متخصص بالشأن الفلسطيني

عبد المجيد في مهرجان القوى والأحزاب التونسية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني: إرادة الشعب الفلسطيني وأمتنا أقوى من كل المؤامرات التي تهدف لتصفية حقوقنا الوطنية، ونُثمّن عاليا موقف ودور الشعب التونسي الشقيق.

المكتب الصحفي – راما قضباشي
تونس: أكد خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مهرجان القوى والأحزاب التونسية الذي أقيم في العاصمة التونسية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، أن إرادة الشعب الفلسطيني أقوى من كل المؤامرات التي تستهدف القضية الوطنية الفلسطينية ومنها المحاولات الأخيرة عبر صفقة القرن، وخطط الضم التي اعلنها “ترامب” حيث يحاول “نتنياهو” تنفيذها على الأرض الفلسطينية.
مشددا أن القضية الفلسطينية هي قضية الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم، والشعب الفلسطيني مستمر في نضاله الوطني ومقاومة الاحتلال مهما حاولت الولايات المتحدة الأمريكية، والدول الغربية، والكيان الصهيوني، والرجعيات العربية، وأدواتهم في المنطقة، الذين يحاولوا النيل من القضية الفلسطينية،عبر توظيف ما جرى خلال ال10سنوات الماضية عبر (مايسمى بالربيع العربي) بحروب غير مسبوقة سواء في سوريا أو تونس أو مصر أو ليبيا أو العراق أو اليمن، او عبر المحاولات الجارية الآن بمحاصرة الدول والشعوب من خلال العقوبات المفروضة على سورية وإيران.
منوهاً إلى أهمية الترابط الوطني والقومي بين مناضلي الأمة العربية وأحزابها الوطنية والقومية والتقدمية والإسلامية، في مواجهة الكيان الصهيوني وحلفاؤه في المنطقة.
مشيرا إلى أن اتفاقية أوسلو التي شكلت كارثة حقيقية على الشعب الفلسطيني، والتي استخدمها ووظفها الاحتلال الصهيوني لمزيد من الاستيطان وخطط الضم والعدوان المستمر على قطاع غزة وقوى المقاومة في الضفة الغربية والقدس.

موضحا ومحذرا من الدعوات لعقد مؤتمر دولي لما سمي بعملية السلام للقضية الفلسطينية عبر الرباعية الدولية والرباعية العربية(مصر والأردن والسعودية والإمارات) التي تسير في فلك الولايات المتحدة الأمريكية، والتطبيع الذي جرى مع الامارات والبحرين والسودان، والتسويق لعمليات “سلام “مزورة جديدة، باسم الرباعية الدولية لإعادة مسار المفاوضات العبثية التي سارت فيها القيادة الفسطينية المتنفذة في رام الله، والهدف من ذلك تضليل الشعب الفلسطيني والأمة العربية من خلال مسار سياسي جديد سيستغله العدو الصهيوني لمزيد من خطط الضم والاستيطان وشطب حق العودة.

واشاد عبد المجيد بقوى المقاومة في قطاع غزة والتي تشكل رادعا حقيقيا لهذا المحتل، منوهاً إلى المأزق الحقيقي الذي يعيشه العدو الصهيوني اجتماعيا وعسكريا وحزبيا ويخشى من دور محور المقاومة المتنامي رغم انهيار الدور العربي الرسمي، مؤكدا أن المرحلة القادمة ستكون لمصلحة الشعب الفلسطيني وأحرار الأمة رغم دعوات البعض المشبوهة بإمكانية تحقيق “سلام “مع هذا الكيان المحتل عبر التطبيع وعقد التحافات والاتفاقات معه.
وتابع قائلا: (ونحن على يقين أن المرحلة القادمة ستحمل بين طياتها العديد من المفاجآت في دور الشعب الفلسطيني ودول وقوى محور المقاومة، وأن شعبنا وأمتنا العربية رغم اقدام الحكومات على هذه الخيانة (التطبيع)، فالشعوب العربية ستلفظ مجددا هذه المشاريع الأمريكية الصهيونية الرجعية، ولن تمر هذه المخططات في ظل قوى المقاومة الفلسطينية والإرادة القوية لأبناء شعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده.

وفي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني نثُمّن ونقدر عاليا كل من يقف إلى جانب الحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني، ونؤكد الوفاء للدماء الزكية التي سالت على ثرى فلسطين وفي صفوف الثورة الفلسطينية من أبناء امتنا العربية الذين ناضلوا من أجل تحرير فلسطين.
تحية لشعب تونس العظيم
تحية لكل قوى أمتنا الحرة)

آخر الأخبار
*بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة...