متخصص بالشأن الفلسطيني

تهريب ثلاثة مليارات وستمأئة مليون دولار من لبنان إلى ” إسرائيل ” اليونان تلقي القبض على السفينة التي تحمل هذه المليارات ركاب السفبنة : 6 لبنانيين + 8 إسرائيليبن + 4 قبارصة

تهريب ثلاثة مليارات وستمأئة مليون دولار من لبنان إلى ” إسرائيل ”
اليونان تلقي القبض على السفينة التي تحمل هذه المليارات
ركاب السفبنة : 6 لبنانيين + 8 إسرائيليبن + 4 قبارصة

بقلم : ( بسام ابو شريف )
اعتقلت قوة يونانية من قوات مكافحة الارهاب سفينة تحمل ثلاثة مليارات وستمائة مليون دولار ، وتعود هذه الأموال ” نقدا – كاش” ، الى مودعين يعانون الأمرين في المصارف اللبنانية التالية :

1 - بنك بيروت

2 - بنك لبنان والمهجر

3 - بنك بيروت والبلاد العربية

وكشف النقاب عن أن السفينة كانت متجهة الى مرفأ حيفا ،

وكان ركاب السفينة يحملون جنسيات وجوازات سفر تدل دلالة واضحة على أنهم على علاقة وثيقة أو ” اتفاق مسبق” ، مع الحكومة الاسرائيلية كانوا : ستة من رجال الأعمال اللبنانيين ، واربعة من رجال الأعمال القبارصة ، وثمانية اسرائيليين منهم خمسة يهود وثلاثة دروز يحملون جوازات اسرائيلية .

ويقول ضابط يوناني انهم قالوا ان هذه الرحلة ليست الاولى ، وانهم قاموا بعدة رحلات قبل ذلك ، ولم تعترضهم البحرية اليونانية ، والآتي في اعترافاتهم أخطر ولاشك أن الحكومة الاسرائيلية سوف تضغط على اليونان لاخلاء سبيلهم مع المال ، لذلك يجب على الرئيس اللبناني ورئيس وزراء تصريف الأعمال أن يطلبا فورا تسليم المبلغ واللبنانيين للسلطات اللبنانية.

ثلاثة مليارات وستمائة مليون على متن هذه الرحلة ، وقد قاموا بعدة رحلات ناجحة قبل ذلك هذا يكفي لاعتقال حاكم مصرف لبنان المركزي ومدراء هذه البنوك وجيش الجواسيس الصهاينة الذين كانوا يرتبون تهريب أموال المودعين اللنانيين الى اسرائيل.

الموضوع خطير للغاية لأنه سيكشف شبكة اسرائيل المدعومة اميركيا ، والتي تحرك كل هؤلاء وتريد أن تجوع الشعب اللبناني لتتهم قوى المقاومة انها سبب الأزمة ، ماكرون الذي وعد بمساعدة لبنان لن يتبرع هو وشركاؤه بثلاثة مليارات وستمائة مليون دولار كاش .

وأثار اعتقال هؤلاء موجة من الخوف والرعب لدى أطراف تعلم عن عمليات التهريب الهادفة لتدمير لبنان ، وسمعة لبنان المصرفية ، والمستفيد الأول هو اسرائيل التي تسعى لأخذ دور المركز المالي في الشرق الأوسط بدل بيروت ، وهي التي فجرت المرفأ لأنها تسعى ليكون ميناء حيفا ، هو البديل لمرفأ بيروت الذي كان مركزيا كمحطة لشحن البضائع لدول الخليج والجزيرة وسوريا والعراق ، واجمالا للشرق الأوسط .

لقد جددت اسرائيل ميناء حيفا ليكون البديل ، وقامت بعد ذلك بتفجير المرفأ ، وهي التي اتفقت على تهريب الأموال لتوضع في البنوك الاسرائيلية لاضعاف لبنان ، وتحطيم بيروت كمركز مالي أساسي في الشرق الأوسط ، هي تطمح أن تتسلم مصارف اسرائيل جزء من مليارات من عائدات النفط العربي كما كان يفعل بنك انترا ، الذي حطمته الولايات المتحدة واسرائيل بالتآمر مع شارل الحلو وحاكم المصرف المركزي ، لايوجد أي مبرر لدى المسؤولين اللبنانيين للتأخر في المطالبة بتسليم اللبننيين الذين كانوا على متن سفينة تهريب المليارات والتحقيق معهم فورا لاعتقال الشبكة التي تتآمر فعليا لتدمير لبنان ، ولابد من كشف علاقات هؤلاء يرجال المصارف في اسرائيل ، اذ لايمكن أن يكون بينهم اتفاق الا اذا سمحت به حكومة اسرائيل .

ولاشك لدينا اطلاقا حول خطورة المعلومات التي سيقولها هؤلاء أثناء التحقيق الجدي لأنهم سيكشفون مفاتيح الشبكة الاسرائيلية ، التي تنخر لبنان حاليا .

 
آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...