متخصص بالشأن الفلسطيني

بيان أحزاب طرابلس والتحالف الفلسطيني


وجه لقاء الأحزاب والقوى الوطنية في طرابلس وتحالف الفصائل الفلسطينية في الشمال في اجتماعه الدوري الذي عقده في منفذية الحزب السوري القومي الإجتماعي في طرابلس التحية للغضبة الجماهيرية ضد صفقة القرن التي عمت فلسطين المحتلة في القدس وغزة والضفة والأراضي الحتلة عام 48 وامتدت إلى الأراضي العربية على امتداد الوطن العربي الكبير وشملت أحرار العالم في تعبير عن السخط على موقف ترامب الهادف إلى تسريع عملية تصفية قضية فلسطين تنفيذا للمشروع الأمريكي-الصهيوني الذي انتعش مع وصوله إلى سدة الرئاسة الأمريكية والإنعكاسات السلبية التي أفرزتها في ضوء تزايد الضغوط على النظام العربي الرسمي لحثه على تسريع عملية التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب وأصدر في نهاية اللقاء البيان التالي:
• توجيه تحية إكبار واعتزاز لأهلنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة الذين واجهوا بصدورهم العارية أشرس حملة قمع بهدف إسكات مقاومتهم الباسلة للمشروع الأمريكي-الصهيوني وتصديهم لقوات الإحتلال وإيقاع عشرات الإصابات في القوات الصهيونية النازية ومزجوا بدمهم الطاهر التراب الفلسطيني المحتل.
• التعبير عن دعمهم الكامل لإنتفاضة الشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة والشتات وخصوصا على الأرض اللبنانية التي عبروا فيها عن تصميمهم على متابعة النضال حتى تحرير آخر شبر من الأراضي الفلسطينية المحتلة من البحر إلى النهر وتمسكهم بكامل حقوقهم الوطنية المشروعة وفي مقدمتها حقهم في العودة إلى أرضهم وطرد المحتل الصهيوني منها.
• التشديد على أهمية قيام أنشطة مشتركة لبنانية-فلسطينية تشجب صفقة القرن وتوفر المناخ الملائم لإجهاض مخطط تصفية قضية فلسطين وتدعم حق الإخوة الفلسطينيين في لبنان في حياة حرة كريمة تدعم حقهم كلاجئين في العمل بالإضافة إلى حقوقهم المدنية الأخرى التي كفلها لهم القانون الدولي خصوصا وأنهم يرفضون كل المخططات المعادية التي تجسدت في التوطين والتجنيس كبديل لحقهم في العودة إلى وطنهم المحتل.
• التأكيد على المقاومة كخيار وحيد لتحرير الأرض واستعادة الحقوق ورفض كل المشاريع التشويه الهادفة إلى تصفية قضية فلسطين بدءا بكامب ديفيد ووادي عربة وأوسلو والشرق الأوسط الجديد وصفقة القرن والمشاريع الأخرى التي يمكن أن تطرح في المستقبل بعد ظهور بوادر تشير إلى الفشل الحتمي لصفقة القرن.
• التشديد على أن المنطقة تشهد إنقساما عموديا بين مشروعين أحدهما استسلامي يضم كل القوى الخاضعة للإرادة الأمريكية والآخر مقاوم تجسده قوى محور المقاومة ويدعمه أحرار العالم وأن النصر في النهاية سيكون للمقاومين بعد أن فشلت كل الحلول التسووية السلمية في إيجاد تسوية عادلة للقضية الفلسطينية التي يزداد الإيمان بتحريرها في صفوف الفلسطينيين من قبل الأحفاد الذين فاق إيمانهم بقضيتهم إيمان الآباء والأجداد.
• التشديد على أهمية وضرورة تكريس الجهود لبلورة قوة شعبية ضاغطة على الصعيدين اللبناني والعربي وامتدادا العالمي تضغط بإتجاه بلورة تيار معاد للهيمنة الأمريكية-الصهيونية وصولا إلى إنهاء العنصرية الصهيونية وإعادة الفلسطينيين إلى أرض فلسطين.
منسق اللقاء عبدالله خالد

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...