متخصص بالشأن الفلسطيني

مواجهات واعتقالات وإصابات قرب قبر يوسف بالضفة وتوغل عسكري بغزة

الضفة الغربية-غزة: شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، تخللها اعتقال عددا من الشبان، حيث اندلعت مواجهات في بعض المناطق، فيما بلغ عن توغل عسكري محدود لآليات عسكرية للاحتلال في قطاع غزة.
في محافظة نابلس، أصيب 20 شابا خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال قبيل اقتحام مئات المستوطنين “مقام يوسف”، شرق نابلس.
ووفقا لشهود عيان، اقتحمت عدة جيبات عسكرية شارع عمان ومحيط المقام شرقا، وأطلقت قنابل الغاز والرصاص المطاطي اتجاه عشرات الشبان، ما أدى إلى إصابة 20 شابا، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق بالغاز المسيل للدموع.
وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني، أن 20 مواطنا أصيبوا خلال مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال قبيل اقتحام المستوطنين المكان، 4 منهم بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط و16 آخرين اختناقا بالغاز المسيل للدموع، وجرى اسعافهم ميدانيا.
وكان حوالي ألفي مستوطن اقتحموا المقام بحراسة مشددة من جيش الاحتلال، وأدوا طقوسا تلمودية.
ميدانيا، واصلت قوات الاحتلال المداهمات والاعتقالات، حيث اعتقل جنود الاحتلال فراس التميمي، بعد اقتحام منزله في قرية دير نظام شمال غرب رام الله.
وأفاد نادي الأسير، بأن التميمي هو والد الشهيد مصعب التميمي، الذي استشهد بنيران الاحتلال في كانون الثاني العام 2018.
وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال شادي علي محمد حساسنة، بعد دهم منزله في منطقة الكركفة وسط بيت لحم، وتفتيشه.
كما داهمت قوات الاحتلال منزلين للمواطنين ياسين أبو سرور، والأسير المحرر مصطفى إبراهيم قنيص في مخيم عايدة وفتشتهما.
أما في قطاع غزة، توغلت عدة أليات عسكرية صباح اليوم الاربعاء، لمسافة محدود شرق محافظة خان يونس جنوبي القطاع.
وأفاد شهود عيان بأن ثلاث جرافات من طراز “دي 9” إضافة إلى حفار توغل لعشرات الأمتار، انطلاقا من بوابة النجار شرق قرية خزاعة شرق خان يونس، وشرعت بأعمال تجريف وحفر في المنطقة.
وذكروا أن جيش الاحتلال فجر جسما قرب الجرافات المتوغلة، مكان استشهاد محمد الناعم قبل أيام.

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...