متخصص بالشأن الفلسطيني

وفد من «ائتلاف 14 فبراير» البحريني  يلتقي قيادات فلسطينيّة في بيروت ودمشق

وفد من «ائتلاف 14 فبراير» البحريني  يلتقي قيادات فلسطينيّة في بيروت ودمشق

 

أجرى وفد من «ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير» سلسلة لقاءات مع عددٍ من قيادات فصائل المقاومة الفلسطينيّة في العاصمة اللبنانيّة بيروت، والعاصمة السوريّة دمشق.

وتعدّ هذه اللقاءات الأولى من نوعها بين الائتلاف والفصائل الفلسطينيّة، بعد توقيع النظام الخليفيّ اتفاقيّة التطبيع مع الكيان الصهيونيّ في العاصمة واشنطن، وبرعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وقد التقى الوفد، في بيروت، بأمين عام حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين «زياد نخالة»، ورئيس المكتب السياسيّ لحركة المقاومة الإسلاميّة (حماس) «إسماعيل هنية»، وأمين سرّ حركة فتح «اللواء فتحي أبو العردات – أبو ماهر»، وممثلي فصائل «منظمة التحرير الفلسطينية» في لبنان «حسين فياض (أمين سر حركة فتح في لبنان)، وأبو النايف (الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين)، صالح شاتيلا (جبهة النضال الشعبي الفلسطيني)، ناصر أسعد (مسؤول العلاقات في حركة فتح)، أبو إياد شعلان (مسؤول اللجان الشعبية في مخيمات لبنان)، خالد فرحات (حزب الشعب)، د. سرحان سرحان (عضو المجلس الثوري في حركة فتح)، عبد الله الدنان (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين)، محمود سعيد (مسؤول العلاقات السياسية لحركة فتح)،  أبو جمال وهبي (حركة الانتفاضة الفلسطينية)، غسان أيوب (ممثل حزب الشعب الفلسطيني)، محي الدين كعوش (ممثل جبهة التحرير العربية الفلسطينية)»، حيث أوضح قياديّ في الائتلاف أنّ هذه اللقاءات كان بذرة مرحلة لتوحيد صفوف المقاومة ضدّ خيانة الأنظمة الخليجيّة للقضيّة المركزيّة للأمّة الإسلاميّة والعربيّة، وللوقوف في وجه هرولة هذه الأنظمة ومن سيتبعها نحو التطبيع مع العدوّ الصهيونيّ.

وشدّد على أنّ «شعب البحرين لم يتخلّ ولن يتخلّى عن قضيّة فلسطين، رغم الجراحات وقمع النظام ومحاولات تضييقه على الحراك الشعبيّ المُناهض للتطبيع، بكلّ السُبُل الممكنة والمتاحة أمامه في وجه استفزازات هذه الأنظمة لمشاعر الشعوب العربيّة والإسلاميّة، والفلسطينيّن على وجه الخصوص»، مسلّمًا القيادات رسالة من مجلس شورى «ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير» في البحرين.

قيادات فصائل المقاومة الفلسطينيّة، من جانبهم، وجّهوا الشكر والتحيّة إلى شعب البحرين لمواقفه الثابتةِ إزاء القضيّة الفلسطينيّة ومركزيّتها، وأثنوا على حجم الرفض الشعبيّ الكبير للتطبيع مع العدو الصهيونيّ، والمواقف الشعبيّة التضامنيّة مع فلسطين والشعب الفلسطينيّ.

كما التقى الوفد بقيادات أحزاب وحركات فلسطينيّة في دمشق، وذلك تأكيدًا لرسوخ موقف شعب البحرين تجاه القضيّة المركزيّة فلسطين، ومن بينهم الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني «الأستاذ خالد عبد المجيد»، ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين «الأستاذ أبو أحمد فؤاد»، ونائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين «الأستاذ  فهد سليمان»،  والأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة «الأستاذ د. طلال ناجي»، مقدّمًا لهم رسائل من مجلس الشورى.

وقدّم هدية تذكارية عبارة عن «مجسم ميدان اللؤلؤ» للمناضل أمين عام الجبهة الشعبية – القيادة العامة «الأستاذ أحمد جبريل».

 

من لقاءات وفد ائتلاف 14 فبراير

في بيروت

وفد من ائتلاف 14 فبراير يلتقي نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين (أ. فهد سليمان) في دمشق وفد من ائتلاف 14 فبراير يلتقي الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني (أ. خالد عبد المجيد) في دمشق تأكيدًا على رسوخ موقف شعب البحرين تجاه القضية المركزية
لقاء جمع وفد من ائتلاف 14 فبراير بنائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (أ. أبو أحمد فؤاد) في دمشق لقاء جمع وفد من ائتلاف 14 فبراير بنائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة (أ. طلال ناجي) في دمشق، وقدّم الوفد هدية تذكارية عبارة عن (مجسم ميدان اللؤلؤ) للمناضل أمين عام الجبهة الشعبية – القيادة العامة (أ. أحمد جبريل).

 

 

 

 

 

 

آخر الأخبار
*رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست...