متخصص بالشأن الفلسطيني

جبهة النضال تنعي إبن القدس البار الرفيق المناضل المهندس كمال النمري “أبو ناصر”

جبهة النضال تنعي إبن القدس البار الرفيق المناضل المهندس كمال النمري “أبو ناصر”
تنعي جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إبن القدس البار الرفيق المناضل الوطني والقومي الكبير المهندس كمال ضياء الدين النمّري “أبو ناصر” والذي توفي اليوم في العاصمة الأردنية عمّان بعد صراع طويل مع المرض.
أنّ رحيل الرفيق النمّري شكّل خسارة كبيرة لفلسطين ولأمتنا العربية ولأحرار العالم،
لقد كان الرفيق “كمال النمري” مثالاً للمناضل والقائد الملتزم والمثقف الثوري المتمسك بالثوابت الوطنية وبالقومية ، مؤمنًا بحتمية تحرير فلسطين كل فلسطين، رافضًا كل المشاريع الاستسلامية،
السيرة الذاتية للمناضل الراحل:
– من مواليد القدس في 15 سبتمبر/ أيلول عام 1942.
– انضم إلى حركة القوميين العرب وهو على مقاعد الدراسة الجامعية في القاهرة.
– كان من أوائل المناضلين في مدينة القدس الذين شكلوا خلايا لمقاومة الإحتلال، ومن الرعيل الأول للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
– اعتقل في العام 1968 من قبل الاحتلال لانخراطه الواسع في أعمال المقاومة ضد الاحتلال في منطقة القدس، وقد نفذ إحدى العمليات البطولية الجريئة والتي أدت إلى مقتل وإصابة العديد من الصهاينة، وعلى إثرها تم الحكم عليه خمس مؤبدات وعشرة أعوام.
– تحرّر في صفقة تبادل الأسرى التي عُرفت بعملية النورس في آذار عام 1979، وتم إبعاده إلى خارج الأرض المحتلة.
– واصل المناضل في الخارج عمله المقاوم في صفوف الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وتدرّج في مراتبها وهيئاتها الحزبية وانتخب عضوًا في اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، كما شغل مهمات عديدة سياسية وتنظيمية ونقابية في ساحات لبنان وسوريا والأردن و ليبيا والجزائر وبلغاريا.
– انتخب عضواً في الهيئة الإدارية لاتحاد الكتاب والصحافيين الفلسطينيين.
– شغل عضوية المجلس الوطني الفلسطيني لمنظمة التحرير الفلسطينية.
– شغل عضوية المجلس الإداري والأمانة العامة لاتحاد المهندسين الفلسطينيين.
– تم انتخابه أكثر من مرة عضواً في الهيئة الإدارية لاتحاد المهندسين العرب.
– عاد إلى الأردن وساهم في تأسيس حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، وتقلد خلالها العديد من المسئوليات القيادية في مراحل مختلفة، وشغل فيها عضوية المكتب السياسي، وفي المؤتمر الوطني السابع للحزب أعيد انتخابه عضواً في المكتب السياسي حتى رحيله.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏
Assmoud Press، إلمنفي احمد احمد و٢٩ شخصًا آخر
١٢ تعليقًا
مشاركة واحدة
أعجبني

تعليق
مشاركة
آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...