متخصص بالشأن الفلسطيني

نتائج إجتماع قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان

نتائج إجتماع قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان
بيان صحفي
عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان اجتماعها الدوري اليوم الأربعاء الموافق ٢٠٢١/١/١٣، في مقر الجبهة الشعبية – القيادة العامة في مخيم مار الياس في العاصمة بيروت، حيث تم التداول بالتطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وأوضاع شعبنا الفلسطيني في المخيمات والتجمعات في لبنان، وخلص المجتمعون إلى الآتي:
١)- تدارس المجتمعون ما آلت إليه التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وما تتعرض له من مخاطر وتحديات وعلى رأسها صفقة القرن والمحاولات البائسة التي يقوم بها الكيان الصهيوني الغاصب وداعمه الأساس الإدارة الأمريكية من ضم وتهويد واستيطان وآخرها مسلسل التطبيع من قبل النظام الرجعي العربي الرسمي.
٢)- أكد المجتمعون على أهمية وضرورة الموقف الفلسطيني الموحد لمواجهة كافة المشاريع الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، وهذا يتطلب إجراء مراجعة جادة من خلال حوار وطني شامل للوصول إلى تحديد المهمات الوطنية التي تتطلبها مرحلة التحرر الوطني.
٣)- توجه المجتمعون بأجمل التحايا إلى جماهير شعبنا الفلسطيني الصابر الصامد والمقاوم داخل الوطن المحتل وخارجه والمتمسك بالثوابت الوطنية والحقوق التاريخية وفي مقدمها حق التحرير والعودة إلى فلسطين كل فلسطين من نهرها إلى بحرها.
٤)- توقف المجتمعون أمام الأزمة الاقتصادية والمعيشية والصحية التي تطال أبناء شعبنا الفلسطيني والأشقاء اللبنانيين، وهذا يتطلب إجراءات فاعلة يأتي في مقدمها تأمين ما يلزم من مساعدات إغاثية عاجلة وخاصة في ظل إجراءات الإغلاق والأزمة الراهنة وتفاقم البطالة والفقر وحالات العسر الشديد، وهذا يستوجب أن تقوم وكالة الغوث الأنروا بواجباتها لوضع حد لتداعيات الأزمة، بالإضافة إلى ضرورة التنسيق والتعاون مع الأشقاء اللبنانيين بأن تشمل إجراءاتهم الحكومية اللاجئين الفلسطينيين المقيمين والنازحين، وفي هذا السياق ندعو اللجان الشعبية والأهلية والجمعيات والمؤسسات للتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.
٥) – دعا المجتمعون إلى تعزيز دور القوى الأمنية المشتركة للحفاظ على أمن واستقرار المخيمات والجوار اللبناني الشقيق، والعمل الجاد لمكافحة ووأد الآفات الاجتماعية التي باتت تشكل خطراً على مجتمعنا الفلسطيني بأسره.

تحالف القوى الفلسطينية في لبنان
بيروت في الأربعاء ٢٠٢١/١/١٣

آخر الأخبار
*الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة