متخصص بالشأن الفلسطيني

تحية إلى الشهيد القائد قاسم سليماني ورفاقه… ملتقى شعري في مكتبة الأسد الوطنية

المكتب الصحفي – راما قضباشي

أقامت المستشارية الثقافية للسفارة الإيرانية بدمشق بالتعاون مع اتحاد الكتاب العرب ملتقى شعريا تحت عنوان “تحية إلى الشهيد القائد قاسم سليماني ورفاقه الشهيد أبو مهدي المهندس وشهداء المقاومة” وذلك في مكتبة الأسد الوطنية بالعاصمة دمشق 2/2/2020.

ونوه السفير الإيراني بدمشق جواد تركآبادي في كلمة له بمعاني الشهادة العظيمة مؤكداً استمرار محور المقاومة في الصمود بوجه محاولات أعدائه لتمرير ما تسمى “صفقة القرن” التي لن تمر وستفشل الإدارة الأمريكية بوضع تاريخ جديد لهذه الأمة لأنها أدنى من أن تتمكن من ذلك.

وأشار رئيس اتحاد الكتاب العرب مالك صقور إلى عمق وقدم العلاقة بين الشعبين السوري والإيراني وتفاعل الحضارتين العربية والفارسية على مر العقود لافتا إلى تزامن احتفال الشعب الإيراني بذكرى انتصار الثورة الإيرانية مع انتصارات الجيش العربي السوري وهو يطهر تراب سورية من بؤر الإرهاب.

وفي تصريح صحفي أشار خالد عبد المحيد الأمين العام لجبهة النصال الشعبي الفلسطيني إلى مسيرة النضال الطويلة للشهيد القائد قاسم سليماني ولدوره الكبير والمميز الذي شكل دعما أساسيا للمقاومة في فلسطين وخاصة في قطاع غزة التي تربك الاحتلال الصهيوني.

مؤكدا أن الشعب الفلسطيني سيبقى وفيا لكل من يدعم القضية الفلسطينية. وشدد قائلا: (نحن كفلسطينين نرفض صفقة القرن وخيارنا وطريقنا هو المقاومة لاستعادة حقوقنا الوطنية والتاريخية، ولإفشال صفقة القرن، ونعتبر كل من يدعم صفقة القرن هو خائن لفلسطين وللأمة).

حضر الملتقى مدير الإدارة السياسية اللواء حسن حسن ومدير عام مؤسسة القدس الدولية-سورية الدكتور خلف المفتاح والمستشار الثقافي الإيراني بدمشق ابو الفضل صالحي نيا وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية وفعاليات دينية وثقافية واجتماعية وسياسية.

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...