متخصص بالشأن الفلسطيني

تشييع جثمان د. محمد مصطفى ميرو رئيس مجلس الوزراء الأسبق ورئيس اللجنة الشعبية العربية السوريه لدعم الإنتفاضة بمشاركة قيادات سورية وفلسطينية إلى مثواه الأخير

تشييع جثمان د. محمد مصطفى ميرو رئيس مجلس الوزراء الأسبق ورئيس اللجنة الشعبية العربية السوريه لدعم الإنتفاضة بمشاركة قيادات سورية وفلسطينية إلى مثواه الأخير
دمشق-سانا
شيع اليوم الأربعاء 23.12.2020 جثمان الدكتور محمد مصطفى ميرو رئيس مجلس الوزراء الأسبق رئيس اللجنة الشعبية العليا لدعم الانتفاضة ومقاومة المشروع الصهيوني الذي وافته المنية أمس.

وانطلق موكب التشييع من مشفى دار الشفاء بدمشق إلى جامع التل الكبير بريف دمشق حيث صلي على جثمانه الطاهر ووري الثرى في مقبرة التل.

وشارك في التشييع محمد شعبان عزوز عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي ووزيرا الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب والدولة لشؤون الاستثمار المهندس محمد فايز البرشة والدكتور طلال ناجي الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية-القيادة العامة، وخالد عبد المجيد أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وزياد الصغير أمين سر حركة فتح الانتفاضة، وأبو مجاهد منسق حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وحسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، ومدير عام مؤسسة القدس الدولية خلف المفتاح وأمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رضوان مصطفى وأعضاء اللجنة الشعبية العليا لدعم الانتفاضة وشخصيات رسمية وسياسية وممثلو أحزاب وطنية وفصائل فلسطينية.

وأكد محمد شعبان عزوز عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتبي العمال والفلاحين أن “الدكتور ميرو كان رجلاً وطنياً وحالة فريدة بكل معنى الكلمة.. عروبياً بتصرفاته ومثالاً للقائد الإداري والسياسي الناجح وكان من المميزين في دعم القضية الفلسطينية”.

من جهته قال أمين سر حركة فتح الانتفاضة زياد الصغير أبو حازم إن المرحوم الدكتور ميرو كان أخاً عزيزاً يحمل قلباً محباً لفلسطين العروبة ونشيطاً في إبراز الدور الذي تقوم به سورية في دعم القضية الفلسطينية ودور الفصائل الفلسطينية مقدما باسم الفصائل الفلسطينية ونيابة عن حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح الانتفاضة” أحر التعازي للشعب والقيادة في سورية.

الدكتور خلف المفتاح رئيس مؤسسة القدس الدولية/سورية أكد أن المرحوم كان أحد شواهد العمل السياسي في سورية وواكب خلال الـ 50 سنة الماضية التصحيح والتطوير والتحديث وتحمل مسؤوليات كبيرة سواء بالعمل الوطني أو الحزبي والشعبي وكرس آخر أيامه في خدمة القضية الفلسطينية.

عضو اللجنة العربية السورية العليا لدعم الانتفاضة ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور صابر فلحوط أكد أن المرحوم كان محبا للناس أولا ومخلصا في وطنيته ووفائه.

ورئيس الوزراء الراحل من مواليد مدينة التل في محافظة ريف دمشق عام 1941 شغل منصب رئيس الوزراء من عام 2000 حتى 2003 وتم تعيينه محافظا لدرعا من عام 1980 إلى 1986 ثم محافظا للحسكة من عام 1986 حتى عام 1993 وأصبح محافظا لحلب من عام 1993 حتى عام 2000.

وترأس اللجنة الشعبية العليا لدعم الانتفاضة ومقاومة المشروع الصهيوني منذ عام 2011 حتى وافته المنية أمس.

مهران أبو فخر وطارق السيد

آخر الأخبار
*رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست...