متخصص بالشأن الفلسطيني

جبهة النضال تهنئ الرئيس الأسد بذكرى الثامن من آذار


ابرقت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني برقية تهنئة بمناسبة الذكرى 57 لثورة الثامن من آذار هذا نصها:-
سيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد حفظه الله
الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي
رئيس الجمهورية العربية السورية
تحية النضال والعروبة…
بمناسبة الذكرى السابعة والخمسين لثورة الثامن من آذار المجيدة, الثورة العظيمة والخالدة في ذكرى شعبنا العربي السوري وأمتنا العربية لما جسدته من قيم ومبادئ نبيلة وعظيمة لتضع الجمهورية العربية السورية على طريق البناء والقوة والمنعة من أجل مستقبل سورية ودورها الريادي في الوطن العربي.
وبكل الفخر والمحبة والاعتزاز والتقدير نقف أمام المسيرة العظيمة للراحل الكبير الرئيس الخالد حافظ الأسد الذي عمل بكل جهد على تحقيق الانجازات أمام التحولات الهامة في مسيرة الجمهورية العربية السورية.
لقد توجت ثورة الثامن من آذار المجيدة بالحركة التصحيحية الخالدة التي قادها المناضل العربي الكبير الرئيس الراحل حافظ الأسد, الذي جعل لسورية موقعاً ودوراً في زمن قياسي وقاد بجدارة واقتدار حرب تشرين المجيدة وما تلاها من انجازات على الصعيدين الوطني والقومي.
إننا في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وكل قوى ثورتنا وأبناء شعبنا العربي الفلسطيني ونحن نستذكر هذه المناسبة العظيمة, نرى أن سورية العربية في ظل قيادتكم الحكيمة والشجاعة كانت مثالاً في الصمود والمقاومة والحفاظ على تراب الوطن الغالي, في مواجهة أصعب الظروف وأكبر المؤامرات التي حاكتها الدول الغربية والكيان الصهيوني, وللأسف بعض الدول العربية التي كان لها دوراً تآمرياً على سورية شعباً وجيشاً وقيادةً.
وبكل ثقة وإيمان نقول أن صمود ومقاومة سورية وجيشها وشعبها في ظل قيادتكم الشجاعة, أسقط كل مخططات قوى الاستعمار الغربي, وأكدت على أن ما واجهته سورية خلال التسع سنوات الماضية تجاوز كل ما جرى من حروب قام بها قوى الاستعمار الغربي ضد الدول والشعوب التي تناضل من أجل الحرية والاستقلال والسيادة الوطنية.
لقد كانت سنوات طويلة وصعبة وقاسية, وها هي سورية تخط خطاها الواثقة نحو تحقيق النصر النهائي مهما تكالبت قوى الشر والعدوان.
مرة أخرى تقبلوا خالص التهاني وأطيب التمنيات بهذه المناسبة العظيمة
وفقكم الله ورعاكم … ودمتم ذخراً لأمتنا
دمشق: 8/3/2020م خالد عبد المجيد
الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني

آخر الأخبار
*بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة...