متخصص بالشأن الفلسطيني

تحركات عربية تفاوضية مع”إسرائيل وأمريكا”..ووعود واتصالات مع القيادة الفلسطينية..ومحور هذه التحركات..؟!حل للقضية الفلسطينية لا يتعدى”صفقة القرن”مغلف بعنوان جديد، ليخرج كحل عربي.

تحركات عربية تفاوضية مع”إسرائيل وأمريكا”..ووعود واتصالات مع القيادة الفلسطينية..ومحور هذه التحركات..؟!حل للقضية الفلسطينية لا يتعدى”صفقة القرن”مغلف بعنوان جديد، ليخرج كحل عربي.
القدس/المنـار/ تجري في المنطقة تحركات خطيرة مكثفة وسرية، تتعلق بالوضع الفلسطيني، وما هو مطلوب منه، في هذه المرحلة حتى يمضي مركب الحل، وانهاء الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.
القيادة الفلسطينية على علم تام بما يدور، وتدار الاتصالات معها بشكل سري ومتواصل، من جانب “العرابون” وهم مطبعون جدد ومعتدلون، مرتبطون بالذيل الامريكي، ويدورون في الفلك الاسرائيلي.
هذا التحالف الذي يتعزز يوما بعد يوم لمواجهة احتمالات قادمة من خلال انضمام متلاحق لاعضاء جدد، يضغط وينصح ويغري القيادة الفلسطينية بالانضمام اليه والقبول باستئناف المفاوضات مع اسرائيل، بمرونة للخروج بحل يتفق على عنوانه واسمه، ومتفق على بنوده، والنصيحة المتكررة لهذه القيادة من جانب المطبعين الجدد والقدماء، الاسراع في اللحاق بالمركب، والا البقاء على قارعة الطريق، عرضة للاقصاء والاستبدال، وكل الامكانيات لتحقيق ذلك جاهزة ومتوفرة، مع الأخذ في الحسبان أن مدة العرض محدودة.
ما يريده هذا الحلف هو غطاء فلسطيني لسياساته ومصالحه وكسب ود الامريكان ورضى الاسرائيليين، وتشكيل تحالف ضد ايران والمقاومة، ليبقى هو سيد الموقف بلا منازع، ومحافظ على أركان حكم أعضائه..
والقيادة الفلسطينية من جانبها دخلت هذه الدائرة بقدمها اليمنى، والاتصالات معها مستمرة على مدار الساعة، والاغراءات من كل حدب صوب، ورسالة الحلف المتشكل الذي أخذ في الحسبان مجيء ادارة بايدن على رأس الحكم في أمريكا، ان دعوا القيادة الفلسطينية علنيا، فاننا قادرون على جلبها وسوقها الى ذات المربع.
وفي القيادة من يدفع بهذا الاتجاه، ويقولون، البلد منشغله بالجائحة، ولا قدرة لنا على المواجهة من أي نوع، فلنسمع نصائح الاشقاء الكبار والصغار ولنتقدم خطوة في هذا الاتجاه، وكما يقول المثل “السلامة مكسب” و “يا روح ما بعدك روح”.
ولأن القيادة لا تمتلك استراتيجية مدروسة، واعتادت دوما البقاء في دائرة الانتظار وترقب ما يحدث في هذه الساحة وتلك، والتكهن بنتائج صناديق الاقتراعات عند الغير، وابتعدت كثيرا عن الفعل، وترجمة رغبات الشارع، واستمرأت والحكم في غزة الانقسام ووجدته مكسبا لها.. رأت أن لا تكون بعيدة عن هذا التحرك، متغاضية عن المطبعين الجدد، آملين في مصالحة معهم، و “الضمانة” مصر والاردن، والآن، ما هو محور هذه التحركات النشطة..؟!
انه حل للقضية الفلسطينية، لا يخرج عن صفقة القرن، لكنه، مغلف بعنوان واسم جديد، ليخرج وكأنه حل عربي، حل خلاق ابتدعه وتوصل اليه “الأشقاء” العرب، ويبدو أن المملكة الوهابية السعودية “سر البلاء” الذي يضرب الأمة، هي بطل هذا “الحل” ويعطيها مادة للاتجار له، والتغطية على دورها القذر، فالعرابون يدرسون اعادة اخراج مبادرة السلام العربية، لكنها “معدلة”، وعرضها في القمة العربية المرتقبة في اذار القادم، بعد أخذ الموافقة الامريكية الاسرائيلية عليها، والفلسطيني سيكون الرقم الأول على قائمة الخاسرين، ومن غير المستبعد أن تنطلق المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية قريبا “عربون محبة”، وهدية للسيد جو بايدن، واطلاق المفاوضات بآلية تشارك فيها الدول العربية “الرئيسة” مصر والاردن والسعودية والامارات أي “المطبعون القدماء والجدد”.
آخر الأخبار
مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي