متخصص بالشأن الفلسطيني

وفد من «ائتلاف 14 فبراير» البحريني  يلتقي قيادات فلسطينيّة في بيروت ودمشق

وفد من «ائتلاف 14 فبراير» البحريني  يلتقي قيادات فلسطينيّة في بيروت ودمشق

 

أجرى وفد من «ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير» سلسلة لقاءات مع عددٍ من قيادات فصائل المقاومة الفلسطينيّة في العاصمة اللبنانيّة بيروت، والعاصمة السوريّة دمشق.

وتعدّ هذه اللقاءات الأولى من نوعها بين الائتلاف والفصائل الفلسطينيّة، بعد توقيع النظام الخليفيّ اتفاقيّة التطبيع مع الكيان الصهيونيّ في العاصمة واشنطن، وبرعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وقد التقى الوفد، في بيروت، بأمين عام حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين «زياد نخالة»، ورئيس المكتب السياسيّ لحركة المقاومة الإسلاميّة (حماس) «إسماعيل هنية»، وأمين سرّ حركة فتح «اللواء فتحي أبو العردات – أبو ماهر»، وممثلي فصائل «منظمة التحرير الفلسطينية» في لبنان «حسين فياض (أمين سر حركة فتح في لبنان)، وأبو النايف (الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين)، صالح شاتيلا (جبهة النضال الشعبي الفلسطيني)، ناصر أسعد (مسؤول العلاقات في حركة فتح)، أبو إياد شعلان (مسؤول اللجان الشعبية في مخيمات لبنان)، خالد فرحات (حزب الشعب)، د. سرحان سرحان (عضو المجلس الثوري في حركة فتح)، عبد الله الدنان (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين)، محمود سعيد (مسؤول العلاقات السياسية لحركة فتح)،  أبو جمال وهبي (حركة الانتفاضة الفلسطينية)، غسان أيوب (ممثل حزب الشعب الفلسطيني)، محي الدين كعوش (ممثل جبهة التحرير العربية الفلسطينية)»، حيث أوضح قياديّ في الائتلاف أنّ هذه اللقاءات كان بذرة مرحلة لتوحيد صفوف المقاومة ضدّ خيانة الأنظمة الخليجيّة للقضيّة المركزيّة للأمّة الإسلاميّة والعربيّة، وللوقوف في وجه هرولة هذه الأنظمة ومن سيتبعها نحو التطبيع مع العدوّ الصهيونيّ.

وشدّد على أنّ «شعب البحرين لم يتخلّ ولن يتخلّى عن قضيّة فلسطين، رغم الجراحات وقمع النظام ومحاولات تضييقه على الحراك الشعبيّ المُناهض للتطبيع، بكلّ السُبُل الممكنة والمتاحة أمامه في وجه استفزازات هذه الأنظمة لمشاعر الشعوب العربيّة والإسلاميّة، والفلسطينيّن على وجه الخصوص»، مسلّمًا القيادات رسالة من مجلس شورى «ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير» في البحرين.

قيادات فصائل المقاومة الفلسطينيّة، من جانبهم، وجّهوا الشكر والتحيّة إلى شعب البحرين لمواقفه الثابتةِ إزاء القضيّة الفلسطينيّة ومركزيّتها، وأثنوا على حجم الرفض الشعبيّ الكبير للتطبيع مع العدو الصهيونيّ، والمواقف الشعبيّة التضامنيّة مع فلسطين والشعب الفلسطينيّ.

كما التقى الوفد بقيادات أحزاب وحركات فلسطينيّة في دمشق، وذلك تأكيدًا لرسوخ موقف شعب البحرين تجاه القضيّة المركزيّة فلسطين، ومن بينهم الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني «الأستاذ خالد عبد المجيد»، ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين «الأستاذ أبو أحمد فؤاد»، ونائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين «الأستاذ  فهد سليمان»،  والأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة «الأستاذ د. طلال ناجي»، مقدّمًا لهم رسائل من مجلس الشورى.

وقدّم هدية تذكارية عبارة عن «مجسم ميدان اللؤلؤ» للمناضل أمين عام الجبهة الشعبية – القيادة العامة «الأستاذ أحمد جبريل».

 

من لقاءات وفد ائتلاف 14 فبراير

في بيروت

وفد من ائتلاف 14 فبراير يلتقي نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين (أ. فهد سليمان) في دمشق وفد من ائتلاف 14 فبراير يلتقي الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني (أ. خالد عبد المجيد) في دمشق تأكيدًا على رسوخ موقف شعب البحرين تجاه القضية المركزية
لقاء جمع وفد من ائتلاف 14 فبراير بنائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (أ. أبو أحمد فؤاد) في دمشق لقاء جمع وفد من ائتلاف 14 فبراير بنائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة (أ. طلال ناجي) في دمشق، وقدّم الوفد هدية تذكارية عبارة عن (مجسم ميدان اللؤلؤ) للمناضل أمين عام الجبهة الشعبية – القيادة العامة (أ. أحمد جبريل).

 

 

 

 

 

 

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...