متخصص بالشأن الفلسطيني

المواجهات مع الإحتلال تعم مدن وبلدات الضفة وإصابة 174 فلسطينيا.

أُصيب 174 فلسطينيا بجراح وحالات اختناق، يوم الجمعة، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية، في بلدة بيتا قرب نابلس وكفر قدوم شرقي قلقيلية، والمدخل الشمالي لمدينتي رام الله والبيرة بحسب ما أوردت وكالات الأنباء.
ونقل عن شهود عيان قولهم، إن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت منطقة جبل العرمة قرب بلدة بيتا بمحافظة نابلس، وأطلقت الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق اعتصام مندد بالاستيطان.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إن طواقمها “تعاملت مع 134 فلسطينيا أصيبوا خلال المواجهات الدائرة قرب بلدة بيتا، بينهم طفل (16 عاما)، أصيب بالرصاص الحي في الظهر”.

والإصابات الأخرى عبارة عن 53 إصابة بالرصاص المطاطي، و3 بسقوط وكسور، و77 بحالات اختناق.
ومنذ منتصف الليل، اعتصم عشرات الفلسطينيين في جبل العرمة، عقب دعوات أطلقتها مجموعات من المستوطنين للتظاهر في المنطقة والاستيلاء عليها لإقامة مستوطنة يهودية.
وفي بلدة كفر قدوم شرقي قلقيلية، أُصيب 40 فلسطينيا بجراح وبحالات اختناق خلال تفريق جيش الاحتلال المسيرة الأسبوعية المنددة بالاستيطان.
وقال منسق لجان المقاومة الشعبية، مراد اشتيوي، في بيان، إن المواجهات العنيفة اندلعت في البلدة؛ إثر تفريق الجيش مسيرة أسبوعية، مستخدما الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأوضح أن مواطنا أصيب بالرصاص الحي و6 بالرصاص المطاطي، فيما أصيب 33 مواطنا بحالات اختناق إثر استنشاق الغاز المسيل للدموع.
واندلعت مواجهات مماثلة على المدخل الشمالي لمدينتي رام الله والبيرة، استخدم خلالها الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع، ولم يبلغ بعد عن وقوع إصابات.
وأصيب كذلك العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمّر، شمال الخليل.

وقال الناشط الإعلامي، محمد عوض، إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي عززت من تواجدها في منطقة عصيدة، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق،

وتشهد الضفة الغربية المحتلة -أيامَ الجمعة- مسيرات أسبوعية في الأراضي التي قررت حكومة الاحتلال الإسرائيلي مصادرتها لمصلحة الاستيطان. واعتقلت قوات الاحتلال، مساء الجمعة، أربعة شبان خلال مواجهات بالضفة الغربية، فيما أصيب العشرات واعتدى المستوطنون على أحد الشبان بالخليل. وذكرت المصادر المحلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان خلال مواجهات شهدها مخيم الفوار جنوب الخليل، وهم: إياد فوزي الواوي، ويزيد وليد النجار، وجواد محمد هديب. إلى ذلك، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل. ومن جهة متصلة، أصيب بجروح شاب بجروح جراء اعتداء المستوطنين عليه خلال المواجهات التي اندلعت قوات الاحتلال وسط مدينة الخليل. وافاد شهود عيان، أن الشاب محمد هشام إدريس (22 عاما) من مدينة الخليل، أصيب بحجر في وجهه من قبل أحد المستوطنين الذين تواجدوا برفقة قوات الاحتلال التي قمعت وقفة سلمية منددة بجرائم الاحتلال وسط الخليل، وتم نقله إلى مستشفى عاليه الحكومي. وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، شابا خلال مواجهات شهدها المدخل الشمالي لمدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية

آخر الأخبار
عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ...