متخصص بالشأن الفلسطيني

ندوة سياسية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في ثقافي أبو رمانة

ندوة سياسية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في ثقافي أبو رمانة
المكتب الصحفي-راما قضباشي
أقامت الرابطة السورية للأمم المتحدة ندوة سياسية بعنوان/ التضامن مع الشعب الفلسطيني في يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني/ وذلك بالمركز الثقافي العربي في أبو رمانة بالعاصمة دمشق 19/11/2020.
وأكد رئيس الرابطة الدكتور جورج جبور ضرورة الاستفادة من المناسبات العالمية التي تخدم القضية الفلسطينية ليكون هناك تفكير أكثر جدية في الموضوع الفلسطيني، ونصرة لهذه القضية العادلة وابقائها راسخة في أذهان المعنيين بالشؤون الدولية، مشيراً إلى أهمية دور الندوات والمحاضرات في النضال الفكري.

وأشار الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني “خالد عبد المجيد” إلى أن مؤسسات ومنظمات الأمم المتحدة إحدى الميادين لتأكيد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية بأرض الأجداده في كل فلسطين، إلى جانب الميادين الأخرى التي تتعلق بالنضال والمقاومة بكل أشكالها لكيان الاحتلال وصولا إلى تحرير الأرض وعودة الحقوق إلى أصحابها.

وانتقد عبد المجيد مراهنة قيادات السلطة الفلسطينية في رام الله على فوز بايدن، سعيا منها لإعادة مسار المفاوضات الفلسطينية – “الإسرائيلية” برعاية الرباعية الدولية، ودور لدول التطبيع العربي التي أبرمت اتفاقات وتحالفات مع العدو الصهيوني، أملاً بتحقيق أهداف للسلطة الفلسطينية وقياداتها المتنفذة وليس لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني.

وشدد أن مؤتمر “السلام” المزعوم الذي تسوّق له السلطة والعودة للمفاوضات العبثية، لن يؤدي إلّا للكوارث وتغطية خطوات الضم والإستيطان كما جرى في اتفاقية أوسلو التي مهدت للتطبيع العربي مع العدو.

وتابع قائلا: (على الجميع أن يُدرك أن الشعب الفلسطيني منذ أن وقعت منظمة التحرير الفلسطينية اتفاقية أوسلو مع العدو لم يحصد إلّا الخراب والعدوان والدمار فالقسم الأكبر من الأراضي الفلسطينية أصبح تحت السيطرة “الإسرائيلية”إضافة لتوسيع وبناء المستوطنات).

واكد عبد المجيد: أن الشعب الفلسطيني تفوّق على قياداته ويعبر عن رفضه لكل هذه الاتفاقيات وسياسات التطبيع والتهويد، بالمقاومة الشعبية وبكل أشكال المقاومة وهو مستمر في نضالاته وانتفاضاته حتى تحقيق أهدافه.
داعيا الفصائل الفلسطينية للعودة إلى أسس ومبادئ الثورة الفلسطينية وميثاق منظمة التحرير الفلسطينية، والعمل الجاد والدؤوب لإطلاق تيار وطني فلسطيني ثالث من فصائل المقاومة وكل الهيئات والفعاليات والشخصيات الوطنية الملتزمة بحقوق شعبنا ، لا أن يبقى الجميع في ظل قيادات السلطتين المتنفذين في رام الله وغزة وحركتي فتح وحماس.

من جانبه أوضح عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين /القيادة العامة أنور رجا أنه لا بد من القراءة النقدية للواقع فلولا الانقسامات لدى القوى والفصائل الفلسطينية وتطبيع بعض أنظمة الدول العربية لم يستطيع الاحتلال الاستمرار في ممارسة سياساته العنصرية والتشريد للشعب الفلسطيني.
منوها بمواقف محور المقاومة وفي مقدمتهم سورية الداعمة للقضية الفلسطينية والحقوق التاريخية الثابتة للشعب الفلسطيني في اقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس.
وركزت مداخلات الحضور على أهمية وحدة الموقف وانهاء انقسام القوى والفصائل الفلسطينية لحشد الطاقات والتنسيق مع دول محور المقاومة واحرار العالم لمواجهة كل المخططات الصهيوأمريكية الرامية لتصفية القضية الفلسطينية.
واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يصادف في التاسع والعشرين من تشرين الثاني من كل عام.
حضر الندوة رئيس للجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور محمد مصطفى ميرو ومدير عام مؤسسة القدس الدولية الدكتور خلف المفتاح وعدد من أعضاء اللجنة، الأخ أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية في حركة فتح /الانتفاضة، وسفير فنزويلا بدمشق خوسيه بيومورجي، والقائم بأعمال سفارة جمهورية كوريا الديمقراطية كيم هيي يونغ، والمستشار السياسي في سفارة الجمهورية الإسلامية الايرانية بدمشق عباس أذرنيا، ورئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية د.محمد البحيصي، وقادة وممثلو الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وفعاليات اجتماعية وثقافية.

آخر الأخبار
قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا...