متخصص بالشأن الفلسطيني

خالد عبد المجيد: ندعو للتوافق على استراتيجية موحدة لتجديد مسيرة النضال.. وشعبنا الفلسطيني سيواصل نضاله، ومقاومتة ضد الاحتلال حتى تحقيق كامل حقوقه الوطنية والتاريخية

وكالة إيران اليوم الإخبارية
أكد ألأستاذ خالد عبد المجيد ” الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ” خلال مشاركته بالملتقى العربي بعنوان “ متحدون ضد صفقة القرن وخطط الضم الصهيونية، على ضرورة حشد طاقات الشعب الفلسطيني في داخل الوطن وخارجه حيث أنه هو المعني الأول في المواجهة ، وتحشيد قوى أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم .

وقال عبد المجيد ، إننا نرى أن المطلوب فلسطينيا هو الاتفاق باسرع وقت ممكن على استراتيجية عمل موحدة لتجديد مسيرة النضال الوطني وتعزيز المقاومة ضد الإحتلال، والعمل سريعا لإعادة بناء م.ت.ف ومؤسساتها على أسس وطنية بمشاركة كل القوى والفصائل والفعاليات والشخصيات الوطنية. وضرورة استنهاض كل قوى الشعب الفلسطيني والعمل لإطلاق انتفاضة شعبية جديدة وتجديد المقاومة بكل أشكالها.

– وأشار عبد المجيد في كلمته أن الخيار الوحيد أمام أوضاعنا الفلسطينية في الوضع الداخلي، هو العمل جديا لإنهاء حالة الإنقسام المدمر من خلال إجراء انتخابات حرة وديمقراطية للمجلس الوطني الفلسطيني في داخل الوطن وخارجه وفي المخيمات والتجمعات والمهاجر ليمثل كل الفلسطينيين، وانتخاب قيادة موحدة تقود النضال الوطني في المرحلة القادمة .

– وشدد عبد المجيد أن هذا يتطلب من كل القوى والفصائل الفلسطينية والهيئات والفعاليات والشخصيات الوطنية الملتزمة بكامل حقوق شعبنا، تحمل مسؤولياتها التاريخية في هذه اللحظات الدقيقة والخطيرة والخروج من حالة الانتظار والمراوحة والإقلاع عن حالة المجاملة وعدم الإرتهان لأي طرف من الطرفين المتحكمين بالوضع الفلسطيني والضغط على طرفي الإنقسام من اجل تحقيق التوافق الوطني المنشود، من خلال الاتفاق على برنامج سياسي ورؤية استراتيجية موحدة تجدد مسيرة النضال الوطني وتحمي القضية الفلسطينية من المخاطر التي تتهددها في المرحلة القادمة.

– ونوها عبد المجيد ، أننا نرى أن الوضع الفلسطيني بحاجة إلى عملية مراجعة نقدية شاملة وفسح المجال أمام قوى الشعب الفلسطيني الحية لتجديد خياراته الوطنية لمواجهة خطط الضم الإسرائيلية “وصفقة القرن” ورفض سياسة المراهنة للعودة المفاوضات مع العدو ، ونبذ كل أوهام التسوية معه ، والإقلاع نهائياً عن كل ما نتج عن اتفاقات اوسلو وملحقاته ، لأن اي عودة للمفاوضات مع العدو تحت أية مسميات سيشكل غطاء جديداً لسياساته وجرائمه الجديدة ويشجعه على تنفيذ مخططات الضم والتهًويد والاستيطان ويهدد مستقبل ومصير شعبنا وحقوقه الوطنية والتاريخية ، كما ويهدد مصالح ومستقبل أمتنا .

– وعلى الصعيد العربي ، أكد عبد المجيد أن لا بد من التصدي لسياسة التطبيع الخطيرة التي تقوم بها بعض الدول العربية ، والعمل لحشد موقف ودور عربي شعبي ورسمي من خلال الدول والقوى والأحزاب والهيئات العربية والإسلامية ، وتفعيل حركة جماهير أمتنا العربية في المواجهة للخطط والمشاريع الأمريكية التي تستهدف شطب حقوق شعبنا وتصفية قضيته الوطنية ، وتعزيز الترابط مع دول وقوى محور المقاومة باعتبارها القوى الرئيسية التي تتصدى لهذه المشاريع التي لا تستهدف قضية فلسطين وحسب بل تستهدف كل دول وشعوب المنطقة .

– وأكد عبد المجيد ، لقد بات من الضروري والملح أن تقوم القوى والأحزاب العربية بالضغط على الحكومات التي أقامت علاقات مع العدو الصهيوني والتي عقدت اتفاقات ومعاهدات معه “ كامب ديفيد “ و وادي عربة ” لإلغاء هذه المعاهدات والتنصل من هذه العلاقات وسحب السفراء وإغلاق سفارات ومكاتب العدو في العواصم العربية.

– وعلى صعيد الساحة الدولية ، قال عبد المجيد ، لا بد من العمل لحشد مواقف وخطوات دولية ، وتعزيز المقاطعة للإحتلال من خلال حركات المقاطعة وفي مقدمتها حركة المقاطعة الدولية B.D.S، خاصة أن العديد من الدول والهيئات أعلنت مواقف رافضة ” لصفقة القرن و خطط الضم الصهيونية “ .

– وفي ختام كلمته ، وجه الرفيق خالد عبد المجيد ” الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني التحية لكل المشاركين في الملتقى العربي ، مؤكداً أن الشعب العربي الفلسطيني سيواصل نضاله العادل ومقاومتة ضد الإحتلال مهما غلت التضحيات حتى تحقيق كامل حقوقه الوطنية والتاريخية وفي مقدمتها حق العودة والقدس .

دمشق :12 / 7 / 2020

آخر الأخبار
خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك