متخصص بالشأن الفلسطيني

وفد من «ائتلاف 14 فبراير» البحريني  يلتقي قيادات فلسطينيّة في بيروت ودمشق

وفد من «ائتلاف 14 فبراير» البحريني  يلتقي قيادات فلسطينيّة في بيروت ودمشق

 

أجرى وفد من «ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير» سلسلة لقاءات مع عددٍ من قيادات فصائل المقاومة الفلسطينيّة في العاصمة اللبنانيّة بيروت، والعاصمة السوريّة دمشق.

وتعدّ هذه اللقاءات الأولى من نوعها بين الائتلاف والفصائل الفلسطينيّة، بعد توقيع النظام الخليفيّ اتفاقيّة التطبيع مع الكيان الصهيونيّ في العاصمة واشنطن، وبرعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وقد التقى الوفد، في بيروت، بأمين عام حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين «زياد نخالة»، ورئيس المكتب السياسيّ لحركة المقاومة الإسلاميّة (حماس) «إسماعيل هنية»، وأمين سرّ حركة فتح «اللواء فتحي أبو العردات – أبو ماهر»، وممثلي فصائل «منظمة التحرير الفلسطينية» في لبنان «حسين فياض (أمين سر حركة فتح في لبنان)، وأبو النايف (الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين)، صالح شاتيلا (جبهة النضال الشعبي الفلسطيني)، ناصر أسعد (مسؤول العلاقات في حركة فتح)، أبو إياد شعلان (مسؤول اللجان الشعبية في مخيمات لبنان)، خالد فرحات (حزب الشعب)، د. سرحان سرحان (عضو المجلس الثوري في حركة فتح)، عبد الله الدنان (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين)، محمود سعيد (مسؤول العلاقات السياسية لحركة فتح)،  أبو جمال وهبي (حركة الانتفاضة الفلسطينية)، غسان أيوب (ممثل حزب الشعب الفلسطيني)، محي الدين كعوش (ممثل جبهة التحرير العربية الفلسطينية)»، حيث أوضح قياديّ في الائتلاف أنّ هذه اللقاءات كان بذرة مرحلة لتوحيد صفوف المقاومة ضدّ خيانة الأنظمة الخليجيّة للقضيّة المركزيّة للأمّة الإسلاميّة والعربيّة، وللوقوف في وجه هرولة هذه الأنظمة ومن سيتبعها نحو التطبيع مع العدوّ الصهيونيّ.

وشدّد على أنّ «شعب البحرين لم يتخلّ ولن يتخلّى عن قضيّة فلسطين، رغم الجراحات وقمع النظام ومحاولات تضييقه على الحراك الشعبيّ المُناهض للتطبيع، بكلّ السُبُل الممكنة والمتاحة أمامه في وجه استفزازات هذه الأنظمة لمشاعر الشعوب العربيّة والإسلاميّة، والفلسطينيّن على وجه الخصوص»، مسلّمًا القيادات رسالة من مجلس شورى «ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير» في البحرين.

قيادات فصائل المقاومة الفلسطينيّة، من جانبهم، وجّهوا الشكر والتحيّة إلى شعب البحرين لمواقفه الثابتةِ إزاء القضيّة الفلسطينيّة ومركزيّتها، وأثنوا على حجم الرفض الشعبيّ الكبير للتطبيع مع العدو الصهيونيّ، والمواقف الشعبيّة التضامنيّة مع فلسطين والشعب الفلسطينيّ.

كما التقى الوفد بقيادات أحزاب وحركات فلسطينيّة في دمشق، وذلك تأكيدًا لرسوخ موقف شعب البحرين تجاه القضيّة المركزيّة فلسطين، ومن بينهم الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني «الأستاذ خالد عبد المجيد»، ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين «الأستاذ أبو أحمد فؤاد»، ونائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين «الأستاذ  فهد سليمان»،  والأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة «الأستاذ د. طلال ناجي»، مقدّمًا لهم رسائل من مجلس الشورى.

وقدّم هدية تذكارية عبارة عن «مجسم ميدان اللؤلؤ» للمناضل أمين عام الجبهة الشعبية – القيادة العامة «الأستاذ أحمد جبريل».

 

من لقاءات وفد ائتلاف 14 فبراير

في بيروت

وفد من ائتلاف 14 فبراير يلتقي نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين (أ. فهد سليمان) في دمشق وفد من ائتلاف 14 فبراير يلتقي الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني (أ. خالد عبد المجيد) في دمشق تأكيدًا على رسوخ موقف شعب البحرين تجاه القضية المركزية
لقاء جمع وفد من ائتلاف 14 فبراير بنائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (أ. أبو أحمد فؤاد) في دمشق لقاء جمع وفد من ائتلاف 14 فبراير بنائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة (أ. طلال ناجي) في دمشق، وقدّم الوفد هدية تذكارية عبارة عن (مجسم ميدان اللؤلؤ) للمناضل أمين عام الجبهة الشعبية – القيادة العامة (أ. أحمد جبريل).

 

 

 

 

 

 

آخر الأخبار
غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ...