متخصص بالشأن الفلسطيني

وقفة تضامنية في مخيم جرمانا مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي

وقفة تضامنية في مخيم جرمانا مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي
ريف دمشق-سانا
دعا المشاركون في الوقفة التضامنية في مخيم جرمانا بريف دمشق مع الأسير ماهر الأخرس وكل الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالعالم إلى وضع حد للسياسات العنصرية والإجراءات التعسفية التي يمارسها كيان الاحتلال تجاه الأسرى في سجونه وإلزامه بتطبيق قواعد القانون الدولي الإنساني.
وأوضح المشاركون في الوقفة التي نظمتها فصائل تحالف القوى الفلسطينية اليوم أن إضراب الأسرى عن الطعام في سجون الاحتلال شكل من أشكال المقاومة ورسالة تؤكد أن إرادة الأسرى لا تنكسر ولا تنهزم والعدو غير قادر على انتزاع حريتهم مهما حاول إضافة إلى تلبية مطالبهم العادلة التي يعلنون عنها مشيرين إلى ما حققه الأسير الأخرس من انتصار في مواجهة السياسات العنصرية للاحتلال وذلك بعد رحلة صمود وتحد للسجان الصهيوني وتحمله كل آلامه ومعاناته.
وأكد المشاركون أهمية وضع رؤية استراتيجية موحدة وحشد طاقات الشعب الفلسطيني وتصعيد المقاومة ضد الاحتلال وتعزيز الترابط مع دول وقوى محور المقاومة الداعمة للحقوق الفلسطينية منوهين بوقوف هذه الدول والقوى وفي مقدمتهم سورية مع نصرة القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في تحرير الأرض والأسرى وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس.
وتم خلال الوقفة رفع الأعلام الوطنية السورية والفلسطينية وصور الأسير الأخرس والأسرى في سجون الاحتلال واللافتات التي تؤكد دعم الأسرى والتضامن معهم في ظل ما يتعرضون له من انتهاكات وممارسات وحشية من قبل سلطات الاحتلال.
شارك في الوقفة عدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية وهيئات ولجان الدفاع عن الأسرى وفعاليات دينية وأهلية واجتماعية سورية وفلسطينية.
يشار إلى أن الأسير الأخرس 49 عاماً من بلدة سيلة الظهر في جنين أضرب عن الطعام منذ تاريخ اعتقاله في السابع والعشرين من تموز 2020 احتجاجاً على انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى في معتقلاته وسط وضع صحي حرج للغاية وخطورة شديدة على حياته إلى أن تم أمس الاتفاق على الإفراج عنه في الـ 26 من تشرين الثاني الحالي بعد انتصار معركة الإرادة.
علي عجيب
آخر الأخبار
*بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة...