متخصص بالشأن الفلسطيني

قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان تبحث آخر التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وأوضاع شعبنا في المخيمات

قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان تبحث آخر التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وأوضاع شعبنا في المخيمات

عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان اجتماعها الدوري اليوم الثلاثاء الموافق في 9/6/2020 في مقر حركة المقاومة الإسلامية حماس في العاصمة بيروت، حيث تداول المجتمعون بالتطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وأوضاع شعبنا الفلسطيني في المخيمات والتجمعات في لبنان، وخلص الاجتماع إلى الآتي:
أولاً) نعي وتقديم أحر التعازي برحيل القائد الوطني الكبير الدكتور رمضان عبد الله شلح الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الذي شكل بحضوره ورحيله ذخرًا وطنيًّا، وستحفظ الأجيال سجل تاريخه المقاوم، وإيمانه بعدالة قضية شعبنا الفلسطيني، وحتمية انتصاره والعودة إلى ربوع وطنه.
ثانيًا) تأكيد الالتزام بالمقاومة نهجًا وخيارًا ومحورًا لمواجهة كافة المخططات التآمرية على شعبنا وقضيتنا الوطنية، والتي تتمثل اليوم بما يسمى قانون قيصر الذي يستهدف سورية الشقيقة ومحور المقاومة، وصفقة القرن التي تشكل صلب المشروع الصهيو-أميركي في المنطقة، من خلال محاولات الكيان الصهيوني الغاصب بالاستيطان والتهويد والضم والحصار والتطبيع، والتي بمجملها سيسقطها شعبنا الفلسطيني والقوى الحية في أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم، من خلال برنامج سياسي موحد يرتكز على ترجمة عملية بإعلان إلغاء اتفاقية أوسلو المشؤومة، وبطلان الاعتراف بالكيان الصهيوني الغاصب، ووقف التنسيق الأمني معه وكل ما سمي من تفاهمات، والعودة إلى وحدة وطنية حقيقية على قاعدة المشروع الوطني وانطلاقه من خلال التوافق على إستراتيجية مقاومة، ومهام وطنية بالعمل على حماية انتفاضات شعبنا واستمرار المقاومة حتى تحرير كامل ترابنا الوطني وإنجاز حقوقنا الوطنية والتاريخية.
ثالثاً) ضرورة قيام هيئة العمل الفلسطيني المشترك بدورها ومهامها كما نصت عليها وثيقة تأسيسها من أجل رفع المعاناة عن أبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات، حيث تفاقم الأزمة الاقتصادية والمعيشية وجائحة كورونا في البلد المضيف لبنان الشقيق الذي نتمنى لدولته وشعبه أن يتمكن من تجاوز المحنة، وأن ينعم بالخير والازدهار، مدركين لأهمية العمل الفلسطيني المشترك الذي من خلاله يمكن إنجاز القضايا المطلبية، بتوفير العيش الكريم، وتوفير الأمن والأمان لشعبنا.
رابعاً) العمل الجاد والمسؤول للتصدي والقضاء على المشكلات الاجتماعية، وعلى رأسها آفة المخدرات التي تهدد الأسرة الفلسطينية بكل مكوناتها، وهذا مناط بدور وواجبات كل فصائل العمل الوطني، ويأتي في مقدمها القوى الأمنية المشتركة في المخيمات التي بات تشكيلها وتعزيز دورها مطلبًا جماهيريًا يجب على كافة الفصائل القيام به بعيدًا عن العصبوية التنظيمية والاستعراضات الإعلامية، مع أخذ القرارات الحاسمة بعدم السماح باستباحة دماء الأبرياء، كما حصل في مخيمي شاتيلا والرشيدية، وضرورة محاسبة المرتكبين من خلال تسليمهم للأجهزة الأمنية والقضائية اللبنانية ذات الصلة، مع الإشادة بالنجاحات التي حققتها الفصائل من خلال العمل الميداني المشترك ضد تجار المخدرات في مخيمي برج البراجنة والرشيدية.
خامساً) دعوة وكالة الغوث الأونروا لاستكمال عملها بتقديم المساعدات الإغاثية المالية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، والتي تعتبر خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح، مع مطالبة إدارة الأونروا بمعالجة ووضع حلول خاصة للعائلات من فاقدي الأوراق الثبوتية، وأيضًا المعالجة السريعة للمشكلات التي حصلت مع بعض العائلات التي يحق لها الاستفادة من المساعدات، مع تأكيدنا على استمرارية تقديم المساعدات الإغاثية لكل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان طالما بقيت الأزمة.
سادساً) تأكيد دعم أسرانا ومعتقلينا في سجون الاحتلال الصهيوني الذين يتصدون ببسالة للسجان دفاعًا عن حقوقهم، والتي تتمثل بإطلاق سراحهم ونيل حريتهم، وهذا ما يتطلب إطلاق أوسع حملة تضامن ودعم على كافة المستويات، وخاصة الأممية والدولية.

قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان
بيروت في 9/6/2020

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...