متخصص بالشأن الفلسطيني

بمشاركة قوى وهيئات وشخصيات جزائرية وعربية وعالميةكبيرة..الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين تعقد ملتقى”الجزائر ضد التطبیع”

بمشاركة قوى وهيئات وشخصيات جزائرية وعربية وعالميةكبيرة..الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين تعقد ملتقى”الجزائر ضد التطبیع”
الجزائر – وهران
عقدت الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين، يوم السبت، بالتعاون مع اتحاد الكتاب الجزائريین وبمشاركة العدید من الجمعيات الحقوقية الناشطة في العمل لأجل فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني الملتقى الوطني الدولي لمواجهة التطبيع.

وشارك في الملتقى العدید من الشخصيات الفاعلة من بلدان العالم وشارك فیه فعاليات جزائرية وعربية في سیاق العمل لمواجهة موجة التطبیع العربي الرسمي التي عصفت بالمنطقة خلال العام 2020 وخضع لها العدید من الحكومات والأنظمة العربیة.

عنوان الملتقى “الجزائر ضد التطبیع” شكل إعلانًا واضحًا عن افتتاح فعالیات عام 2021 “عام مواجهة التطبیع” الذي أطلقته الحملة بالتعاون مع عشرات الجمعیات والمنظمات حول العالم بهدف التصدي لمشروع تصفیة القضیة الفلسطینیة إعلامیًا ورسمیًا، وذلك عبر التأكید على أن الشعوب العربیة لا زالت بأغلبیتها العظمى ترفض التطبیع مع الاحتلال ولا تقبل التضحیة بحقوق الشعب الفلسطیني المظلوم والشعوب العربیة التي عانت بمعظمها من إجرام الصهاینة وحروبهم وإرهابهم خلال 7 عقود من الاحتلال الجائر لفلسطین والأراضي العربیة والتنكیل بشعوبها.

وكان برنامج الملتقى كالتالي:

الافتتاح مع النشیدین الوطنیین الجزائري والفلسطیني.

د. یوسف شقرا یلقي كلمة اتحاد الكتاب الجزائریین والحملة العالمیة للعودة إلى فلسطین

كلمة الشاعرة مریم الصیفي، عضو اتحاد الكتاب والأدباء الأردنیین

كلمة سفیر فلسطین في الجزائر الأستاذ أمین مقبول

كلمة عوائل شهداء فلسطین

كلمة الناشط ماندلا ماندیلا حفید الزعیم الأممي والمناضل الجنوب إفریقي نیلسون ماندیلا

كلمة الدكتور نورالدین السد النائب السابق لرئیس البرلمان العربي ورئیس اللجنة التشریعیة القضائیى لحقوق الإنسان في البرلمان العربي.

كلمة الأمین العام لجمعیة الوسطیة الدكتور أبو جرة سلطاني

كلمة الناشط توشار غاندي الناشط الحقوقي السیاسي وحفید الزعیم الهندي الراحل ماهاتما غاندي

كلمة الأستاذ نورالدین طایبي نائب رئیس اتحاد الكتاب الجزائریین

كلمة الدكتور مشري بن خلیفة رئیس اللجنة الدائمة للوساطة بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان

وعقد الملتقى في دار اتحاد الكتاب الجزائریین في العاصمة وهران الساعة العاشرة قبل الظهر بتوقیت الجزائر، وتّم نقله مباشرة عبر صفحات الحملة العالمیة للعودة إلى فلسطین، أصدقاء الحملة العالمیة، الملتقى العلمائي العالمي من أجل فلسطین، المرصد الدولي لمقاومة التطبیع والعدید من الصفحات.

آخر الأخبار
*إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ... *خالد عبد المجيد: الحملات العسكرية"الإسرائيلية"في الضفة والعدوان الأخير على غزة والحرب ضد حركة الجها...