متخصص بالشأن الفلسطيني

5 شهداء و6 عمليات فدائية وإصابة 23 “إسرائيليا” الأسبوع الماضي

رام الله: أسفرت المواجهات المتواصلة مع قوات الاحتلال عن استشهاد 5 فلسطينيين في الضفة الغربية، وإصابة العشرات بالرصاص الحي والمطاطي والشظايا والاختناق بالغاز، خلال الأسبوع الماضي.

وأصيب 23 إسرائيليا بجراح مختلفة منهم 3 في حالة الخطر، وذلك ضمن 165 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها 3 عمليات إطلاق نار وعمليتي طعن وعملية دهس، إضافة لإلقاء الزجاجات والبلالين الحارقة والأكواع المتفجرة، وقصف مستوطنات إسرائيلية عدّة في “غلاف غزة”.

ففي أمس الجمعة، استشهد بدر نضال نافلة (19 عامًا) متأثراً بجراحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال خلال مواجهات بلدة قفين شمالي طولكرم، إضافة لإصابة 19 مواطنا بالرصاص الحي والمطاطي، والعشرات بالاختناق في الضفة الغربية وغزة.

وأعلنت قوات الاحتلال عن إصابة 3 جنود بالحجارة والزجاجات الحارقة في عزون، في حين أطلق الشبان بلالين وزجاجات حارقة تجاه جنود الاحتلال في مستوطنة مرحافيم، وسديروت، وأسدود، ومستوطنة حوف أشكلون، ومستوطنة لخيش، ومستوطنة أشكول، ومستوطنة روحاما، وموقع ناحل عوز، ومستوطنة شاعر هنيغف، وعزون، وحاجز قلنديا، ومخيم الفوار، وتقوع، والعيسوية، وذلك ضمن 31 مواجهة تخللها تفجير عبوات ناسفة في منطقتي عزون، وشرق خانيونس.

والخميس، استشهد طارق أحمد لؤي بدوان (25 عامًا) من عزون برصاص الاحتلال في مواجهات مدينة جنين، وشادي البنا (45 عامًا) من حيفا منفذ عملية إطلاق النار في باب الأسباط بالقدس.

وأصيب 100 فلسطيني بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق في الضفة الغربية، كما أصيب 3 إسرائيليين، جندي بإطلاق نار في باب الأسباط، وآخر بإطلاق نار قرب راس كركر، ومستوطن بالحجارة قرب نعلين.

وألقى شبان فلسطينيون بلالينهم وزجاجاتهم الحارقة تجاه مستوطنة بيت شيمش، ومدينة عسقلان، وكيبوتس بئيري، ومستوطنة كريات جات، وموقع ناحل عوز، ومستوطنة نتيفوت، وبئر السبع المحتلة، ومستوطنة أشكول، ومستوطنة حوف أشكلون، ومستوطنة معاليه هزيتيم، ومخيم شعفاط، وبيتونيا، والمدخل الشمالي للبيرة، وباب الزاوية، وبيت جالا، وعزون، وخرسا، ونحالين، ومستوطنة نتيف هعسراه.

وكان ذلك ضمن 32 مواجهة تخللها عمليتا إطلاق نار في منطقة باب الأسباط وراس كركر، إضافة لتفجير عبوة ناسفة في نعلين.

والأربعاء أُحصيت 22 نقطة مواجهة، تخللها استشهاد الفتى محمد سلمان الحداد (17 عاماً) برصاص الاحتلال خلال المواجهات في باب الزاوية بمدينة الخليل، والشاب يزن منذر أبو طبيخ (19 عامًا) من مخيم جنين برصاص الاحتلال في المواجهات بجنين.

وأصيب 10 فلسطينيين في الضفة الغربية، في حين أصيب 14 جندياً إسرائيلياً من لواء جولاني في عملية دهس قرب المحطة المركزية في القدس المحتلة وانسحاب المنفذ بسلام.

وأطلق شبان فلسطينيون بلالينهم المتفجرة تجاه موقع ناحل عوز، ومستوطنة أشكول، ومستوطنة سدوت هنيغف، ومستوطنة سديروت، وباب الزاوية، ومدينة رام الله، ومدينة جنين إضافة لعملية إطلاق نار في جنين.

والثلاثاء أصيب 3 فلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي في الضفة الغربية، وأصيب مستوطن في قصف مستوطنة نتيفوت.

وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم وبلالينهم المتفجرة والحارقة تجاه قوات الاحتلال في مستوطنة نير عام، ومستوطنة أشكول، ومستوطنة سديروت، وبئر السبع، وباب الزاوية، وذلك ضمن 19 مواجهة تخللها إطلاق صاروخ تجاه مستوطنة نينيفوت.

والاثنين الماضي، أصيب فلسطيني بالرصاص الحي، وآخرون بالرصاص المطاطي في الضفة الغربية.

ونفذ الأسير ربيع أبو نواس -من سنجل قضاء رام الله- عملية طعن في سجن عوفر.

وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم وبلالينهم الحارقة تجاه مستوطنة سديروت، ومستوطنة كفار عزة، ومستوطنات: شاعر هنيغف، ومرحافيم، وسدوت هنيغف، وأشكول، وكريات جات وباب الزاوية، ضمن 18 نقطة مواجهة.

والأحد، أصيب 4 فلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي في الضفة الغربية، كما أصيبت مستوطنة بالحجارة قرب تقوع ببيت لحم وجندي بزجاجة حارقة في باب الزاوية بالخليل، إضافة لمحاولة طعن على حاجز النشاش جنوبي بيت لحم واعتقل المنفذ رائد عماد مسالمة.

وألقى شبان فلسطينيون بلالينهم وزجاجاتهم الحارقة تجاه الاحتلال في مستوطنات شاعر هنيغف، وسديروت، ونتيف هعسراه، وحوف أشكلون، وناحل عوز، ومتسبيه رمون، ومستوطنات البحر الميت، وباب الزاوية، والمدخل الشمالي للخليل، وقفين، ومستوطنة كدوميم، وذلك ضمن 27 مواجهة.

أما السبت، أصيب 4 فلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي في الضفة الغربية.

وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه قوات الاحتلال في مستوطنة مستوطنة سديروت، ومستوطنة لاخيش، ومستوطنة كريات جات، ومستوطنة مرحافيم، ومستوطنة أشكول، ومستوطنات البحر الميت، ومستوطنة حوف أشكلون، وحلحول، المدخل الشمالي للبيرة.

وأحصيت 16 مواجهة تخللها إطلاق صواريخ المقاومة تجاه مستوطنة شاعر هنيغف، وموقع صوفا.

آخر الأخبار
مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي