متخصص بالشأن الفلسطيني

نتنياهو يعرب عن “سعادته”بلقاء سفير الإمارات، ويبحث معه إطلاق مشاريع مشتركة، وقوى فلسطينية تندد بالخطوة ..

 

نتنياهو يعرب عن “سعادته”بلقاء سفير الإمارات، ويبحث معه إطلاق مشاريع مشتركة، وقوى فلسطينية تندد بالخطوة ..

القدس: بحث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، مع سفير الإمارات محمد آل خاجة، إمكانية إطلاق مشاريع مشتركة بين الجانبين، وفق إعلام عبري.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن نتنياهو التقى آل خاجة في مكتب رئيس الوزراء بالقدس الغربية.

وبحث الجانبان إطلاق مشاريع مشتركة في مجالات متنوعة، بحسب المصدر ذاته.

وكتب نتنياهو عبر حسابه على تويتر: “سعدت للغاية اليوم بلقاء أول سفير للإمارات لدى إسرائيل”.

والإثنين، قدم آل خاجة، أول سفير إماراتي لدى تل أبيب، أوراق اعتماده، إلى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.

ووصفت حركة “حماس” الفلسطينية الخطوة بأنها تعكس إصرار الإمارات “على الخطيئة القومية المتمثلة بمسار التطبيع”.

واعتبر المتحدث باسم الحركة حازم قاسم، في بيان الإثنين، أن: “مسار التطبيع سيشجع الاحتلال دائما على إنكار حقوق شعبنا ومواصلة جرائمه بحق كل مكونات الأمة”.

من جانبها، قالت حركة “الجهاد الإسلامي” في تصريح أدلى به الناطق باسمها داود شهاب للأناضول، الإثنين، إن “تعيين سفير لدولة الإمارات لدى الاحتلال يمثل طعنة أخرى للشعب الفلسطيني وخذلانا للقضية الفلسطينية”.

والإثنين، وصل آل خاجة، إلى تل أبيب، في أول زيارة رسمية له بعد نحو أسبوعين من أدائه اليمين القانونية أمام نائب رئيس الإمارات محمد بن راشد.

ومن المقرر أن يغادر آل خاجة إسرائيل، الأربعاء، على أن يعود لاحقا ليبدأ مزاولة مهام منصبه، بعد تحديد موقع سفارة أبو ظبي في مدينة تل أبيب (وسط)، وفق هيئة البث الإسرائيلية الرسمية.

ووقّعت الإمارات وإسرائيل، اتفاق تطبيع العلاقات بينهما في البيت الأبيض، منتصف سبتمبر/ أيلول 2020، مقابل رفض فلسطيني.

وفي 24 يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت حكومة الإمارات، التصديق على فتح سفارة لها في تل أبيب.

وتلا التصديق، إعلان وزارة الخارجية الإسرائيلية افتتاح سفارة في أبوظبي مع وصول القائم بالأعمال إيتان نائيه، إلى العاصمة الإماراتية.
زين خليل / الأناضول

آخر الأخبار
هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض...