متخصص بالشأن الفلسطيني

*بيان الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين والجهات المنظّمة*لإعلان “٢٠٢١ عام مواجهة التطبيع” تحت شعار: الشعوب ضد التطبيع.*

*بيان الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين والجهات المنظّمة*لإعلان “٢٠٢١ عام مواجهة التطبيع” تحت شعار: الشعوب ضد التطبيع.*
بسم الله الرحمن الرحيم
من أرض فلسطين المباركة، ومن قطاع غزّة الحرّ والمحاصر برّاً وبحراً وجواً، وباسم شهداء فلسطين وجرحاها والأسرى الصامدين، وباسم الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين التي عملت مع أعضائها في حوالي ثمانين دولة حول العالم لإطلاق مشروع (2021 عام مواجهة التطبيع)، وباسم الجمعيات والمنظمات المدنية الفلسطينية والعربية والإسلامية والدولية المؤمنة بالحقّ الفلسطيني، والتي أعلنت اشتراكها في برامج (2021 عام مواجهة التطبيع).
نحن المجتمعون بمدينة غزة في اللقاء الدولي لإطلاق فعاليات هذا العام، نعلن ما يلي:
1- إنَّ عمليات الخيانة المحمومة التي تصاعدت خلال عام 2020، باسم تطبيع العلاقات مع كيان الاحتلال، هو مسارٌ تحدده وتوجهه الولايات المتحدة وفق مصالح الكيان الصهيوني، وليس للسلام ومصلحة القضية الفلسطينية أي علاقة به أبداً.
2- إن مواجهة التطبيع هي مسؤولية عامة، تشترك فيها كل فئات الأمة، ويقوم بها المثقفون ورجال الدين والإعلاميون والكتّاب والفنانون والمدرّسون، والأفراد والمؤسسات، وكل إنسان قادر على التعبير، كلٌّ في ميدانه. وإن حجم هذه المسؤولية يوجب على الجميع التعاون والتنسيق، والتخطيط المشترك، ووحدة المنطلقات والأهداف.
3- ومن هذه الاعتبارات، وتقديراً للصمود العظيم والتضحيات الجليلة التي يقدمها الشعب الفلسطيني، وأداءً لبعض الواجب في مواجهة مشاريع خيانة الأمة واستلاب إرادتها، فإن الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين وبالشراكةِ مع عشرات المؤسسات المدنية، ومئات الناشطين المنتشرين في ٨٠ دولة حول العالم يعلنون “٢٠٢١ عام مواجهة التطبيع” تحت شعار: الشعوب ضد التطبيع.
4- – تعمل الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين بالتشاور والتنسيق مع الجهات المشاركة، لطرح برنامج شامل لفعاليات مواجهة التطبيع، يغطي عام 2021 كاملاً، ويشمل الدول
والجمعيات والمنظمات المشاركة في هذه الفعاليات. وستتحمل الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين مهمة تنسيق البرنامج والجدول الزمني للفعاليات ما بين الدول المشاركة والأعضاء والناشطين.
5- يعمل المشاركون على تفعيل عمل الجمعيات المقاومة للتطبيع ومراصد التطبيع كُلٌّ في بلده، أو العمل على إنشاء مثل هذه المراصد والجمعيات في البلدان التي لا توجد فيها.
6- تدعو الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين جميع المؤمنين بفلسطين والعاملين لتحقيق العدالة فيها للانضمام إلى هذه المبادرة، كما تدعو إلى رفدنا بالمقترحات والملاحظات التي من شأنها تطوير العمل والوصول به لتحقيق الأهداف المنشودة.
ونحن على يقين بأنَّ هذا العام، إن أحسنّا استثماره والعمل فيه، لن يكون عاماً وينقضي، بل سيكون فيصلاً يوصل إلى إسقاط مفاعيل مشروع التطبيع، ويحبط مكائد الاحتلال وداعمه الأكبر الولايات المتحدة، ويسهم في تعزيز الجبهة العادلة المؤمنة بقضية فلسطين، والمدافعة عن حقوق الفلسطينيين.
معًا حتى حسم الصراع مع الاحتلال لصالح الحرية والاستقلال والعدالة وإقامة دولة واحدة على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف.
غزة-فلسطين
١٨ كانون الثاني/يناير ٢٠٢١
آخر الأخبار
مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي