متخصص بالشأن الفلسطيني

المشاركون في احياء الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد سليماني والمهندس: الشهيدين كسبا الحُسنيين (الشهادة والنصر)

المشاركون في احياء الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد سليماني والمهندس: الشهيدين كسبا الحُسنيين (الشهادة والنصر)
المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
بمشاركة قادة فصائل المقاومة الفلسطينية تم احياء الذكرى الأولى لاستشهاد القائدين قاسم سليماني و أبو مهدي المهندس، بحضور سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد جواد تركآبادي، ومدير مؤسسة القدس الدولية د. خلف المفتاح، ومنسق الحشد الشعبي العراقي الحاج مهدي، ود. صابر فلحوط عضو اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني، وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية، وذلك في مقر المجلس الوطني الفلسطيني بدمشق 26/12/2020.
تحدث قادة فصائل المقاومة الفلسطينية عن شجاعة وصلابة وشموخ وصمود الشهيدين سليماني والمهندس، في وجه قوى الاستكبار العالمي، فهما حربة في خاصرة العدو، لذلك اغتالتهم الولايات المتحدة الأمريكية والصهاينة، مشددين على الدور الكبير الذي قام به الشهيدين في تعزيز صمود محور المقاومة، ودعم المقاومة الفلسطينية في حربها مع العدو بقطاع غزة، وتحرير الأراضي اللبنانية والعراقية والسورية من العصابات الارهابية التكفيرية الممولة من الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها بالمنطقة.
مؤكدين على الوفاء لدماء الشهداء، وتعزيز الترابط بين كل أطراف قوى ودول محور المقاومة، خاصة في ظل المؤامرات الكبيرة على القضية الفلسطينية بزمن التطبيع وزمن الخيانات من قبل الحكام العرب، مشيرين إلى أن إغتيال الرموز من قبل العدو لن يلغي حضورهم وتوهجهم ونهجهم في المقاومة حتى تحرير كامل فلسطين.
ومن جانبه أكد د. خلف مفتاح أن العدو الأساسي هو المحتل الصهيوني، وما أقدمت عليه أمريكا وإسرائيل من عمليات إغتيال للقادة العسكريين وللعلماء ماهو إلا دليل على عدم قدرتها على المواجهة في ساحات المعارك، مشيرا إلى دور الشهيد سليماني في معارك حلب والمنطقة الشرقية بدحر العصابات الإرهابية المسلحة، فوجوده مع المقاتلين أعطاهم زخم معنوي وأرعب العدو.
وتطرق د. صابر فلحوط إلى خطوات التطبيع العربي مع المحتل وماتحمله من خزي وعار، مؤكدا أن الحق سينتصر مهما طال الطريق، معاهدا الشهيدين على الاستمرار في النضال والكفاح حتى تحرير الأراضي المحتلة.
وأكد سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية جواد تركآبادي أن مشاركة الشعب الإيراني في تشييع الشهيدين كانت رسالة واضحة للجميع بتجديد العهد والالتزام بالمبادئ والقضايا المحقة والبقاء على طريق النضال والكفاح لتحقيق أمال الأمة في تحرير فلسطين، مشددا أن طريق القدس مضيء بدماء الشهداء، وكلما زاد الضوء أصبح الطريق مضيء أكثر و اقتربنا من الهدف.

مع حلول الثالث من كانون الثاني تُكمل ذكرى استشهاد الجنرال قاسم سليماني عامها الأول، القائد الذي عَمل على مساندة المقاومة ومؤازرتها في فلسطين، ولبنان، والعراق،
وحمل في قلبه قضية مواجهة المجموعات التكفيرية في العراق وسورية.

اكتسب القائد سليماني شعبية كبيرة بين العديد من الشعوب الإسلامية والعربية، نظراً لنجاح قيادته العسكرية ولفكره اللمّاح الذي أرهب الدولة التي تدعي عظمتها مما دفع رأس هرمها دونالد ترامب لاغتياله

ليصبح اسم القائد سليماني رمزاً  أوقف العالم بأسره ليتعقب الرد الإيراني خوفاً من اندلاع حرب عالمية ثالثة.

آخر الأخبار
مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة