متخصص بالشأن الفلسطيني

خارطة طريق لتوحيد حركة فتح قبل الإنتخابات لضمان نجاحها

0 4

خارطة طريق لتوحيد حركة فتح قبل الإنتخابات لضمان نجاحها

في ضوء الإجتماع الذي عقد بين مديري مخابرات كلا من مصر والاردن مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تم وضع خارطة طريق لتوحيد حركة فتح وفق النقاط التالية :
١. يتم عقد لقاء في القاهرة تحت رعاية مصرية بين الاخ محمود العالول والاخ جبريل الرجوب وحسين الشيخ بحضور الاخ دياب اللوح وبين الاخ محمد دحلان وسمير المشهراوي ومن يروه مناسب ، ويتم التوقيع على ميثاق شرف للاحترام المتبادل .

٢. يتم عقد مؤتمر صحفي يعلن فيه عن توحيد حركة فتح و يقوم الاخ محمد دحلان بالاعلان عن حل التيار الاصلاحي و بمناشدة الفتحاويين للاصطفاف خلف القيادة ويقوم الاخ محمود العالول بالاعلان عن توحيد الحركة وطي صفحة الماضي .ويتم الاعتذار من الجميع للجماهير عما لحق الحركة من اذى معنوي جراء الخلافات السابقة .

٣. يتم الاعلان عن عودة كافة الاخوة الموظفين المفصولين بتهمة التجنح الى اماكن عملهم بنفس الراتب والرتبة واحتساب الفترة الزمنية لصالحهم كسنوات خدمة .

٤. يقوم الاخ الرئيس باصدار عفو عام عن الاخ محمد دحلان وكافة زملاؤه على خلفية الخلافات السابقة واسقاط كافة القضايا المرفوعة ضده.

٥. يعقد لقاء في رام الله بين الرئيس والمركزية والاخ محمد دحلان والاخ سمير المشهراوي وبحضور المصريين ويتم المصافحة بين كافة الموجوين ومجرد حضور اللقاء يكون بمثابة اعتذار متبادل

٦. يتم تكليف لجنة للاشراف على قطاع غزة من ثلاث اعضاء في اللجنة المركزية وتقوم في غضون اسبوعين اعادة تشكيل الهيئة القيادية والاقاليم في المحافظات الجنوبية بشكل متوازن
ومن الكفاءات التنظيمية الوازنة .

٧. يتم التوافق على قائمة لحركة فتح لخوض الانتخابات بالتشاور مع الجميع بهدوء

٨. يتم تشكيل لجنة على مستوى رفيع لمراقبة سلوكيات الجميع والتدخل عند اللزوم لانهاء اي خلاف قد يحدث

٩. يتم اضافة عضو جديد للجنة المركزية من غزة ممن كانوا اعضاء مركزية في السابق كمفوض عام التعبئة والتنظيم لحركة فتح كشخصية جامعة لمدة سنة للتحضير لعقد المؤتمر الثامن .

١٠. يعلن الاخ محمد دحلان بأن كافة المقدرات المادية والمالية التي كانت للتيار الاصلاحي آلت ملكيتها للحركة ويتم ترتيب نقل الملكية وفق الاصول .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

shares