متخصص بالشأن الفلسطيني

تقديرات إسرائيلية: مراسيم أبو مازن للانتخابات..الوصول إلى عملية سياسية مع “إسرائيل”

تقديرات إسرائيلية: مراسيم أبو مازن للانتخابات..الوصول إلى عملية سياسية مع “إسرائيل”
مقامرة ابو مازن : ابو مازن أصدر مراسيم الانتخابات بشكل مفاجىء تماما ، وبعكس ارادته الحقيقية ، إن كان هذا متعلقا به كان سينهي حياته وهو على كرسي الحكم في المقاطعة .
هذا ما قاله
1-سميدار بيري في يديعوت :

* هل ابو مازن جاد في عقد الانتخابات في القدس الشرقية والضفة وغزة ؟
* هل أخذ في الحسبان احتمالية خسارته في جولتين من الانتخابات على الأقل ؟
*هل حقا ان ابو مازن يحلم بترك الحكم والانضمام لزوجته امينة التي تسكن منذ سنوات في عمان ؟؟
* هل من الممكن ان يكون هذا مجرد خطوة شكلية أو استعراضية أمام الجيل الفلسطيني الشاب وأمام أشدّ معارضيه في رام الله وخصومه المحبطين في غزة ، وكذلك امام المنظمات الأوروبية التي استثمرت أموالا طائلة ، لكنها اختفت في جيوب عميقة ؟
* هل فعلا لن تحدث انتخابات على الارض ؟
2-سميدار بيري في يديعوت :
*من الصعب ان نتصور مغادرة ابو مازن وبإرادته الحرة مبنى المقاطعة في رام الله والمغادرة الى مكان آخر ؟

*** إلا ح م ا س !!!

3-راديو اسرائيل :
* تقارير تشير الى مساعٍ عربية مصرية أردنية لحث فتح وأبو مازن على توحيد الصفوف لمواجهة ح م ا س في الانتخابات القادمة .
* أنباء عن أن رؤساء المخابرات في مصر والأردن الذين وصلوا في زيارة سريعة إلى رام الله اليوم الثلاثاء ، دعوا أبو مازن لتوحيد صفوف فتح قبل الانتخابات البرلمانية ، والتأكد من أن فتح ستكون في قائمة واحدة وبدون انقسامات.
*خلال اجتماع لهما مع ابو مازن في المقاطعة وبحضور رئيس المخابرات الفلسطينية ماجد فرج قالا :”فتح يجب ان تدخل الانتخابات قوية ومتماسكة”.
* مصادر فلسطينية :رؤساء المخابرات الاردني والمصري لم يطالبا بضم محمد دحلان المنافس لابو مازن إلى قائمة فتح في الانتخابات البرلمانية.
*رئيسا المخابرات الأردني والمصري كان لديهما انطباع بأن أبو مازن جاد في خططه للتقدم إلى انتخابات جديدة في الأشهر المقبلة ، وأنه من المهم بالنسبة له الوصول إلى عملية سياسية مع “إسرائيل” عندما يسيطر على الساحة الفلسطينية بأكملها .
* وتقدر مصادر مطلعة أن أبو مازن لن يتوقف في الانتخابات البرلمانية في مايو ، لكنه سيستمر في مرحلة الانتخابات الرئاسية في نهاية يوليو ، بشرط أن تسمح
ح م ا س بإجراء انتخابات في غزة ، وتسمح “إسرائيل” بإجراء انتخابات في القدس الشرقية ، وكذلك تمهد إدارة بايدن الطريق للعملية.

4-المستشار السابق لمنسق أعمال الحكومة في المناطق ميخال ملدشتاين لشبكة كان :
* الانتخابات الفلسطينية ستحتل رأس سلم أولويات الحكومة القادمة بعد الانتخابات .

آخر الأخبار
*المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر... لقاء في اتحاد الكتاب العرب حول دور رئيسي وعبد اللهيان بدعم المقاومة و دور العلاقات العربية الإيرانية... طوفان الأقصى في مواجهة الإستراتيجية الصهيوأمريكية… محاضرة في اتحاد الكتاب العرب بدمشق *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله والشعب اللبناني في الذكرى...