متخصص بالشأن الفلسطيني

مؤسسات نمساوية و فلسطينية تنظم وقفة حاشدة وسط العاصمة فيينا رفضاً لقرار الضم الإسرائيلي ودعماً للحق الفلسطيني

0 1

مؤسسات نمساوية و فلسطينية تنظم وقفة حاشدة وسط العاصمة فيينا رفضاً لقرار الضم الإسرائيلي ودعماً للحق الفلسطيني

فيينا ٣ تموز: نظّمت مجموعة من المؤسسات النمساوية و الفلسطينية في العاصمة فيينا وقفة رفضاً لقرار الضم الإسرائيلي ودعماً وإسناداً للحق الفلسطيني.

حيث احتشد المتضامنون الفلسطينيون ومعهم عدد من أعضاء الأحزاب النمساوية وسط ساحة فيينا رافعين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات مناهضة لخطة الضم الإسرائيلية، وداعمة ومساندة لصمود أبناء الشعب الفلسطيني بشكل عام وسكان الضفة الغربية بشكل خاص.

كما حمل بعض المتضامنين لافتات كُتب عليها عبارات تضامن ورسائل دعم وإسناد لحقوق الشعب الفلسطيني في أرضه وتمسكه بثوابته، عبّر من خلالها المشاركون عن وقوفهم إلى جانب أشقائهم الفلسطينيين رغم بعد المسافات مؤكدين على مفهوم التكامل بين الداخل الفلسطيني والشتات.

يشار إلى أن هذه الوقفة تأتي ضمن سلسلة من حراك شعبي تضامني في أكثر من مدينة في القارة الأوربية بغية حشد الدعم للقضية الفلسطينية في الأوساط الرسمية والشعبية الأوربية ، وهي نتاج جهد تشاركي بين المؤسسات العاملة لفلسطين في النمسا.

ويذكر أن خطة الضم الإسرائيلية تواجه احتجاجات رسمية أوربية دفعت بعض الدول الأوربية للتهديد بإجراءات عقابية ضد الاحتلال الإسرائيلي إذا ما أقدم على تنفيذها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

shares