متخصص بالشأن الفلسطيني

فريق استدراج الأنظمة العربية للتطبيع مع الاحتلال”الاسرائيلي”

فريق استدراج الأنظمة العربية للتطبيع مع الاحتلال”الاسرائيلي”
المنـار/القدس: تواصل وسائل الاعلام العبرية نشر المزيد من جوانب عملية التطبيع الاماراتي ـ الاسرائيلي، الاهداف والوسائل والانجازات والثمار التي تم قطفها. والبنود المتبقية من مسارات خارطة الطريق المرسومة بدقة.

وأشارت هذه الوسائل في تعليقاتها وتناولها لهذا الحدث الى الفريق المكلف باستدراج المزيد من الدول الى مسار التطبيع مع تل أبيب.

ويتألف هذا الفريق، من جاريد كوشنير صهر الرئيس الأمريكي وآفي باركوفيتش الذي خلف غرينبلات كمبعوث امريكي، والسفير الاسرائيلي في امريكا ديرمان ورئيس جهاز الموساد الاسرائيلي يوسي كوهين وعلى رأس الفريق بنيامين نتنياهو، بدعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

هذا الفريق يعمل هذه الايام بقوة، لاستقطاب دول اخرى الى مسار التطبيع.

ويدور الحديث عن السودان والمغرب والبحرين، وهناك عوامل أبطأت اشهار العلاقات الى تطبيع علني، لكن، الجهود تتكثف من جانب اسرائيل لتحقيق هذا الإنجاز.

وهذا ما يدور الان في لقاءات اسرائيلية مغربية بالرباط، لإيجاد حل للاشتراط المغربي حيث تريد المغرب ثمنا لتطبيعها اعترافا امريكيا بأن الصحراء الغربية هي للمغرب، أما الثمن البديل الذي تطرحه اسرائيل، في هذه اللقاءات السرية، فهو المزيد من شحنات الاسلحة والمنظومات العسكرية للمغرب.

اما بخصوص السودان فان الاتصال والجهود ما تزال مستمرة لإعلان تطبيع العلاقات بين الخرطوم وتل أبيب، رغم كثرة التسريبات الاعلامية التي تؤثر سلبا على الجهود المبذولة.

​وتقول دوائر دبلوماسية أن لا قدرة للفلسطينيين على منع العرب من التواصل واقامة الجسور المتينة من العلاقات مع إسرائيل.

وأضافت مضيفة أن القيادة الفلسطينية قدمت التسهيلات اللازمة طوال عشر سنوات لرجال الاعمال من دول الخليج للقدوم عبر مؤسسات السلطة الى رام الله وتل أبيب.

2020/08/23

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...