متخصص بالشأن الفلسطيني

كتاب و أدباء فلسطين يشجبون بشدة ويدينون إتفاق التطبيع بين دولة الإمارت العربية والكيان الصهيوني

كتاب و أدباء فلسطين يشجبون بشدة ويدينون إتفاق التطبيع بين دولة الإمارت العربية والكيان الصهيوني
الأمانة العامة للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين، تدين وتشجب اتفاق التطبيع الثلاثي بين الكيان الصهيوني و دولة الإمارات العربية و إدارة الرئيس ترامب، هذا الاتفاق الذي اقتضى تطبيعا كاملا مع عدو احتلالي صهيوني عنصري. و إقامة علاقات دبلوماسية معه وفتح الآفاق أمام اتفاقيات اقتصادية واستثمارية و سياحية وأمنية. و اعتبار ذلك خدمة للقضية الفلسطينية و مقابل موافقة هذا الكيان على إلغاء فرض السيادة الإسرائيلية على مرتفعات وادي الأردن وشمال البحر الميت، والعودة إلى قبول خيار الدولتين.

إن هذا الادعاء من قبل شيوخ الإمارات قد نفاه نتنياهو رئيس وزراء العدو منذ اللحظات الأولى عندما أكد أن فرض السيادة الإسرائيلية وضم الأراضي الفلسطينية ما يزال فوق الطاولة .وإن ذلك لن يغير الأجندات السياسية لكيان الاحتلال. وإن ما تم فعلا هو ما يطلق عليه سلام مقابل السلام ليس إلا.

إن عملية التطبيع المشينة جاءت في سياق صفقة القرن ومرحلة من مراحلها .وإن الهدف هو تصفية القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني ورفض عودته إلى أرضه وبلاده فلسطين.

إن هذا التطبيع الذي أقدم عليه حكام الإمارات يشكل طعنة في الظهر وخيانة للشعب الفلسطيني وقضيته وحقوقه .ويعتبر تنكرا و تجاوزا للشرعية الدولية والإنسانية التي كفلت حقوق الفلسطينيين الوطنية وعودتهم إلى ديارهم. كما أنها محاولةلتبديد وترقين ما يسمى بالمبادرة العربية. بالرغم من غبن هذه المبادرة وإشكالياتها .

كما أن هذه الاتفاقية جاءت بعد سنوات طويلة من التطبيع السري بين الإمارات و الكيان الصهيوني ،و بعدمناسبات كثيرة لظهور المسؤولين الصهاينة و استقبالهم في المحافل الأماراتية بصورة رسمية.
ان توقيع اتفاقية التطبيع الثلاثية في مثل هذه الظروف جاء لتأمين المصالح الشخصية للموقعين عليها، ..فالرئيس ترامب الغارق بالتناقضات والاحتجاجات يسعى لتحسين فرصه للفوز بالانتخابات الرئاسية القادمة، ونتنياهو يسعىللخلاص والنجاة من المساءلات القانونية بتهم الفساد و سوء الائتمان. وبالنسبة للمشيخة العائلية الحاكمة يعتبر استجابة للتهديد الذى يطلقه ترامب بين حين وآخر بأن عروش الخليجيين سوف تسقط و تنهار اذا رفعت الولايات المتحدة الغطاء عنها أسبوعا واحدا.

إننا اليوم نهيب ونثمن مواقف الأدباء والكتاب العرب الذين سارعوا بسحب أعمالهم الأدبية المشاركة في مسابقات الجوائز الأدبية التى ترعاها و تنظمها دولة الإمارات العربية. احتجاجا ورفضا للتطبيع مع كيان العدو الصهيوني .
كما ان الادعاء بأن هذا الاتفاق هو إتفاق للسلام إنما هو كذبة كبرى .بل.هو دعوى لعدم الاستقرار والفوضى والخلاف الواسع. ووصفة لتشجيع العدوان والإجرام والعنصرية .ولتنضم الى ما سبقها من اتفاقيات في كامب ديفيد، ووادي عربة، واوسلو والتي أسفرت عن مزيد من الحروب والعدوان والممارسات الإرهابية .
تدين الأمانة العامة للاتحاد مرة ثانية و تشجب بشدة محاولات التطبيع المستمرة. وأننا على يقين بأن الرأي العام العربي والجماهير العربية سوف ترفضها وسوف يكون مصيرها مزابل التاريخ.

آخر الأخبار
الصين تقترح مبادرة من 3 خطوات للخروج من مأزق الصراع الجاري في غزة..وتنتهي بعضوية كاملة لـ فلسطين. الجهاد الإسلامي: تنفي ما جاء في البيان الختامي للحوار الفلسطيني بين الفصائل في بكين جمعية الاخوة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة ال... تصاعد عمليات المقاومة الاسلامية اللبنانية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية... بالطائرات المسيّرة..المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش "إيلات" نصرة لغز... اللواء إسماعيل قاآني تفقّد جبهات الإسناد لفلسطين: لمواجهة التصعيد"الإسرائيلي" واستعداداً لأيّة تطوّر... (سوف نقاوم)… فعالية ثقافية فنية تراثية في ثقافي الميدان بدمشق عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس...