متخصص بالشأن الفلسطيني

خارطة طريق لتوحيد حركة فتح قبل الإنتخابات لضمان نجاحها

خارطة طريق لتوحيد حركة فتح قبل الإنتخابات لضمان نجاحها

في ضوء الإجتماع الذي عقد بين مديري مخابرات كلا من مصر والاردن مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تم وضع خارطة طريق لتوحيد حركة فتح وفق النقاط التالية :
١. يتم عقد لقاء في القاهرة تحت رعاية مصرية بين الاخ محمود العالول والاخ جبريل الرجوب وحسين الشيخ بحضور الاخ دياب اللوح وبين الاخ محمد دحلان وسمير المشهراوي ومن يروه مناسب ، ويتم التوقيع على ميثاق شرف للاحترام المتبادل .

٢. يتم عقد مؤتمر صحفي يعلن فيه عن توحيد حركة فتح و يقوم الاخ محمد دحلان بالاعلان عن حل التيار الاصلاحي و بمناشدة الفتحاويين للاصطفاف خلف القيادة ويقوم الاخ محمود العالول بالاعلان عن توحيد الحركة وطي صفحة الماضي .ويتم الاعتذار من الجميع للجماهير عما لحق الحركة من اذى معنوي جراء الخلافات السابقة .

٣. يتم الاعلان عن عودة كافة الاخوة الموظفين المفصولين بتهمة التجنح الى اماكن عملهم بنفس الراتب والرتبة واحتساب الفترة الزمنية لصالحهم كسنوات خدمة .

٤. يقوم الاخ الرئيس باصدار عفو عام عن الاخ محمد دحلان وكافة زملاؤه على خلفية الخلافات السابقة واسقاط كافة القضايا المرفوعة ضده.

٥. يعقد لقاء في رام الله بين الرئيس والمركزية والاخ محمد دحلان والاخ سمير المشهراوي وبحضور المصريين ويتم المصافحة بين كافة الموجوين ومجرد حضور اللقاء يكون بمثابة اعتذار متبادل

٦. يتم تكليف لجنة للاشراف على قطاع غزة من ثلاث اعضاء في اللجنة المركزية وتقوم في غضون اسبوعين اعادة تشكيل الهيئة القيادية والاقاليم في المحافظات الجنوبية بشكل متوازن
ومن الكفاءات التنظيمية الوازنة .

٧. يتم التوافق على قائمة لحركة فتح لخوض الانتخابات بالتشاور مع الجميع بهدوء

٨. يتم تشكيل لجنة على مستوى رفيع لمراقبة سلوكيات الجميع والتدخل عند اللزوم لانهاء اي خلاف قد يحدث

٩. يتم اضافة عضو جديد للجنة المركزية من غزة ممن كانوا اعضاء مركزية في السابق كمفوض عام التعبئة والتنظيم لحركة فتح كشخصية جامعة لمدة سنة للتحضير لعقد المؤتمر الثامن .

١٠. يعلن الاخ محمد دحلان بأن كافة المقدرات المادية والمالية التي كانت للتيار الاصلاحي آلت ملكيتها للحركة ويتم ترتيب نقل الملكية وفق الاصول .

آخر الأخبار
غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ...