متخصص بالشأن الفلسطيني

مهرجان ثقافي يتناول أهمية الأدب المقاوم

مهرجان ثقافي يتناول أهمية الأدب المقاوم
دمشق-سانا
شهد المهرجان الثقافي الذي أقامه اتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع مؤسسة ثقافة وفن المقاومة الإيرانية في المركز الثقافي بأبو رمانة تقديم وإلقاء عدد من الكلمات والنصوص الشعرية أكدت أهمية الأدب المقاوم في إظهار التضحيات التي قدمها المقاومون بوجه الاحتلال.
مدير اللقاء الأديب ضياء حبش أكد أهمية وجود الأدب المقاوم ليؤرخ للأجيال المقبلة ما قدمته الأمم المقاومة من تضحيات فيما ألقى رئيس اتحاد الكتاب العرب الأديب مالك صقور كلمة قال فيها: “لابد أن تكون أقلامنا مناضلة ومقاومة وأن تمجد التضحيات التي قدمها المقاومون بوجه الاحتلال”.
وأشار الدكتور خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية إلى تكريس ثقافة المقاومة وضرورتها في استعادة حقوقنا المغتصبة من قبل الاحتلال مؤكدا ضرورة مواجهة الاحتلال الصهيوني الذي يتربص بنا لإزالة حضارتنا ووجودنا والوقوف بوجه مخططات الأعداء التي تستهدفنا.
بدوره أوضح المستشار الثقافي في سفارة إيران أبو الفضل صالحي نيا أن الأدب واحد من أهم وسائل المقاومة فهي منظومة فكرية تشمل نواحي الحياة وقال: “الأدباء يقاومون بأدبهم ويثيرون العواطف .. ونحن في محور المقاومة وإن اختلفت اللغات فالفكر واحد والهدف واحد”.
وقدم عدد من الشعراء خلال المهرجان نصوصا من قصائدهم عبرت عن دور سورية النضالي في مقاومة مخططات الاعداء بالمنطقة.
مدير مؤسسة ثقافة وفن المقاومة الإيرانية أحمد طرفة أشار إلى اهتمام المؤسسة بالتعاون مع اتحاد الكتاب العرب في الأدب المقاوم وحرصها على طباعة جزء آخر لتغطية أكبر قدر من نصوص المقاومة.
حضر المهرجان خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب العرب وعدد من الأدباء والمثقفين.

محمد خالد الخضر

آخر الأخبار
*بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة...