متخصص بالشأن الفلسطيني

إستنفار أمني في لبنان..خلايا إرهابية نائمة وتفجيرات مرتقبة..واحتمال عمليات اغتيال لشخصيات مهمة لاثارة الفتنة

إستنفار أمني في لبنان..خلايا إرهابية نائمة وتفجيرات مرتقبة..واحتمال عمليات اغتيال لشخصيات مهمة لاثارة الفتنة
القدس-وكالات: وضعت أجهزة الأمن اللبنانية خطة استباقية لتأمين أمن اللبنانيين في فترة الأعياد وتعزيز الحماية في مختلف الأماكن، خاصة التي تشهد تجمعات شعبية مختلفة.

وهناك تخوف في لبنان من خلايا ارهابية نائمة في اكثر من منطقة، وقد تستغل الأوضاع غير المستقرة سياسيا واجتماعيا في الساحة اللبنانية للنفاذ من أي ثغرة وبالتالي تنفيذ ضربة أمنية موجعة.

وتتقاطع التقارير الاستخبارية من أكثر من جهاز أمني لبنان بشأن احتمال حصول عمليات اغتيال ضد شخصيات لبنانية مهمة في محاولة لاثارة الفتنة وضرب الاستقرار، وهذا دفع الشخصيات الأمنية رفيعة المستوى الى رفع مستوى الحماية الشخصية حول اماكن سكنهم وحدوا من تنقلاتهم غير الضرورية على الطرقات بشكل كبير، وربما تلقوا تحذيرات في هذا الشأن.
وتؤكد مصادر لبنانية أن هناك خشية من لجوء بنيامين نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل الذي يواجه مشاكل داخلية كبيرة لخطوة أمنية متهوة بغطاء من الادارة الامريكية الراحلة مما دفع بقيادات حزب الله الى رغه مستوى الحذر الى أعلى الدرجات الممكنة.
وذكرت المصادر أن تدابير مشددة اتخذت في بعض المخيمات الفلسطينية نظرا لوجود فارين وشبكات ارهابية، وأشارت المصادر الى وجود تنسيق استخباري بين الجيش اللبناني والقيادة الفلسطينية في لبنان بغية الامساك بأمن المخيمات واستقرارها.
وترى المصادر احتمال أن يكون للشأن الخارجي دورا مفصليا في خلق أجواء مشحونة عبر بعض القوى السياسية والحزبية.

آخر الأخبار
الصين تقترح مبادرة من 3 خطوات للخروج من مأزق الصراع الجاري في غزة..وتنتهي بعضوية كاملة لـ فلسطين. الجهاد الإسلامي: تنفي ما جاء في البيان الختامي للحوار الفلسطيني بين الفصائل في بكين جمعية الاخوة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة ال... تصاعد عمليات المقاومة الاسلامية اللبنانية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية... بالطائرات المسيّرة..المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش "إيلات" نصرة لغز... اللواء إسماعيل قاآني تفقّد جبهات الإسناد لفلسطين: لمواجهة التصعيد"الإسرائيلي" واستعداداً لأيّة تطوّر... (سوف نقاوم)… فعالية ثقافية فنية تراثية في ثقافي الميدان بدمشق عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس...