متخصص بالشأن الفلسطيني

المواجهات مع الإحتلال تعم مدن وبلدات الضفة وإصابة 174 فلسطينيا.

أُصيب 174 فلسطينيا بجراح وحالات اختناق، يوم الجمعة، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية، في بلدة بيتا قرب نابلس وكفر قدوم شرقي قلقيلية، والمدخل الشمالي لمدينتي رام الله والبيرة بحسب ما أوردت وكالات الأنباء.
ونقل عن شهود عيان قولهم، إن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت منطقة جبل العرمة قرب بلدة بيتا بمحافظة نابلس، وأطلقت الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق اعتصام مندد بالاستيطان.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إن طواقمها “تعاملت مع 134 فلسطينيا أصيبوا خلال المواجهات الدائرة قرب بلدة بيتا، بينهم طفل (16 عاما)، أصيب بالرصاص الحي في الظهر”.

والإصابات الأخرى عبارة عن 53 إصابة بالرصاص المطاطي، و3 بسقوط وكسور، و77 بحالات اختناق.
ومنذ منتصف الليل، اعتصم عشرات الفلسطينيين في جبل العرمة، عقب دعوات أطلقتها مجموعات من المستوطنين للتظاهر في المنطقة والاستيلاء عليها لإقامة مستوطنة يهودية.
وفي بلدة كفر قدوم شرقي قلقيلية، أُصيب 40 فلسطينيا بجراح وبحالات اختناق خلال تفريق جيش الاحتلال المسيرة الأسبوعية المنددة بالاستيطان.
وقال منسق لجان المقاومة الشعبية، مراد اشتيوي، في بيان، إن المواجهات العنيفة اندلعت في البلدة؛ إثر تفريق الجيش مسيرة أسبوعية، مستخدما الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأوضح أن مواطنا أصيب بالرصاص الحي و6 بالرصاص المطاطي، فيما أصيب 33 مواطنا بحالات اختناق إثر استنشاق الغاز المسيل للدموع.
واندلعت مواجهات مماثلة على المدخل الشمالي لمدينتي رام الله والبيرة، استخدم خلالها الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع، ولم يبلغ بعد عن وقوع إصابات.
وأصيب كذلك العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمّر، شمال الخليل.

وقال الناشط الإعلامي، محمد عوض، إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي عززت من تواجدها في منطقة عصيدة، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق،

وتشهد الضفة الغربية المحتلة -أيامَ الجمعة- مسيرات أسبوعية في الأراضي التي قررت حكومة الاحتلال الإسرائيلي مصادرتها لمصلحة الاستيطان. واعتقلت قوات الاحتلال، مساء الجمعة، أربعة شبان خلال مواجهات بالضفة الغربية، فيما أصيب العشرات واعتدى المستوطنون على أحد الشبان بالخليل. وذكرت المصادر المحلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان خلال مواجهات شهدها مخيم الفوار جنوب الخليل، وهم: إياد فوزي الواوي، ويزيد وليد النجار، وجواد محمد هديب. إلى ذلك، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل. ومن جهة متصلة، أصيب بجروح شاب بجروح جراء اعتداء المستوطنين عليه خلال المواجهات التي اندلعت قوات الاحتلال وسط مدينة الخليل. وافاد شهود عيان، أن الشاب محمد هشام إدريس (22 عاما) من مدينة الخليل، أصيب بحجر في وجهه من قبل أحد المستوطنين الذين تواجدوا برفقة قوات الاحتلال التي قمعت وقفة سلمية منددة بجرائم الاحتلال وسط الخليل، وتم نقله إلى مستشفى عاليه الحكومي. وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، شابا خلال مواجهات شهدها المدخل الشمالي لمدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية

آخر الأخبار
بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح...