متخصص بالشأن الفلسطيني

تشيع شهيدين من الجهاد الإسلامي جراء العدوان الصهيوني على دمشق

المكتب الصحفي -راما قضباشي
شيعت اليوم 24/2/2020حركة الجهاد الاسلامي في سورية الشهيدين /سليم أحمد سليم 24عام، زياد أحمد منصور 23عام/ الذين ارتقيا جراء العدوان الغاشم الذي قام به كيان الاحتلال الصهيوني في وقت متأخر من ليل 23/2/2020 على العاصمة السورية دمشق.
وشارك في التشيع قادة وممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية وممثلين عن الأحزاب والفعاليات الفلسطينية.
وأكد خالد عبد المجيد أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في تصريح للصحفيين أثناء التشييع، أن استمرارالقصف من قبل الاحتلال الصهيوني على دمشق وغزة للنيل من حركة الجهاد الإسلامي الت نظيم الذي يردع الاحتلال في قطاع غزة، وهي تعبير عن حالة الإحباط والإرباك لدى قادة العدو.

واعتبر عبد المجيد أن استهداف بعض المواقع في سورية يأتي في سياق الدور الذي يقوم به المحتل لتقديم المساعدة لأردوغان وللجماعات الإرهابية التي يواجهها الجيش العربي السوري في الشمال خاصة وأنها في وضع حرج أمام تقدم الجيش وانتصاراته.
مشيرا إلى أن الغطرسة الصهيونية لن تستمر ومحور الم قاومة متماسك وغرفة العمليات في قطاع غزة اتخذت قرارا بالرد على أي عملية خرق أو تصعيد يحاول نتنياهو الاستفادة منها في الانتخابات القادمة.
وأصدرت حركة الج هاد الإس لامي بيانا أكدت فيه أن العدوان على دمشق العروبة هو دليل فشل وعجز العدو الصهيوني على مواجهة س رايا القدس داخل الأرض المحتلة فلسطين.
وشدد البيان أن العدوان لن يثني عن المضي في طريق المق اومة والج هاد حتى تحرير الكامل لفلسطين.
وصُلي عليهما عقب صلاة العصر في جامع الماجد ووارى جثمانهما الطاهر الثرى في مقبرة الش هداء بمخيم اليرموك.
وسيقام مجلس عزاء في صالة الأكرم بالعاصمة دمشق(24 – 25 – 26 /2/ 2020) من الساعة ال5 -7 مساء.

آخر الأخبار
الصين تقترح مبادرة من 3 خطوات للخروج من مأزق الصراع الجاري في غزة..وتنتهي بعضوية كاملة لـ فلسطين. الجهاد الإسلامي: تنفي ما جاء في البيان الختامي للحوار الفلسطيني بين الفصائل في بكين جمعية الاخوة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة ال... تصاعد عمليات المقاومة الاسلامية اللبنانية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية... بالطائرات المسيّرة..المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش "إيلات" نصرة لغز... اللواء إسماعيل قاآني تفقّد جبهات الإسناد لفلسطين: لمواجهة التصعيد"الإسرائيلي" واستعداداً لأيّة تطوّر... (سوف نقاوم)… فعالية ثقافية فنية تراثية في ثقافي الميدان بدمشق عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس...