متخصص بالشأن الفلسطيني

انتفاضة فلسطينية ثالثة قوية وعنيفة هي السبيل لإحباط خطة الضم والتهويد الصهيونية، فهل ستسمح السلطة بانتفاضة قوية..!؟

تفيد استطلاعات الرآي في دولة العدو أن ٥٨٪‏ من المستطلعة أراؤهم يرون أن عمليتي الضم وفرض السيادة ، ستفجر انتفاضة ثالثة قوية وعنيفة في مناطق الضفة الغربية.

هذا التوقع في نظري هو توقع صحيح ومنطقي. ويزادا هذا التوقع واقعية إذا ما قررت السلطة وأجهزتها الأمنية ترك الشعب يعبر عن موقفه، بدون تعطيل أو اعتقالات.

الشعب الفلسطيني ملّ حياته الراكدة، وملّ حياته تحت الاحتلال، وملّ حياته تحت نير سلطة فاسدة، لا تقدم شيئا مهما لقضايا شعبها والتحرير وإزالة الاحتلال، و٩٨٪‏ من أفراد هذا الشعب يؤيدون قيام انتفاضة ثالثة قوية وعنيفة.

الشعب الفلسطيني يريد انتفاضة ثالثة ضد الاحتلال. الشعب لا يريد سلطة تقمع رغبته في تفجير انتفاضة ثالثة قوية.
الشعب يريد إسقاط الاحتلال، ويريد إسقاط مراوغات السلطة وترددها المهين.
الشعب يعلم أنه لا علاج لعملية الضم وفرض السيادة غير الانتفاضة الوطنية القوية والشاملة وحتى العنيفة.

الشعب يريد أن يقاوم. وعلى السلطة أن تترك له فرص المقاومة مفتوحة، بدون عراقيل أو اعتقالات؟!

الشعب في غزة والضفة جاهز للقيام بانتفاضة شعبية ثالثة، وجاهز لتحمل تكاليفها، حتى يزول الاحتلال، ويسقط مشروع الضم وفرض السيادة.
الشعب جاهز للقيام بالإجراءات اللازمة، وتحمل الأعباء ، وهو ينتظر كيف ستتصرف السلطة وأجهزتها، فهل ستسمح بانتفاضة ثالثة، قابلة للتطور في المناطق، إلى أن يقرر الاحتلال الخروج من الضفة، والتوقف عن استضعاف الشعب ووقف الضم والتهويد ونهب أرضه؟!.

إذا لم ينتفض الشعب بقوة ضد إجراءات الضم وفرض السيادة الآن، فمتى ينتفض؟!، ومتى يعبّر عن وطنيته وحريته؟! لم يعد في القوس الوطني منزع؟!، إما أن ينتفض الشعب ضد الاحتلال في انتفاضة ثالثة قوية، وإما أن يركن للذين ظلموا من السلطة ، والذين يستهترون بأخطار مشروع الضم وفرض السيادة؟! ويكتفون بتصريحات إعلامية وإما أن يتمرد على الاحتلال وعلى السلطة وقيادتها، ويقوم بانتفاضة ثالثة، ولا عليه أن يلوذ قادته المتخاذلون إلى التغطية الإعلامية، وإدارة عملية مواجهة الضم من خلال المناورات الإعلامية؟’.
الصحف العبرية تحذر نيتنياهو من انتفاضة ثالثة وقوية ضد ضم الضفة، والسلطة تقف موقف المتفرج، واحتواء الغضب الشعبي من خلال احتجاجات محدودة ليوم أو يومين.
إن الشعب يحذر السلطة والقيادة من خطورة التسويف، واللامبالاة، وترك الأمور تسير بحسب ما خطط له العدو ؟!. إن أقل القليل مما يجب فعله اليوم قبل غد، هو تفجير انتفاضة ثالثة لاسيما بعد أن توفرت لها كل مبرراتها التفجر داخليا وخارجيا وقانونيا.

الشعب يريد انتفاضة ثالثة؟! وهو يدين وقلق جدا من كلمات المالكي وزير خارجية محمود عباس الذي دعى “إسرائيل” لمفاوضات جدية في موسكو. رغم أن قرارات التحلل من الاتفاقيات السابقة مع المحتل؟! فكيف تتحلل وكيف تدعو للتفاوض في آن واحد ؟! ما هو الموقف الحقيقي لقيادة السلطة وقيادة المنظمة وقيادة فتح التي تهيمن على السلطة ومؤسساتها ؟!
كاتب فلسطيني

آخر الأخبار
*بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة...