متخصص بالشأن الفلسطيني

لماذا انتقد أمين عام جبهة النضال اللقاءات الثنائية بين حماس وفتح؟

لماذا انتقد أمين عام جبهة النضال اللقاءات الثنائية بين حماس وفتح؟
الإثنين 16 نوفمبر 2020 م
شمس نيوز/ غزة
انتقد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد، عصر الإثنين، اللقاءات الثنائية بين حركتي فتح وحماس. وقال عبد المجيد، في حديث له من دمشق: إن تكرار اللقاءات بين حركتي (فتح) و(حماس) دون خطوات عملية جادة لتنفيذ التفاهمات، يُعبِّر عن مأزق لدى المتحاوِرين.

وأشار إلى أن اللقاءات الثنائية بين حركتي فتح وحماس محاولة جديدة من السلطة لكسب مزيد من الوقت، حتى نهاية ولاية الرئيس الأمريكي المهزوم دونالد ترامب.

وأضاف: “أن نتائج الحوارات واللقاءات فقدت المصداقية”، مؤكدًا أن : “اللقاءات والتفاهمات بين الحركتين ومع الفصائل فقدت مصداقيتها لعدم تطبيق نتائجها (..)شعبنا لم يعد يثق بأي إعلانات حول نتائج هذه اللقاءات”.

وتابع * إن فريق السلطة يراهن ويسعى لعودة المفاوضات مع العدو من خلال الدعوة لمؤتمر دولي لمسار سياسي جديد برعاية الرباعية الدولية، وهذا بنظرنا متاهة جديدة بعد كارثة “أوسلو”، وستؤدي للتغطية على التطبيع العربي مع العدو الإسرائيلي، واستغلالها لتنفيذ خطوات الضم والاستيطان، وتكريس الاحتلال على معظم أراضي الضفة.

وقال* لا موافقة عربية ودولية على المصالحة، وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، وكذلك هذا موقف بعض المتنفذين في حركة فتح والسلطة والمنظمة، الذين يسعون للمحافظة على مكاسبهم، ومناصبهم، حيث يخشون على ضياعها في حال تحقيق مصالحة حقيقية.

  • نرى في هذه اللقاءات والاجتماعات وظيفة إقليمية لهذا البلد أو ذاك، في ظل صراع المحاور، وتجاوبٍ من المتحاورين لهذه الوظيفة إرضاءً لهذه الدول.
  • ما يجري من حوارات ولقاءات واتفاقيات لم يحدد خيارات سياسية موحدة، ولذلك لازلنا أمام تمسك كل طرف بخياره.
آخر الأخبار
الصين تقترح مبادرة من 3 خطوات للخروج من مأزق الصراع الجاري في غزة..وتنتهي بعضوية كاملة لـ فلسطين. الجهاد الإسلامي: تنفي ما جاء في البيان الختامي للحوار الفلسطيني بين الفصائل في بكين جمعية الاخوة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة ال... تصاعد عمليات المقاومة الاسلامية اللبنانية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية... بالطائرات المسيّرة..المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش "إيلات" نصرة لغز... اللواء إسماعيل قاآني تفقّد جبهات الإسناد لفلسطين: لمواجهة التصعيد"الإسرائيلي" واستعداداً لأيّة تطوّر... (سوف نقاوم)… فعالية ثقافية فنية تراثية في ثقافي الميدان بدمشق عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس...