيجية الصهيوأمريكية… محاضرة في اتحاد الكتاب العرب بدمشق *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله والشعب اللبناني في الذكرى...