متخصص بالشأن الفلسطيني

حملة فلسطينية وعربية واستنكار واسع لسياسيات شركات”آبل”وغوغل” بحذف”خريطة فلسطين”من محركات البحث.

حملة فلسطينية وعربية واستنكار واسع لسياسيات شركات”آبل”وغوغل” بحذف”خريطة فلسطين”من محركات البحث.

نضال الشعب-وكالات: عبرت العديد من القوى والفصائل والهيئات والمؤسسات الوطنية الفلسطينية والعربية عن رفضها واستنكارها لسياسيات شركات “آبل” وغوغل، والتي تمثلت مؤخرا، بحذف دولة فلسطين من خرائطهما المعتمدة على محركات البحث.

كما أطلق ناشطون فلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حملة واسعة منددة بسياسيات شركات “آبل” وغوغل.
وأثار اختفاء دولة فلسطين من خرائط (غوغل، وأبل) المعتمدة، تصاعدا لردود الأفعال المناهضة لهما، الأمر الذي دفع العديد من المغردين إلى تدشين وسم بعنوان “FreePalestine”، نظير تجاهل الحقائق التاريخية الموثقة للقضية الفلسطينية.

وأوضح وسائل الإعلام الفلسطينية أنّ حملة التغريد ستبدأ اليوم”، داعيًة الجميع “للتغريد عبر صفحاتكم الفيسبوكية ومجموعاتكم الإخبارية والجروبات الخاصة بكم على مواقع التواصل الإجتماعي”.

وقامت خلال الأيّام الأخيرة شركتي “جوجل” و”آبل” بشطب اسم فلسطين عن محركات البحث وإزالة اسم فلسطين عن خرائطها واستبدالها باسم “إسرائيل”

واعتبرت الجبهة الشعبيّة في بيانٍ الاثنين “عدوان صارخ على التاريخ والهوية الوطنية، وانحياز فاضح للعدو الصهيوني، مؤكدةَ أن هذه الخطوة الإجرامية العدائية لن تغير من حقيقة الواقع بأن فلسطين من نهرها إلى بحرها هي أرض الشعب الفلسطيني وستبقى في الذاكرة والوجدان مهما تصاعد العدوان ومشاريع التصفية”.

وأكدت الجبهة أنّ هذه الخطوة “تُشكّل جزءاً لا يتجزأ من الحرب التي يشنها العدو الصهيوني وشركاؤه في الإدارة الأمريكية واللوبي الصهيوني على قضيتنا وثوابتنا الوطنية، وخطوة في سياق محاولات تنفيذ مخطط صفقة القرن المشروع الأمريكي الصهيوني الجديد لتصفية حقوقنا والقضاء على الوجود الفلسطيني”.

ودعت الجبهة والقوى الفلسطينية “الجهات الفلسطينية الرسمية إلى ضرورة التوجه للقضاء الدولي ومحاكمة شركتي “جوجل” و”أبل” لدفعهم إلى التراجع عن هذا التغول على حقوق أبناء شعبنا”، مطالبة “الجماهير الفلسطينية وأبناء أمتنا العربية وأحرار العالم بالقيام بحملة دولية ضد الشركتين، تهدد خلالها بمقاطعة الشركتين ووقف التعامل معهما واستبدالهما بمحركات بحث وشركات أخرى، بالإضافة إلى إمكانية تخفيض تقييم الشركتين عبر حملة إلكترونية موجّهة، كوسيلة ضغط أثبتت جدواها وفعاليتها”.

ودعت العديد من الفصائل والقوى والهيئات الفلسطينية جماهير شعبنا في الوطن والشتات وأبناء أمتنا العربية وأحرار العالم إلى تداول ونشر خريطة فلسطين على أوسع نطاق الكتروني وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتخصيص أيام دراسية في المدارس والجامعات لنشر الوعي بجغرافيا وتاريخ فلسطين، رداً على محاولات شطب وتزوير الهوية الوطنية الفلسطينية”.
وطالب الناشطون محرك البحث الأمريكي بالتراجع عن هذا الإجراء، معربين عن غضبهم من السياسات المنحازة للاحتلال “الإسرائيلي”، والمنتهكة لحقوق الفلسطينيين.
ونشر المغردون صور لخارطة فلسطين، مؤكدين تمسكهم بكامل مساحة فلسطين التاريخية، بما فيها الأراضي المحتلة منذ عام 1948.

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...