متخصص بالشأن الفلسطيني

“أولويات القضية الفلسطينية في المرحلة القادمة ودور فلسطينيي الخارج” لقاء فكري شبابي بدمشق

“أولويات القضية الفلسطينية في المرحلة القادمة ودور فلسطينيي الخارج” لقاء فكري شبابي بدمشق

أقامت هيئة العمل الشبابي والطلابي في جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية اللقاء الفكري الشبابي تحت عنوان “أولويات القضية الفلسطينية في المرحلة القادمة ودور فلسطينيو الخارج” وذلك اليوم الإثنين 23/11/2020 في مقر الجمعية بدمشق، بحضور الدكتور محمد البحيصي رئيس الجمعية وعدد من ممثلي المنظمات الشبابية والشخصيات الوطنية والثقافية.

افتتح اللقاء الأخ محمود موسى مسؤول هيئة العمل الشبابي والطلابي في الجمعية بالوقوف وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

الرفيق خالد دياب عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني

والرفيق باسل أبو الهيجاء رئيس اتحاد طلبة فلسطين / سوريا

تحدث الرفيق باسل أبو الهيجاء عن دور المنظمات الشبابية في البحث عن آليات عمل واستراتيجيات جديدة لمواجهة المشاريع الاستعمارية المؤامرات التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وأشار إلى الآلية التي يعمل بها العدو الصهيوني والاتجاه نحو التكنولوجيا التي أغنت العدو عن الاستفادة من الجغرفيا وطبيعة الاراضي المحتلة وما يقوم بها العدو من بث الأفكار الهادفة إلى تخريب مجتمعاتنا في إشارة إلى ما يسمى بالربيع العربي.

وتطرق إلى صفقة القرن وهرولة الأنطمة العربية إلى تطبيع العلاقات مع الاحتلال واستهداف العدو للشباب من خلال هذه الصفقة .. مشيرا إلى أنه لم يكن هناك تحشيد لمواجهة هذه الصفقة والمخططات الاستعمارية لذلك استمرت .. وأكد على ضرورة التعاون بين كافة المنظمات الشبابية العربية والاسلامية للبحث عن خطط عمل واستراتيجيات لمواجهة كل المشاريع الاستعمارية.

وبدوره تحدث الرفيق خالد دياب عن دور الشباب في هذه المرحلة والظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية مشيرا إلى الانقسام الفلسطيني الذي أركع المؤسسات الفلسطينية على المستوى الرسمي، لكن لم يركع أبناء شعبنا المقاوم.

تطرق إلى عودة العلاقات بين السلطة الفلسطينية والعدو الصهيوني وقال إنه يجب العمل على أقناع كل من يهرول لبناء علاقات مع العدو أن تكلفة هذا التطبيع أكبر من تكلفة المقاومة..

وأشار إلى تحريف المصطلحات التي تخدم العدو مؤكدا أنه يجب البحث عن المصطلحات الصحيحة ويجب مواجهة الظروف بحقيقتها والحفاظ على المصطلح الذي يتناسب مع واقعنا الفلسطيني.

وتحدث عن البعد الثقافي والاجتماعي للقضية الفلسطينية والمخاطر التي تحيط بها، مشيرا إلى مراهنة السلطة الفلسطينية على الانتخابات الأمريكية مؤكدا أن السياسة الأمريكية واحدة على اختلاف الاشخاص.

أكد على أهمية العلم بالنسبة للشباب الفلسطيني لكي يكون هناك مستقبل أفضل وقال أن الشباب بحاجة إلى مراكز الدراسات والمؤسسات التي تعنى بالشباب .

و في مدخلة له , تحدث الدكتور محمد البحيصي عن أهمية تفعيل دور المنظمات الشبابية الفلسطينية لتكون رافعة للعمل الوطني الفلسطيني و شدد على ضرورة إيلاء الدور الحقيقي للشباب في النهوض بالحالة الوطنية و الإرتقاء بالأمة و مواجهة أعدائها , كما أكد الدكتور بمداخلته أن حالة الانهزام و الهوان التي تعاني منها الأمة سببها الرئيس هو التفرقة و هرولة الكثيرين للتطبيع و التسوية مع الكيان الصهيوني و شدد على ضرورة تعريف الفلسطيني في الشتات و فكرة جهاد الوعي.

وأكد المشاركون على دور الشباب الواعي والمثقف والمقاوم، وأهمية الوحدة الفلسطينية في مواجهة مخططات العدو التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية .

#جمعية_الصداقة_الفلسطينية_الإيرانية

آخر الأخبار
بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح...