متخصص بالشأن الفلسطيني

شبكة صامدون: نستنكر وندين الهجمة المسعورة التي يشنها رموز التطبيع ومؤتمر هرتسيليا الصهيوني ولجنة التواصل مع المجتمع “الإسرائيلي”على شعبنا في قطاع غزة.

شبكة صامدون: نستنكر وندين الهجمة المسعورة التي يشنها رموز التطبيع ومؤتمر هرتسيليا الصهيوني ولجنة التواصل مع المجتمع “الإسرائيلي”على شعبنا في قطاع غزة.
بيان جماهيري
صادر عن شبكة صامدون
في الوقت الذي يئن فيه شعبنا تحت وطأة الجوع والمرض والحصار في المخيمات وداخل أحزمة البؤس، وتعاني الحاضنة الشعبية للمقاومة ويلات العدوان والحروب والعنصرية، ويواصل العدو جرائمه بحق أسرانا وأسيراتنا في السجون ، تواصل سلطة كيان أوسلو استهدافها لجماهير وحقوق شعبنا في قطاع غزّة المحاصر تحت ذرائع واهية وشعارات وأكاذيب لن تنطلي على شعبنا وطلائعه الوطنية المناضلة، حيث تواصل سلطة رام الله فرض إجراءاتها العقابية الإجرامية على 2 مليون إنسان فلسطيني/ة مُعذّب في القطاع الصامد، وتستمر في سياساتها التمييزية البغيضة بحق الموظفين وأسر الشهداء والأسرى والعمال والخريجين..
إننا في شبكة صامدون لا نطالب سلطة أوسلو ” إنصاف غزة” ولا نتوقع منها أن تفعل ذلك لأن هذه السلطة وقيادتها جهة غير وطنية وغير شرعية، بل إن مجرد وجودها جزءاً من عملية التصفية التي تتعرض لها قضية الشعب الفلسطيني، لكننا نعلن عن موقفنا وانحيازنا إلى جانب شعبنا في القطاع الباسل أمام حالة الصمت والخنوع والتواطؤ، وفي مواجهة سياسات هذه الطغمة السلطوية والطبقة الفاسدة التي لم تكتفِ بالتنازلات والتفريط في الأرض والحقوق والثوابت الفلسطينية ومحاولاتها المستميتة لاستهداف حق العودة ودور الشتات، والاستمرار في جريمة التنسيق الأمني الخيانية، بل تواصل الاعتداء والتغول على حقوق شعبنا ولقمة عيشة وأبسط حقوقه الإنسانية من خلال سياسات النهب والفساد والعقوبات التي تطال المخيمات في غزة وفي الضفة وعموم مخيمات الشتات.
إننا أكثر إدراكاً اليوم بأن وجود هذه القيادة المهزومة يشكّل خطراً على قضيتنا وحقوقنا، وعبئاً على شعبنا وخصوصاً اللاجئين والطبقات الشعبية الفقيرة التي تدفع ثمن الصمود وتُشكّل درع القضية الوطنية والصدفة القوية التي تحمي مقاومته على مدار العقود الماضية.
إننا نسأل جماهير شعبنا اليوم: هل يعاني أبناء رئيس السلطة الآلام الجوع والحصار والتشرد وويلات التهجير؟ وهل يعاني أبناء محمد شتية ما يعانيه شعبنا في جباليا وعين الحلوة والدهيشة والبقعة واليرموك؟ لماذا يجني الكومبرادور منيب المصري وعائلته مئات الملايين من الدولارات في وقت تضطر فيه نساء شعبنا إلى العمل في أسواق ومستعمرات العدو؟ ولماذا يضطر الرجال والأطفال للعمل في مصانع ومؤسسات الكيان الصهيوني؟ وتحتكر حفنة من أثرياء أوسلو كل الثروة في وقت لا تملك فيه الغالبية الشعبية الفلسطينية قوت يومها؟
إننا في شبكة صامدون نعُبّر عن ثقتنا بأن هذه الإجراءات المفروضة على شعبنا الفلسطيني في غزة، وهذه الهجمة المسعورة التي يشنها رموز التطبيع وضيوف مؤتمر هرتسيليا الصهيوني من أمثال أحمد المجدلاني ومحمد المدني رئيس ما يُسمى لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي ومن على شاكلتهم سوف لن تمر، فهذه جرائم واضحة وسيدفعون الثمن غالياً ويحاسبهم شعبنا على كل ما اقترفوه من جرائم وتنازل وتطبيع طال الزمن أم قصر.
إننا نطالب أنفسنا أولاً وكل المؤسّسات الوطنية إلى دعم وتعزيز صمود شعبنا في قطاع غزة والمشاركة في حملة دولية وشعبية إسناداً للمزارعين والصيادين وجماهيرنا المناضلة في القطاع المحاصر بين 27 – 31 أكتوبر تشرين الأول الجاري.

*إن الصمت خيانة ومشاركة في الجريمة*

*شبكة صامدون*
*7أكتوبر / تشرين الأول 2020*

آخر الأخبار
الصين تقترح مبادرة من 3 خطوات للخروج من مأزق الصراع الجاري في غزة..وتنتهي بعضوية كاملة لـ فلسطين. الجهاد الإسلامي: تنفي ما جاء في البيان الختامي للحوار الفلسطيني بين الفصائل في بكين جمعية الاخوة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة ال... تصاعد عمليات المقاومة الاسلامية اللبنانية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية... بالطائرات المسيّرة..المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش "إيلات" نصرة لغز... اللواء إسماعيل قاآني تفقّد جبهات الإسناد لفلسطين: لمواجهة التصعيد"الإسرائيلي" واستعداداً لأيّة تطوّر... (سوف نقاوم)… فعالية ثقافية فنية تراثية في ثقافي الميدان بدمشق عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس...