متخصص بالشأن الفلسطيني

وقوقفة احتجاجية لاتحاد الكتاب العرب تنديداً بـ (قانون قيصر) الذي يستهدف الشعب السوري في لقمة عيشهفة احتجاجية لاتحاد الكتاب العرب تنديداً بـ (قانون قيصر) الذي يستهدف الشعب السوري في لقمة عيشه

المكتب الصحفي – راما قضباشي

نظّم اتحاد الكتاب العرب وقفة احتجاجية تنديداً بما يسمى “قانون قيصر” الحلقة الجديدة في مسلسل العدوان الأمريكي على سورية والذي يستهدف شعبها بلقمة عيشه وحياته اليومية، وذلك أمام مبنى الأمم المتحدة في دمشق 16/6/2020، بمشاركة أعضاء اتحاد الكتاب إضافة إلى فعاليات من وزارة الثقافة والهيئة العامة السورية للكتاب وفصائل المقاومة الفلسطينية ولجنة دعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني ومؤسسة القدس الدولية، وجمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية.

وأعرب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية عن استنكارهم للإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري ولا سيما ما يسمى “قانون قيصر”.

وأكد المشاركون أنها تخالف القوانين الدولية ومطالبين المنظمات الأممية بتحمل مسؤولياتها وممارسة دورها الإنساني والأخلاقي في رفع هذه الإجراءات اللاشرعية.

وتلا الأديب مالك صقور رئيس اتحاد الكتاب العرب بياناً باسم الاتحاد أكد فيه “إدانة الكتاب والمثقفين الشرفاء في سورية الحازمة والشديدة للقرارات الأمريكية القديمة والجديدة التي تستهدف الشعب العربي السوري في لقمة خبزه وحياته المعيشية ومستقبل أبنائه” مشدداً على أن هذه القرارات منافية للقانون الدولي الانساني وتشكل انتهاكاً لأبسط حقوق الإنسان.

وأكد الدكتور مصطفى ميرو رئيس اللجنة العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني أن الوقفة جاءت لاستنكار السياسات الأمريكية ولدعوة مجلس الأمن إلى اتخاذ مواقف حازمة من سياسات واشنطن في المنطقة من تجويع للشعوب وإفقارها ودعم الاحتلال الصهيوني وظلم للشعبين الفلسطيني والسوري.

واعتبر مدير عام مؤسسة القدس الدولية سورية الدكتور خلف المفتاح أن ما تقوم به الإدارة الأمريكية اعتداء على الشرعية الدولية وصلاحيات هيئة الأمم المتحدة وأن ما يسمى “قانون قيصر” عدوان على الشعب السوري ويصنف دولياً ضمن جرائم الحصار الاقتصادي والإبادة الجماعية لأنه يستهدف الشعوب والأفراد.

وبيّن أمين سر لجنة المتابعة في تحالف القوى الفلسطينية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ياسر المصري أن الإدارة الأمريكية تحاول تحقيق ما فشلت به عبر دعم التنظيمات الإرهابية من خلال إجراءات جائرة ولا سيما “قانون قيصر” تستهدف الشعب السوري الذي استطاع أن يدحر الإرهاب عن أراضيه في محاولة من الإدارة الأمريكية لكسر إرادة السوريين.

وسلّم رئيس اتحاد الكتاب إلى ممثل مكتب الأمم المتحدة في سورية رسالة تذكر أحرار العالم بمبادئ حقوق الإنسان “التي لا تباع ولا تشترى” وتدعو الأمم المتحدة إلى العمل على وقف سياسات واشنطن والجرائم التي ترتكبها بحق الشعوب والوقوف صفاً واحداً في مواجهة الحرب الاقتصادية الظالمة التي تشنها قوى العدوان على الشعب السوري.

آخر الأخبار
*بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة...