متخصص بالشأن الفلسطيني

لهذه الأسباب”إسرائيل”تخشى من اشتعال الضفة الغربية.. القدس: حذرت مصادر أمنية “إسرائيلية” من اشتعال الضفة الغربية المحتلة، ردًّا على الهجمات الإرهابية التي ينفذها مستوطنون متطرفون من الجماعات التي تطلق على نفسها “تدفيع الثمن”.

لهذه الأسباب”إسرائيل”تخشى من اشتعال الضفة الغربية..
القدس: حذرت مصادر أمنية “إسرائيلية” من اشتعال الضفة الغربية المحتلة، ردًّا على الهجمات الإرهابية التي ينفذها مستوطنون متطرفون من الجماعات التي تطلق على نفسها “تدفيع الثمن”.

وذكر موقع “واللا” الإخباري العبري: إنه في الأيام الأخيرة وقعت عدة حوادث عنف في منطقة الضفة الغربية أدت إلى تصاعد التوترات.

وأشار الموقع، إلى أنه في أعقاب ذلك قرر الجيش رفع مستوى التأهب في جميع نقاط الاحتكاك بين الفلسطينيين والمستوطنين اليهود، خوفا من ردود الفعل الشعبية الفلسطينية على هجمات “تدفيع الثمن”.

وأضاف أنه في الأيام الثلاثة الأخيرة، شهدت اعتداءات من قوات الجيش الإسرائيلي، حيث قتل شاب فلسطيني من شمال الضفة، واعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين، رفعت مستوى التفجير والذي قد يكون بدون سابق إنذار.

وأشارت إلى أن هذا الأسبوع بدأ، عندما ألقى فلسطيني قنبلة حارقة على جندي إسرائيلي من لواء “جولاني” من نقطة صفر قرب قلقيلية، ومن ثم مقتل مستوطنة قرب جنين، والتي حسب مصادر أمنية إسرائيلية ارتكبت على خلفية قومية (الصراع الفلسطيني الإسرائيلي)، وبالتزامن مع مطاردة الفلسطيني المشتبه به، بدأت المنطقة تحترق وخرج المستوطنون، ورشقوا الحجارة على المركبات الفلسطينية وأحرقوا إطارات المركبات الفلسطينية.

وفي حادثة أخرى، قتل مستوطن بعد مطاردة مركبة إسرائيلية من شرطة الاحتلال في أعقاب بلاغات عن رشق حجارة باتجاه سيارات فلسطينية، تبعها رشق مستوطنين الحجارة على سيارات فلسطينية بعد هذا الحادث.

واستشهد شاب فلسطيني من جنين بعد مطاردته من قوات الاحتلال في القدس المحتلة، بعد إطلاقه النار على عناصر من شرطة الاحتلال قرب المسجد الأقصى.

وبحسب تقديرات جهاز الأمن الإسرائيلي، فإن المستوطنين من “شبيبة التلال” سيحاولون الرد على تلك الحوادث، بتنفيذ عمليات دفع الثمن ضد الفلسطينيين.

وعصابة “شباب التلال”، ناشطون يهود من بؤر استيطانية عشوائية في الضفة الغربية المحتلة أو من يتعاطف معهم، منضوون ضمن عصابات “تدفيع الثمن”.

وتتهم تلك العصابات بالوقوف خلف العديد من الجرائم الإرهابية، التي كان من أبرزها جريمة إحراق عائلة دوابشة التي لم يتبق منها سوى الطفل أحمد دوابشة، وأقدمت العصابة على حرق الطفل محمد أبو خضير قبل ذلك في القدس المحتلة.

كما تقف تلك العصابات خلف الاعتداء على المساجد والمصلين وممتلكات المواطنين وأراضيهم، وكتابة عبارات مسيئة وتحريضية تحض على قتل الفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

آخر الأخبار
*القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة العراقية تستهدف 5 سفن بميناء حيفا والبحر الأبيض المتوس... كلمات لوالد الشهيد"أبو العصري"إبن مخيم جنين شكرا على هذا الفخار خسائر ثقيلة لجيش الاحتلال في قطاع غزة وخاصة في حي الزيتون ورفح بعد كمائن محكمة للمقاومة..ورشقات صارو... "هآرتس": مسؤول إسرائيلي سابق: 6 خيارات صعبة "أحلاها مر"..أمام "إسرائيل" في المواجهة مع حزب الله. السيد عبد الملك الحوثي: الأميركي في مأزق حقيقي أمامنا..وحزب الله أفزع الاحتلال عبر مسح مواقعه.. وأشا... بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين)