متخصص بالشأن الفلسطيني

بيان جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في الذكرى 72 للنكبة

دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في بيان بمناسبة الذكرى 72 للنكبة، إلى تعزيز وحدة شعبنا ورص الصفوف والتوحد في مواجهة سياسات الاحتلال في العدوان والضم والإستيطان، والحفاظ على هوية القدس العربية بمقدساتها الإسلامية والمسيحية ، وكسر الحصار عن قطاع غزة.

ودعت الجبهة إلى تعزيز كل أشكال النضال والتمسك بحق المقاومة، وتقوية الجبهة الداخلية بين كل أبناء الشعب الواحد وقواه الحية في مواجهة “صفقة القرن” وكل الخطط التي تستهدف النيل من القضية المركزية، واعتبار الوحدة الوطنية المستندة لنهج المقاومة هي طريق شعبنا للنصر والحرية.

ودعت الجبهة إلى أوسع حملات المقاطعة، وتصعيد المواجهة على نقاط التماس والاحتكاك مع الاحتلال ، رفضًا لإجراءات الاحتلال على المعابر، وقيوده التي تحول من حرية تحرك شعبنا حيث أن هذه الإجراءات الاحتلالية الظالمة تتنافى مع كل القوانين والمواثيق الدولية.

البيان أشار : تأتي الذكرى 72 للنكبة المتواصلة وشعبنا أكثر تصميًما على مواجهة “صفقة القرن”، ورفض مواقف وخطط الإدارة الأمريكية التي هي شريكة للاحتلال، في محاولة تصفية حقوق شعبنا، بمشاريع هدفها فرض الاستسلام علينا .

وشدد البيان على ضرورة اتخاذ موقف حاسم من تنفيذ ما تم التوافق عليه بين مختلف الفصائل وحتى القرارات الصادرة عن المجلسين الوطني والمركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية والتي أكدت على إلغاء كل الإتفاقات والمعاهدات مع الإحتلال وخاصة اتفاقات اوسلو واتفاق باريس الإقتصادي، والبدء بخطوات ملموسة وفعلية للتحلل من كل الاتفاقات مع دولة الاحتلال، ووقف العلاقات السياسية والاقتصادية والأمنية.

كما شدد البيان كذلك على ضرورة العمل لإنهاء الانقسام الداخلي.لتعزيز الصمود الوطني الشامل ، وتحصين الجبهة الداخلية لمواجهة التحديات رفضًا لكل الخطط التي تستهدف شعبنا وقضيته الوطنية.
ودعا البيان الى تفعيل واستمرار الفعاليات لإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين من سجون الإحتلال الصهيوني.
دمشق : 14/5/2020
الإعلام المركزي

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...