متخصص بالشأن الفلسطيني

تشييع جثمان د. محمد مصطفى ميرو رئيس مجلس الوزراء الأسبق ورئيس اللجنة الشعبية العربية السوريه لدعم الإنتفاضة بمشاركة قيادات سورية وفلسطينية إلى مثواه الأخير

تشييع جثمان د. محمد مصطفى ميرو رئيس مجلس الوزراء الأسبق ورئيس اللجنة الشعبية العربية السوريه لدعم الإنتفاضة بمشاركة قيادات سورية وفلسطينية إلى مثواه الأخير
دمشق-سانا
شيع اليوم الأربعاء 23.12.2020 جثمان الدكتور محمد مصطفى ميرو رئيس مجلس الوزراء الأسبق رئيس اللجنة الشعبية العليا لدعم الانتفاضة ومقاومة المشروع الصهيوني الذي وافته المنية أمس.

وانطلق موكب التشييع من مشفى دار الشفاء بدمشق إلى جامع التل الكبير بريف دمشق حيث صلي على جثمانه الطاهر ووري الثرى في مقبرة التل.

وشارك في التشييع محمد شعبان عزوز عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي ووزيرا الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب والدولة لشؤون الاستثمار المهندس محمد فايز البرشة والدكتور طلال ناجي الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية-القيادة العامة، وخالد عبد المجيد أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وزياد الصغير أمين سر حركة فتح الانتفاضة، وأبو مجاهد منسق حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وحسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، ومدير عام مؤسسة القدس الدولية خلف المفتاح وأمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رضوان مصطفى وأعضاء اللجنة الشعبية العليا لدعم الانتفاضة وشخصيات رسمية وسياسية وممثلو أحزاب وطنية وفصائل فلسطينية.

وأكد محمد شعبان عزوز عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتبي العمال والفلاحين أن “الدكتور ميرو كان رجلاً وطنياً وحالة فريدة بكل معنى الكلمة.. عروبياً بتصرفاته ومثالاً للقائد الإداري والسياسي الناجح وكان من المميزين في دعم القضية الفلسطينية”.

من جهته قال أمين سر حركة فتح الانتفاضة زياد الصغير أبو حازم إن المرحوم الدكتور ميرو كان أخاً عزيزاً يحمل قلباً محباً لفلسطين العروبة ونشيطاً في إبراز الدور الذي تقوم به سورية في دعم القضية الفلسطينية ودور الفصائل الفلسطينية مقدما باسم الفصائل الفلسطينية ونيابة عن حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح الانتفاضة” أحر التعازي للشعب والقيادة في سورية.

الدكتور خلف المفتاح رئيس مؤسسة القدس الدولية/سورية أكد أن المرحوم كان أحد شواهد العمل السياسي في سورية وواكب خلال الـ 50 سنة الماضية التصحيح والتطوير والتحديث وتحمل مسؤوليات كبيرة سواء بالعمل الوطني أو الحزبي والشعبي وكرس آخر أيامه في خدمة القضية الفلسطينية.

عضو اللجنة العربية السورية العليا لدعم الانتفاضة ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور صابر فلحوط أكد أن المرحوم كان محبا للناس أولا ومخلصا في وطنيته ووفائه.

ورئيس الوزراء الراحل من مواليد مدينة التل في محافظة ريف دمشق عام 1941 شغل منصب رئيس الوزراء من عام 2000 حتى 2003 وتم تعيينه محافظا لدرعا من عام 1980 إلى 1986 ثم محافظا للحسكة من عام 1986 حتى عام 1993 وأصبح محافظا لحلب من عام 1993 حتى عام 2000.

وترأس اللجنة الشعبية العليا لدعم الانتفاضة ومقاومة المشروع الصهيوني منذ عام 2011 حتى وافته المنية أمس.

مهران أبو فخر وطارق السيد

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...