متخصص بالشأن الفلسطيني

ندوة سياسية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في ثقافي أبو رمانة

ندوة سياسية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في ثقافي أبو رمانة
المكتب الصحفي-راما قضباشي
أقامت الرابطة السورية للأمم المتحدة ندوة سياسية بعنوان/ التضامن مع الشعب الفلسطيني في يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني/ وذلك بالمركز الثقافي العربي في أبو رمانة بالعاصمة دمشق 19/11/2020.
وأكد رئيس الرابطة الدكتور جورج جبور ضرورة الاستفادة من المناسبات العالمية التي تخدم القضية الفلسطينية ليكون هناك تفكير أكثر جدية في الموضوع الفلسطيني، ونصرة لهذه القضية العادلة وابقائها راسخة في أذهان المعنيين بالشؤون الدولية، مشيراً إلى أهمية دور الندوات والمحاضرات في النضال الفكري.

وأشار الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني “خالد عبد المجيد” إلى أن مؤسسات ومنظمات الأمم المتحدة إحدى الميادين لتأكيد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية بأرض الأجداده في كل فلسطين، إلى جانب الميادين الأخرى التي تتعلق بالنضال والمقاومة بكل أشكالها لكيان الاحتلال وصولا إلى تحرير الأرض وعودة الحقوق إلى أصحابها.

وانتقد عبد المجيد مراهنة قيادات السلطة الفلسطينية في رام الله على فوز بايدن، سعيا منها لإعادة مسار المفاوضات الفلسطينية – “الإسرائيلية” برعاية الرباعية الدولية، ودور لدول التطبيع العربي التي أبرمت اتفاقات وتحالفات مع العدو الصهيوني، أملاً بتحقيق أهداف للسلطة الفلسطينية وقياداتها المتنفذة وليس لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني.

وشدد أن مؤتمر “السلام” المزعوم الذي تسوّق له السلطة والعودة للمفاوضات العبثية، لن يؤدي إلّا للكوارث وتغطية خطوات الضم والإستيطان كما جرى في اتفاقية أوسلو التي مهدت للتطبيع العربي مع العدو.

وتابع قائلا: (على الجميع أن يُدرك أن الشعب الفلسطيني منذ أن وقعت منظمة التحرير الفلسطينية اتفاقية أوسلو مع العدو لم يحصد إلّا الخراب والعدوان والدمار فالقسم الأكبر من الأراضي الفلسطينية أصبح تحت السيطرة “الإسرائيلية”إضافة لتوسيع وبناء المستوطنات).

واكد عبد المجيد: أن الشعب الفلسطيني تفوّق على قياداته ويعبر عن رفضه لكل هذه الاتفاقيات وسياسات التطبيع والتهويد، بالمقاومة الشعبية وبكل أشكال المقاومة وهو مستمر في نضالاته وانتفاضاته حتى تحقيق أهدافه.
داعيا الفصائل الفلسطينية للعودة إلى أسس ومبادئ الثورة الفلسطينية وميثاق منظمة التحرير الفلسطينية، والعمل الجاد والدؤوب لإطلاق تيار وطني فلسطيني ثالث من فصائل المقاومة وكل الهيئات والفعاليات والشخصيات الوطنية الملتزمة بحقوق شعبنا ، لا أن يبقى الجميع في ظل قيادات السلطتين المتنفذين في رام الله وغزة وحركتي فتح وحماس.

من جانبه أوضح عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين /القيادة العامة أنور رجا أنه لا بد من القراءة النقدية للواقع فلولا الانقسامات لدى القوى والفصائل الفلسطينية وتطبيع بعض أنظمة الدول العربية لم يستطيع الاحتلال الاستمرار في ممارسة سياساته العنصرية والتشريد للشعب الفلسطيني.
منوها بمواقف محور المقاومة وفي مقدمتهم سورية الداعمة للقضية الفلسطينية والحقوق التاريخية الثابتة للشعب الفلسطيني في اقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس.
وركزت مداخلات الحضور على أهمية وحدة الموقف وانهاء انقسام القوى والفصائل الفلسطينية لحشد الطاقات والتنسيق مع دول محور المقاومة واحرار العالم لمواجهة كل المخططات الصهيوأمريكية الرامية لتصفية القضية الفلسطينية.
واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يصادف في التاسع والعشرين من تشرين الثاني من كل عام.
حضر الندوة رئيس للجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور محمد مصطفى ميرو ومدير عام مؤسسة القدس الدولية الدكتور خلف المفتاح وعدد من أعضاء اللجنة، الأخ أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية في حركة فتح /الانتفاضة، وسفير فنزويلا بدمشق خوسيه بيومورجي، والقائم بأعمال سفارة جمهورية كوريا الديمقراطية كيم هيي يونغ، والمستشار السياسي في سفارة الجمهورية الإسلامية الايرانية بدمشق عباس أذرنيا، ورئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية د.محمد البحيصي، وقادة وممثلو الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وفعاليات اجتماعية وثقافية.

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...