متخصص بالشأن الفلسطيني

كونفرنس إجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في بيروت ورام الله…

كونفرنس إجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في بيروت ورام الله…
الفرصة الاخيره لهذه القيادة بكل اطيافها وزعاماتها…
كتب أبو علي حسن: المطلوب رؤية استراتيجيه للمرحلة المقبله تأخذ بعين الاعتبار المسائل التاليه:-
أولا : قطع العلاقة مع الاحتلال بكل اشكالها السياسيه والاقتصاديه والامنيه ، وإلغاء الاعتراف بالكيان بلغة واضحة وصريحه
ثانيا : رؤية لبناء م.ت.ف على أسس سياسيه وديموقراطيه تجمع كافة الفصائل وعقد مجلس وطني جديد وفق المعايير الديموقراطيه ..
ثالثا : تثوير مؤسسات م.ت.ف كافة من الصندوق القومي مرورا بكافة المؤسسات وانتهاء بتجديد وتثوير سفراء م.ت.ف في كل العالم واعادة مفهوم ودور السفير في الخارج كمناضل وليس مسوق للتسويه ..
رابعا : البدء فورا لوضع آليه عمليه لإنهاء الانقسام الفلسطيني دون تأخير ، وسحب قميص عثمان من منطق العرب والغرب الذي يحمل الانقسام مسؤولية فشل التسويه ..
خامسا : إحياء دور ووظيفة الشتات الفلسطيني في الكفاح الوطني ألامر الذي يستدعي تمثيلهم في هيئات ومؤسسات م.ت.ف ، وأن تتحمل المنظمة مسؤولية شؤون الشتات الفلسطيني في كل تواجدهم وتأطيرهم ليكونوا قوة داعمه للحق الفلسطيني وحق العوده واعادة روح التفاؤل والايمان بقضيتهم
سادسا : في ضؤ ما سبق وضع رؤية نضاليه شعبيه وكفاحيه لمواجهة الاحتلال وسياساته .
سابعا : أي محاوله لجعل هذه اللقاء على أنها رساله للعالم والعرب بان الشعب الفلسطيني موحد فحسب …! هي أسوأ رؤيه وأسوأ صوره استعراضيه أمام التحديات ..
المطلوب وحده حقيقيه ..مواجهة مع الاحتلال حقيقيه ..انهاء الانقسام حقيقي ..قياده حقيقيه … وإلا ليرحلوا عن ظهر الشعب الفلسطيني ..

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...