متخصص بالشأن الفلسطيني

مسيرة غاضبة وهتافات رافضة للتنسيق الأمني امام مقر المقاطعة برام الله

مسيرة غاضبة وهتافات رافضة للتنسيق الأمني امام مقر المقاطعة برام الله..ومسلحون يطلقون النار على مقر “المقاطعة والمحافظة” ومركز للشرطة في جنين
جنين-رام الله: أطلق مسلحون النار على مقر “المقاطعة والمحافظة” ومركز للشرطة في جنين ، وقمعت الأجهزة الأمنية في السلطة الفلسطينية برام الله مساء أمس، مسيرة غاضبة خرجت باتجاه مقر المقاطعة تنديداً بإعادة التنسيق الأمني مع الإحتلال والإعتقالات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية والقرارات التي تتخذها السلطة والتي تمس حياة المواطنين.

وخرج عشرات الشبان في المسيرة، ورددوا شعارات رافضة للتنسيق الأمني مع الاحتلال، وداعمة للمقاومة فاعترضتها الأجهزة الأمنية قبل وصولها إلى مقر المقاطعة وأطلقت عليها قنابل الغاز والصوت.
وطالب الشبان الغاضبون أصحاب المحال التجارية في المنطقة إغلاقها حداداً على أرواح الشهداء، كما أغلقوا عدد من الطرقات.
وفي مثل هذا استشهد الفتى “محمود نخله” من مخيم الجلزون خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط مخيم الجلزون بعد إطلاق النار عليه وإصابته في بطنه.
وفي سياق متصل قالت المصادر محلية ،ان المخابرات الفلسطينية برام الله اعتقلت عدد من الصحفيين خلال تغطيتهم لقمع الأجهزة الأمنية لمتظاهرين بالمدينة.

مسلحون يطلقون النار تجاه مقر “المقاطعة والمحافظة” ومركز للشرطة في جنين
جنين: أطلق مسلحون فجر يوم الثلاثاء، النار بشكلٍ مكثف تجاه قوات الأمن الفلسطيني التابعة للسلطة في محافظة جنين، بالضفة الغربية المحتلة.

وأظهرت فيديوهات تم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الاشتباكات العنيفة التي دارت حول مقر المقاطعة والمحافظة ومركز الشرطة في نفس الوقت.

ولم يبلغ عن وقوع إصابات حتى اللحظة.

وأكد العقيد لؤي ارزيقات المتحدث باسم الشرطة في الضفة الغربية، أن الاجهزة الامنية وخلال عملية واسعة في مخيم بلاطة شرقي نابلس تمكنت من القبض على شخصين من مثيري الشغب احدهما المشتبه به الرئيسي بالقاء زجاجه حارقة باتجاه قوات الامن، واصابة 4 منهم بحروق .

وفي السياق ذاته، وجه النائب عن حركة فتح جمال الطيراوي، رسالة “ساخنة” للرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة د.محمد اشتية، حول أحداث مخيم بلاطة في نابلس، طالب فيها وقف حصار المخيم واقتحام البيوت.

وأضاف في رسالته، التي نشرها عبر صفحته بموقع “فيسبوك”، “كفى كفى للظلم الذي وصل عنان السماء”، وما قامت به أجهزة امن السلطة في المقاطعة بقمع المتظاهرين في المسيرة الشعبية برام الله، كما أن عمليات القمع للمتظاهرين في مسيرات الخليل ونابلس وبلاطة والدهيشة وجنين وغيرها وما يقوم به الإحتلال من اعتقالات ومداهمات وتنكيل بالعائلات، يكشف أنه تنفيذ للتنسيق الأمني مع الإحتلال الصهيوني، وهو جزء من “عقيدة التنسيق الأمني” الذي يتم تعبئة عناصر الأجهزة الأمنية أثناء التدريب، والذي يحرص عليه ويؤمن به محمود عباس ويقول عنه “التنسيق الأمني “مقدس”

آخر الأخبار
*رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست...