متخصص بالشأن الفلسطيني

نتائج إجتماع قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان

نتائج إجتماع قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان
بيان صحفي
عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان اجتماعها الدوري اليوم الأربعاء الموافق ٢٠٢١/١/١٣، في مقر الجبهة الشعبية – القيادة العامة في مخيم مار الياس في العاصمة بيروت، حيث تم التداول بالتطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وأوضاع شعبنا الفلسطيني في المخيمات والتجمعات في لبنان، وخلص المجتمعون إلى الآتي:
١)- تدارس المجتمعون ما آلت إليه التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وما تتعرض له من مخاطر وتحديات وعلى رأسها صفقة القرن والمحاولات البائسة التي يقوم بها الكيان الصهيوني الغاصب وداعمه الأساس الإدارة الأمريكية من ضم وتهويد واستيطان وآخرها مسلسل التطبيع من قبل النظام الرجعي العربي الرسمي.
٢)- أكد المجتمعون على أهمية وضرورة الموقف الفلسطيني الموحد لمواجهة كافة المشاريع الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، وهذا يتطلب إجراء مراجعة جادة من خلال حوار وطني شامل للوصول إلى تحديد المهمات الوطنية التي تتطلبها مرحلة التحرر الوطني.
٣)- توجه المجتمعون بأجمل التحايا إلى جماهير شعبنا الفلسطيني الصابر الصامد والمقاوم داخل الوطن المحتل وخارجه والمتمسك بالثوابت الوطنية والحقوق التاريخية وفي مقدمها حق التحرير والعودة إلى فلسطين كل فلسطين من نهرها إلى بحرها.
٤)- توقف المجتمعون أمام الأزمة الاقتصادية والمعيشية والصحية التي تطال أبناء شعبنا الفلسطيني والأشقاء اللبنانيين، وهذا يتطلب إجراءات فاعلة يأتي في مقدمها تأمين ما يلزم من مساعدات إغاثية عاجلة وخاصة في ظل إجراءات الإغلاق والأزمة الراهنة وتفاقم البطالة والفقر وحالات العسر الشديد، وهذا يستوجب أن تقوم وكالة الغوث الأنروا بواجباتها لوضع حد لتداعيات الأزمة، بالإضافة إلى ضرورة التنسيق والتعاون مع الأشقاء اللبنانيين بأن تشمل إجراءاتهم الحكومية اللاجئين الفلسطينيين المقيمين والنازحين، وفي هذا السياق ندعو اللجان الشعبية والأهلية والجمعيات والمؤسسات للتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.
٥) – دعا المجتمعون إلى تعزيز دور القوى الأمنية المشتركة للحفاظ على أمن واستقرار المخيمات والجوار اللبناني الشقيق، والعمل الجاد لمكافحة ووأد الآفات الاجتماعية التي باتت تشكل خطراً على مجتمعنا الفلسطيني بأسره.

تحالف القوى الفلسطينية في لبنان
بيروت في الأربعاء ٢٠٢١/١/١٣

آخر الأخبار
*وفد من قيادة حركة "حماس" يزور سورية الشهر الجاري. حركة الجهاد الإسلامي تقيم مهرجاناً بدمشق في الذكرى الـ 35 لانطلاقتها جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تُهنئ الرئيس بشار الأسد بالذكرى الـــ49 لحرب تشرين التحريرية جبهة النضال للنخالة وقيادة وأبناء "الجهاد": أنت مثالٌ حي للثوار الشرفاء والأوفياء لشعبهم وأمتهم هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا...