متخصص بالشأن الفلسطيني

في رسالة مسربة من مروان البرغوثي التنسيق الأمني حراسة للاحتلال والأسرى هم ضحية لقيادة لم تلتزم بميثاق النضال

في رسالة مسربة من مروان البرغوثي التنسيق الأمني حراسة للاحتلال والأسرى هم ضحية لقيادة لم تلتزم بميثاق النضال.
فلسطين 21: استنكر القيادي في حركة فتح الأسير “مروان البرغوثي” استباحة الاحتلال “الإسرائيلي”للضفة الغربية، وتنفيذ الاغتيالات والاعتقالات في الضفة الغربية وعلى مرأى وبتنسيق مع أجهزة الأمن في السلطة الفلسطينية، منتقداً استمرار التنسيق_الأمني الخطير ودور السلطة في “حراسة الاحتلال” وفق تعبيره.

وقال البرغوثي أنه لا يعقل من السلطة التي من المفترض أن تكون حامية للثوابت الفلسطينية والمشروع الوطني أن تصبح سلطة “حراسة” للاحتلال، مشيراً إلى خطورة الوضع القائم في الضفة الغربية.

ونعى “البرغوثي” الشهداء ودعا إلى أن تكون دماءهم شعلة الانتفاضة الثالثة في وجه الاحتلال، باعتبار أن المقاومة” هي العلاقة الطبيعية مع الاحتلال، وأن المستوطنين لا يجب أن ينعموا بالأمن في شوارع الضفة على حساب الأمن الفلسطيني، واصفاً “التنسيق الأمني” بأنه خدمة للعدو الذي يستمر في عمليات الضم والتهويد والاستيطان.

ودعا البرغوثي في رسالة مسربة من داخل سجنه، القيادة الفلسطينية بالخروج من نهج أوسلو والإتفاقات مع العدو التي عملت على تدمير القضية الفلسطينية، للوصول إلى إرادة سياسية وقرارات شجاعة تجبر الاحتلال على وقف تجاوزاته والاستجابة لمطالب شعبنا وحقوقنا الثابتة.

وطالب القيادة الفلسطينية بصرف رواتب الأسرى المحررين التي تم قطعها ضمن سلسة إجراءات رضخت بها السلطة للاحتلال والإدارة الأمريكية والتي بدأت بتحويل وزارة الأسرى لهيئة، موضحاً أن الأسرى هم ضحية لقيادة لم تلتزم بميثاق النضال الذي يحتم عليها الاحساس بالمسؤولية الوطنية والأخلاقية والنضالية تجاههم .

وبارك البرغوثي الانطلاقة لحركة “فتح” موجهاً التحية للشعب الفلسطيني وكوادر الحركة في ذكرى الثورة الفلسطينية وانطلاق الكفاح المسلح، داعياً كوادر الحركة لإحياء الانطلاقة بالحفاظ على الإرث التاريخي من خلال ثورة حقيقية داخل الحركة للعودة لنهج النضال والمحافظة على الثوابت.

وشدد القيادي الذي يقضي داخل سجون الاحتلال على ضرورة توحيد الحركة بما يضمن وحدتها الداخلية وتوحيد صفها وقدرتها على تمثيل الكوادر من مختلف قطاعات العمل الفتحاوي وفق النهج الديمقراطي في الحركة بما يحقق طموحات وتطلعات الكادر الفتحاوي بقيادة أمينة ومؤتمنة على تاريخ وحاضر شعبنا ومستقبله ودور الحركة على قاعدة المواجهة المستمرة والدائمة مع الاحتلال.

آخر الأخبار
غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ...