متخصص بالشأن الفلسطيني

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نوجه من القدس رسالة الشكر والعرفان لكل اولئك الذين عملوا على انجاز العمل الفني الرائع الذي يتحدث عن حياة المطران الراحل ايلاريون كبوجي “

لقدس – وجه سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم رسالة شكر وتحية للمؤسسة العامة للانتاج الاذاعي والتلفزيوني في سوريا وللاستاذ حسن يوسف والمخرج باسل الخطيب كما وغيرهم من الممثلين والفنانين والمبدعين السوريين الذين انجزوا العمل الفني الرائع والمميز والذي يحمل عنوان حارس القدس والذي يتحدث عن سيرة وحياة المطران المناضل ايلاريون كبوجي.
نعبر عن تقديرنا ووفاءنا لكل من ساهم في انجاز هذا العمل الفني الوطني الانساني الملتزم والذي يعرض لاول مرة والذي ايضا يحمل الكثير من الرسائل الوطنية والانسانية والروحية .
ان سيادة المطران الراحل ايلاريون كبوجي كان وما زال وسيبقى علما من اعلام فلسطين والقدس بشكل خاص وسوريا التي احبها ودافع عنها دوما .
وبمناسبة عرض هذا العمل الفني المميز نؤكد من رحاب مدينة القدس بأننا سبنقى اوفياء لذكرى طيب الذكر ومثلث الرحمات المطران ايلاريون كبوجي .
كم نحن بحاجة لهذه الاعمال الفنية الملتزمة في هذه الظروف العصيبة التي نمر بها وكم نحن بحاجة الى اولئك الذين يوحدون الصفوف ويلفظون ويرفضون الفتن ايا كان شكلها وايا كان لونها .
ان الحديث عن المطران ايلاريون كبوجي انما يحمل الكثير من المعاني ولعل اهمها هو التأكيد على عراقة الحضور المسيحي في فلسطين بشكل خاص وفي هذا المشرق بشكل عام ، باعتبار ان المسيحيين ليسوا اقليات في اوطانهم بل هم مكون اساسي من مكونات هذه الامة وقضاياها وفي مقدمتها قضية فلسطين .
وستبقى ذكرى المطران ايلاريون كبوجي ماثلة امامنا فقد كان صوتا صارخا بالحرية والعدالة لشعبنا الفلسطيني ونتمنى ان يساهم هذا العمل الفني في ابراز جوانب كثيرة ومتعددة من شخصية المطران الراحل لعل هذا يساعد الكثيرين على التعرف بشكل افضل على القضية الفلسطينية وعدالتها وضرورة ان ندافع عنها جميعا كل من موقعه.

آخر الأخبار
الصين تقترح مبادرة من 3 خطوات للخروج من مأزق الصراع الجاري في غزة..وتنتهي بعضوية كاملة لـ فلسطين. الجهاد الإسلامي: تنفي ما جاء في البيان الختامي للحوار الفلسطيني بين الفصائل في بكين جمعية الاخوة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة ال... تصاعد عمليات المقاومة الاسلامية اللبنانية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية... بالطائرات المسيّرة..المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش "إيلات" نصرة لغز... اللواء إسماعيل قاآني تفقّد جبهات الإسناد لفلسطين: لمواجهة التصعيد"الإسرائيلي" واستعداداً لأيّة تطوّر... (سوف نقاوم)… فعالية ثقافية فنية تراثية في ثقافي الميدان بدمشق عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس...